الرئيسيةآخر الأخبار“هوتباك” تستثمر مليار ريال في إنشاء مصنع لمنتجات التغليف في السعودية

“هوتباك” تستثمر مليار ريال في إنشاء مصنع لمنتجات التغليف في السعودية

الرياض –

أعلنت “هوتباك جلوبال” ، وهي شركة رائدة عالمياً متخصصة في حلول تغليف المواد الغذائية ومقرها الإمارات، عن خطتها لبناء أحد أكبر منشآت صناعة منتجات التغليف المستدامة على مستوى العالم باستثمار قدره 1 مليار ريال في المملكة العربية السعودية. وفي هذا الإطار، وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع كل من وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة على التوالي.
تم توقيع الاتفاقية خلال حفل كبير أقيم في مقر وزارة الاستثمار في الرياض، بحضور معالي “خالد الفالح”، وزير الاستثمار السعودي، و”أسامة الزامل” نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، و”فهد النعيم” وكيل وزارة الاستثمار السعودية، و”عبد الجبار بي بي” الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “هوتباك جلوبال”، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من كلا الوزارتين. وضم الوفد من “هوتباك” كلاً من “سهيل عبد الله” نائب الرئيس للمجموعة، و”د.مايك تشيثام” مدير تطوير الأعمال الدولية، و”سوهاس كي إيه” مدير العمليات لشركة “هوتباك – السعودية”، و”محمد شريف” المدير العام لـ”هوتباك – السعودية”، إضافة إلى فريق القيادة للشركة في السعودية.
يأتي الاستثمار تماشياً مع رؤية “هوتباك” لتصبح المُنتج الأبرز عالمياً لحلول التعبئة والتغليف لقطاعات الأغذية والزارعة والتجزئة. ومن المقرر تنفيذ المشروع على مراحل حيث سيهدف عند استكماله إلى مواكبة الارتفاع المتوقع في حجم الطلب على حلول التغليف المستدامة في المملكة، فضلاً عن تعزيز خطط الأمن الغذائي للبلاد ودعم منظومتها الغذائية القوية.
وستعمل “هوتباك” على تطوير المنشأة الانتاجية فائقة الحداثة، التي تمتد على مساحة 2.4 مليون قدم مربعة، المجهزة بآلات متطورة وباستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، التي تدمج بين انترنت الأشياء والحوسبة السحابية والتحليلات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في أنظمتها للانتاج والتشغيل.
وسيسهم المشروع في تمكين “هوتباك” من زيادة القدرة الانتاجية مع التركيز على الاستدامة والابتكار. وينسجم هذا الاستثمار مع رؤية المملكة 2030 في جوانب عديدة. فيما من المتوقع أن يسهم المشروع في خلق 1200 وظيفة، مما سيساعد هوتباك أيضاً في الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في المملكة العربية السعودية.
وبهذه المناسبة، قال “عبد الجبار بي بي”: “يسعدنا البدء في تنفيذ هذا المشروع متعدد المراحل في المملكة العربية السعودية. إن توافر المواد الخام المحلية، والاستهلاك المحلي القوي، والآفاق الواعدة للتصدير، والحوافز الحكومية المشجعة كلها عوامل ساعدتنا على تشكيل هذا المشروع”.
وأضاف قائلاً: “سيصبح المشروع عند اكتماله أكبر منشأة إنتاجية منفردة في صناعة التغليف على مستوى العالم تقوم بصناعة منتجات من مواد خام متنوعة كالورق والكتلة الحيوية والألومنيوم والبوليمر. وستعمل المنشأة على تصدير 30 % إلى 35 % من إنتاجها الإجمالي خلال الأعوام المقبلة، إلى جانب تمكين هوتباك أيضاً من دخول قطاع المنتجات الطبية أحادية الاستخدام”.
وقال “د.مايك تشيثام”: “إن التغليف المستدام سيظل يشكّل حجز الزاوية في أبحاثنا، حيث إننا نتعاون مع العديد من العلامات التجارية العالمية لمساعدتها في التحول إلى تبني خيارات أكثر استدامة”.
وتماشياً مع طموحها العالمي، تنفذ الشركة استراتيجية توسع جريئة من خلال عمليات استحواذ وإنشاء مصانع جديدة. وفي الآونة الأخيرة، افتتحت “هوتباك” أكبر منشآتها الصناعية في مجمع الصناعات الوطنية في دبي لتصنيع حلول التغليف من مادة البولي إيثيلين تريفثاليت (PET).

وتمتلك “هوتباك” أكبر منصة للتجارة الالكترونية في المنطقة متخصصة بحلول التغليف، www.hotpackwebstore.com.
وتعتبر “هوتباك جلوبال” أكبر مصنّع لحلول تغليف المواد الغذائية في الشرق الأوسط، حيث تضم محفظتها أكثر من 4000 منتج. ويعمل لديها حالياً 3500 موظف، وتقوم بتصدّير منتجاتها إلى أكثر من 105 بلدان حول العالم، ولديها تواجد في 15 دولة بما في ذلك الشرق الأوسط والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند وماليزيا وأفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *