الرئيسيةآخر الأخباريعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. ويستهدف تعزيز التواصل المباشر بين خبراء القهوة انطلاق المؤتمر الدولي لصناعة القهوة الأربعاء المقبل بالرياض ..

يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. ويستهدف تعزيز التواصل المباشر بين خبراء القهوة انطلاق المؤتمر الدولي لصناعة القهوة الأربعاء المقبل بالرياض ..

 

الرياض، 23 ربيع الأول 1440هـ / 1 ديسمبر 2018م: ينطلق المؤتمر الدولي لصناعة القهوة الأربعاء المقبل بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة نخبة من الخبراء السعوديين والعالميين، وعدد من مسؤولي وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة السعودية للملكية الفكرية، وممثلي كبرى الشركات المختصة في صناعة القهوة. كما يشارك بالمؤتمر ممثلو الجمعية العالمية للقهوة المختصة، وأبطال ومحكمو بطولات القهوة الدولية.

ويهدف المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط إلى تعزيز مفهوم صناعة القهوة في المجتمع وأثرها على الاقتصاد كحلقة متكاملة بدءاً من الزراعة حتى الضيافة وإتاحة الفرصة لتسويق البن السعودي عالمياً، وفتح المجال لوزارة الزراعة لطرح مبادراتها المجتمعية، وتعزيز تواصل الوزارة بخبراء من دول مختلفة ومشاركة خبرتهم في تطوير زراعة البن ومناقشة جميع الإشكاليات العالقة وإيجاد الحلول لتحقيق الاستدامة في زراعة البن. كما يهدف إلى توفير فرص للمستثمرين السعوديين للتعاون مع الشركات العالمية، ومساعدتهم على الوصول إلى الشركات الوطنية الناشئة والاستفادة منها.

وسيطرح المشاركون بالمؤتمر تجاربهم وخبراتهم في هذه الصناعة المهمة، وسيناقشون خلال جلسات المؤتمر المحاور التالية: زراعة البن والاستدامة، والقهوة المختصة، والبطولات الدولية في القهوة، والاستثمار في القهوة، والهوية التجارية، وأحدث الابتكارات في صناعة وإنتاج القهوة.

وفي إحدى جلسات المؤتمر سيتحدث المهندس غانم الجذعان مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في جازان عن مشروع البن بالمنطقة والاستفادة من تبادل الخبرات مع المستشارين والمدربين الدوليين في تطوير الزراعة والمزارعين بالصين وراوندا. كما سيتحدث الدكتور إبراهيم عارف ممثل مكتب الرؤية بوزارة البيئة والمياه والزراعة والمسؤول عن مبادرة تطوير المدرجات، عن الاستثمار في القهوة. وسيشارك في الجلسة ذاتها الأستاذ عبدالله باقرش رئيس منظمة القهوة الأفريقية .

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز التواصل المباشر بين الجهات المتخصصة في هذا المجال من كافة أنحاء العالم، وأن يكون منصة تواصل تتيح للمتخصصين والمهتمين تبادل المنفعة والخبرة. كما يسعى إلى أن يكون حلقة وصل بين الموارد البشرية السعودية والشركات العالمية، وأن يسهم في صناعة محتوى عربي خاص بزراعة البن وإنتاج القهوة.

يذكر أن المؤتمر يعقد بالتزامن مع إقامة المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الخامسة التي تنطلق خلال الفترة من 3-7 ديسمبر الجاري بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، بحضور نخبة من كبار الخبراء المختصين والمنتجين العالميين للشوكولاتة والقهوة، ومشاركة أكثر من 250 شركة محلية ودولية تعرض أحدث الابتكارات والمعدات والأجهزة الخاصة بإعداد هذين المنتجين، كما تطرح أمام رجال الأعمال والمستثمرين آخر التوجهات التجارية والفرص الاستثمارية والتطورات التقنية في هذا القطاع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *