الرئيسيةالسفرأطلق العنان لخوض مغامرة ثلجية مشوّقة في “منتجع تساجكادزور للتزلج” في أرمينيا الوجهة المطلقة لمحبّي التزلّج والتزحلق على الجليد من مختلف المستويات  

أطلق العنان لخوض مغامرة ثلجية مشوّقة في “منتجع تساجكادزور للتزلج” في أرمينيا الوجهة المطلقة لمحبّي التزلّج والتزحلق على الجليد من مختلف المستويات  

مع حلول فصل الشتاء، تتحول أنظار هواة مشاهدة هطول الأمطار والثلوج إلى مدينة تساجكادزور الزاخرة بالجمال الطبيعي في أرمينيا، والتي تتميّز بـ”منتجع تساجكادزور للتزلج” القابع بين الجبال الشامخة الذي سرعان ما أصبح وجهة شهيرة، إذ يوفّر مجموعة من تجارب التزلج التي ترضي شغف عشاق التزلج على الثلج الذين ينتمون إلى مختلف المستويات.  

بدأت أرمينيا الزاخرة بتاريخها العريق ترسّخ مكانتها الخاصة بها على ساحة الرياضات الشتوية. ونظراً لما تحتويه من منتجعات تزلج، فإن هذه البلاد قد تمكنت من تلبية متطلبات الجميع، بدءاً من راكبي ألواح التزلج المبتدئين وصولاً إلى أولئك المحترفين على المستوى العالمي. كما توفر هذه المنتجعات دورات تدريبية مصممة خصيصاً للمبتدئين، بالإضافة إلى العديد من الدروس الاحترافية الصعبة تتناسب مع الذين يمتلكون المزيد من الخبرات في هذه الرياضة، وهو ما يجعل أرمينيا وجهة مثالية للباحثين عن خوض تحديات متنوعة. 

تساجكادزور .. أرض العجائب الشتوية للراغبين في التزلج على الثلج والتزحلق على الجليد

تبعد تساجكادزور التي تبدو وكأنها واحة رائعة الجمال في عزّ فصل الشتاء أقل من ساعتين عن يريفان حيث تأسر قلوب العشاق المولعين بالتزلج على الثلج والتزحلق على الجليد على حدّ سواء. ويَعِد موسم التزلج الذي يمتد من منتصف ديسمبر حتى نهاية مارس، بخوض مغامرة مشوّقة انطلاقاً من أعلى نقطة لممارسة هذه الرياضة التي تتربع على قمة جبل تيغينيس الخلّاب.    

المغامرات بانتظاركم وراء سفوح الجبال في أرمينيا

لا يقتصر الأمر في “منتجع تساجكادزور للتزلج” على ممارسة رياضة التزلج فحسب، بل إنه وجهة مثالية لخوض المغامرات الشتوية. ويقدم هذا المنتجع عدداً لا يحصى من الأنشطة الممتعة والمشوّقة، وهو ما يخلق تجربة غامرة للزوار. وفي الوقت نفسه، تقف العاصمة الأرمينية، يريفان، كخلفية نابضة بالحياة تُسعد أولئك الذين يبحثون عن الروائع الثقافية بعد قضاء يوم على المنحدرات.

تضفي أرمينيا التي تعتبر ملاذاً للتزلج وسط المناظر الطبيعية التي لا مثيل لها، لمسة من الروعة على تجربة ممارسة هذه الرياضة الشتوية. إن هذه البلاد تزخر بمزيج متميّز يجمع ما بين روائع الطبيعة والحماس، نظراً لما تتغنّى به بدءاً من المناظر الخلّابة وصولاً إلى خوض مغامرات التزلّج المشوّقة في تساجكادزور.

وللاستمتاع بأجمل المشاهد التي لا تُنسى وأنت على علو مرتفع فوق بحيرة آزات المغطاة بالثلوج، لماذا لا تختبر مهاراتك في الطيران المظلي وسط أجواء غنية بالحماسة والتشويق .. أو اختبر رشاقتك في التزلج على المنحدرات في تساجكادزور أو يغيباتروش، أو التزلج على الثلج حول بلدة أشوتسك، أو في الأنفاق في ليرنانست. أو ببساطة استمتع بالمناظر الطبيعية الشتوية الساحرة في الأسفل وأنت تعتلي مصاعد التزلج في يغيباتروش وتساجكادزور.

 اشحذ طاقتك وتنعم بالاسترخاء وسط الينابيع الساخنة

أرمينيا لا تقتصر فقط على درجات الحرارة الباردة والجليد! فبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة ورفاهية متجددة، يوجد في البلاد مجموعة من الينابيع الساخنة الطبيعية المنتشرة في جميع أنحائها، بالإضافة إلى الجاكوزي والساونا. ولا تكتمل الزيارة إلى أرمينيا إلا بزيارة المنطقة “الساخنة” الأكثر شهرة هي جيرموك، فهي تبعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة عن يريفان، حيث يوجد بها أكثر من 20 ينبوعاً معدنياً مذهلاً تصل درجة حرارتها إلى 64 درجة مئوية. وهناك بعض مواقع الينابيع الساخنة الرائعة الأخرى القريبة، مثل أغفيران على بعد حوالي ساعة واحدة، أو هانكافان على بعد 45 دقيقة فقط من المدينة.

سواء كنت شخصاً يتوق إلى ملاذ تزلّج شتوي لا يُنسى أو مجموعة تبحث عن مغامرة العمر، فإن أرمينيا هي الوجهة التي تحتوي على كل شيء.

ضع جواز سفرك في حقيبتك، وضع نصب عينيك أرمينيا وارتقِ بتجربة التزلج الخاصة بك نحو آفاق جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *