الرئيسيةآخر الأخبارنظمتها حلبة FunXtreme بميدان ديراب بحضور بطل العالم للراليات ..

نظمتها حلبة FunXtreme بميدان ديراب بحضور بطل العالم للراليات ..

أول سباق للسيدات في المملكة ضمن بطولة SWS العالمية وجولة لسباق ROTAX وأخرى للأشبال في سباقات الكارتينج
 
الرياض 17 نوفمبر 2018:  نظمت حلبة FunXtreme في ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية أمس السبت الموافق 17 نوفمبر أول سباق رسمي للسيدات ضمن بطولة SWS-SPRINT العالمية لسباقات الكارتينج تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات بحضور بطل العالم للراليات السائق السعودي أحمد الشقاوي.
 
 
وشهدت الحلبة ثلاثة سباقات بدأت بجولة لبطولة ROTAX العالمية لفئات (JUNIOR، SENIOR،MASTER)، وجاء ترتيب المتسابقين في هذه الفئات على النحو التالي: JUNIOR: الأول علي الميناوي، الثاني إيلي حلو، الثالث خليل ميناوي، فيما جاء ترتيب الفائزين ضمن فئة  SENIORعلى النحو التالي: الأول متعب صالح، الثاني حسين حسن، الثالث كريم ميناوي، وفي فئةMASTER حسم ألبرت حايك المركز الأول فيما جاء محمود العرباني في المركز الثاني.
 
وشهدت الجولة الثانية على ذات الحلبة أول سباق للسيدات في المملكة ضمن بطولة عالمية وحصلت على المركز الأول ياسمين المدني، فيما حلت أمجاد العمري في المركز الثاني وغرام حمد في المركز الثالث.
 
واختتمت الحلبة سباقاتها بجولة لفئة للأشبال تحت سن 15 عام حيث فاز في المركز الأول أحمد السيسي وجاء أحمد الطيب في المركز الثاني وحلت جوهرة السديري في المركز الثالث.
 
 
وفي تصريح له عبر المهندس عمار القاضي عضو مجلس إدارة FunXtreme عن سعادته للمستوى التنافسي الذي طهرت به السباقات جمعياً، وسباق السيدات على وجه الخصوص، مؤكدا أن السباق كان حماسياً وعلى مستوى التطلعات.
 
وأوضح المهندس القاضي أن المرأة السعودية قادرة على المنافسة من خلال المعطيات الأولية التي أفرزتها أولى مشاركة لها ضمن بطولة عالمية، متوقعاً المزيد من المشاركات خلال الجولات القادمة مما سيضفي المزيد من الإثارة على البطولة.
 
مما يذكر أن سباقات كارتينج السعودية للهواة والمؤهلة لنهائيات بطولة SWS العالمية والتي تنظمها FunXtreme واحدة من أبرز الأنشطة في رياضة السيارات ويشارك في تصفياتها أكثر من 7500 متسابق حول العالم، ويشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK) وستقام نهائياتها في إيطاليا بمنتصف يونيو في العام القادم، ويشارك في تصفياتها في المملكة العربية السعودية عدة فئات: فئة الناشئين تحت 15 سنة (JUNIOR)، وفئة الكبار فوق 15 سنة (SPRINT)، وفئة الفرق فوق 15 سنة (ENDURANCE)، وفئة السيدات (SPRINT)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *