الرئيسيةآخر الأخبارستاربكس تنظم الفعالية الثانية لـ”جلسة قهوة” بهدف تعزيز حملة توطين قطاع الخدمات

ستاربكس تنظم الفعالية الثانية لـ”جلسة قهوة” بهدف تعزيز حملة توطين قطاع الخدمات

ستاربكس السعودية تطرح مبادراتها وبرمجها التدريبية التي اسهمت في زيادة نسبة الشباب السعودي من 9% الى 23%

 

المملكة العربية السعودية، 12 أغسطس 2018: نظمت ستاربكس السعودية الفعالية الثانية لـ”جلسة قهوة” في الرياض يوم 7 أغسطس، وفي جدة يوم 8 أغسطس، بهدف مناقشة التقدم المهم في حملة التوطين لستاربكس، والتي تهدف للوصول إلى نسبة 35٪ من السعودة بحلول عام 2020، حيث تتطلع من خلال هذه الفعالية، إلى تشجيع التواصل وإجراء محادثات مفيدة وبنّاءة بهدف تشجيع المواطنين السعوديين على التفكير في وضع  قطاع الخدمات ضمن خيارات مسيرتهم المهنية والمساهمة في دعم رؤية السعودية 2030. وتحدث خلال الفعالية مجموعة من الشباب والشابات السعودين من شركاء ستاربكس عن خبراتهم وتجاربهم بالعمل في ستاربكس السعودية.

وتنظم ستاربكس السعودية فعالية “جلسة قهوة” تماشياً مع جهودها لجذب الشركاء السعوديين وفي إطار جدول التأثير الاجتماعي الخاص بها، وتعالج ستاربكس تحديات القوى العاملة المهمة وتصوراتها حول قيمة العمل في قطاع التجزئة والخدمات ودور موظف ستاربكس، وإعداد الشباب السعودي لقطاع الاقتصاد ووظائف المستقبل.

وأكدت ستاربكس خلال الفعالية أنها تعتزم بتوظيف 400 شاب وشابة سعوديين خلال الفترة القادمة وذلك في إطار دعمها لبرنامج التوطين انسجاماً مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني، وتمت مناقشة الأدوات وخبرات التطوير التي توفرها ستاربكس لتمكين شركائها وتوفير فرص عمل للشباب السعودي.

وفي اطار دعم رؤية 2030، ناقشت ستاربكس السعودية شراكتها مع مؤسسة “التعليم من أجل التوظيف، الرائدة في مجال توفير الوظائف للشباب في المنطقة. حيث تم بناء برنامجي “رحلة البحث عن العمل” و”مقهى الفرص” لمساعدة الشباب السعودي في الحصول على فرص عمل في قطاع الخدمات بسرعة أكبر. ونشر الوعي بين الشباب وتطويرهم، من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لصقل مهاراتهم استعداداً لاتخاذ خطواتهم الأولى في مسارهم المهني. وفي إطار هذين البرنامجين، تم تنظيم أكثر من 18 ورشة عمل في الرياض وجدة والدمام شارك فيها أكثر من 160 شخصاً.  

وتم طرح التقدم الذي حققه موقع ستاربكس السعودية، https://www.starbucksforyouthksa.com/ar، والذي اطلقته لتسهيل عملية التوظيف ولتشارك قيمها ومبادئها كجهة توظيف وعلامة تجارية للمستهلكين. وأوضح ستاربكس السعودية أن نسبة زوار الموقع، الذي يعد أيضاً مركزاً لجهود الشركة المبذولة لتعزيز مشاركة المجتمع السعودي، ارتفعت 89% بمتوسط 2,500 زيارة يومياً، وتجاوز عدد مشاهدات صفحة “الوظائف” 25,000 مشاهدة.

وتعليقاً على حملة الدعم الوطنية الواسعة، قالت رنا شاهين، المديرة الإقليمية للتواصل والمسؤولية الإجتماعية في ستاربكس الشرق الأوسط: “منذ اطلاقها عام 2017، تمكنت حملة التوطين الحالية من زيادة نسبة الشركاء السعوديين في الشركة من 9% إلى 23%. وتهدف ستاربكس، بحلول عام 2020، إلى توطين 35% من القوى العاملة لديها وتسريع وتيرة تدريب الشركاء السعوديين في جميع المراحل. نحن نواصل إشراك الشركاء وتكريمهم ومكافأتهم على إسهاماتهم المستمرة في نجاح ستاربكس”.

بالاضافة الى برنامج التدريب الإداري الذي صممته ستاربكس لتزويد الخريجين السعوديين الجدد، من الذكور والإناث، بالأدوات والدورات التدريبية المناسبة التي تجعلهم مؤهلين للحصول على مناصب إدارية في متاجرها. ويركز البرنامج على تمكين الشباب السعودي ورعايتهم وإلهامهم من أجل الحصول على وظائف بمستويات إدارية مناسبة في قطاع التجزئة. وقد تخرج من البرنامج حتى الآن 80 سعودياً.

وتم تعريف المشاركين خلال الفعالية أيضاً على برنامج تدريب مقدمي القهوة، وهو برنامج للمبتدئين مصمم لجميع شركاء ستاربكس في المملكة، ويهدف إلى تدريب وإعداد الشباب السعودي، من الذكور والإناث، للحصول على فرص عمل في متاجر ستاربكس. وحتى الآن، تخرج من هذا البرنامج 15 سعودياً.

وتضمنت المبادرات الأخرى التي تحدث عنها ستاربكس السعودية خلال فعالية “جلسة قهوة” التعاون مع احد مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين لتشجيع الشباب السعودي على الانضمام إلى ستاربكس وتحقيق قدراتهم الكاملة في قطاع التجزئة. حيث احرزت هذه الشراكة للوصول إلى 4,066 متقدم من الشباب وتحقيق 700,000 مشاهدة خلال أسبوع واحد فقط، وقد وظفت ستاربكس 300 شاب وشابة سعودية نتيجة لذلك. وتعمل ستاربكس السعودية حالياً على إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو التي ستساعد الشباب السعودي على فهم ثقافة وبيئة ستاربكس بشكل افضل.

ومن جهتهم تحدث شركاء ستاربكس السعوديون عن تجاربهم خلال الفعالية، مبينين كيف تقوم ستاربكس، والمعروفة على نطاق عالمي بأنها من الشركات المفضلة لدى الباحثين عن عمل، بإشراك ومكافأة موظفيها ومساعدتهم على النمو في وظائفهم ومجتمعاتهم. وأشاروا إلى برامج التدريب المتواصلة التي تقدمها لهم ستاربكس في بيئة عمل مريحة وثرية وتشاركية.

تعمل ستاربكس في السعودية منذ 2000. وتمتلك الشركة حالياً 155 فرعاً ولديها أكثر من 1650 شريك من بينهم 350 سعودي، أي بمعدل اثنين من الشركاء السعوديين في كل فرع من فروع ستاربكس في أنحاء المملكة.

ويمكن للأفراد المهتمين من الذكور والإناث تقديم طلب التوظيف عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://www.starbucksforyouthksa.com/ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *