الرئيسيةالسعوديةتعاون بين مجموعة نيو للفضاء و “Display Interactive” لتقديم أحدث التجارب على متن الطائرات للركاب باستخدام نظام (Skywaves®)

تعاون بين مجموعة نيو للفضاء و “Display Interactive” لتقديم أحدث التجارب على متن الطائرات للركاب باستخدام نظام (Skywaves®)

الرياض – المملكة العربية السعودية، 30 مايو 2024- أعلنت مجموعة نيو للفضاء “NSG”، وهي شركة عالمية لخدمات الفضاء مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن شراكتها مع “Display Interactive” الرائدة في مجال الترفيه وخدمات الاتصال على متن الطائرات لإطلاق منصة الخدمات المدارة (Skywaves®) ومنصة SkyFly للمستخدم النهائي التي تسعى إلى توفير أعلى جودة لتجربة الركاب خلال رحلاتهم الجوية.

ستقدم منصة (Skywaves®) مجموعة واسعة من الإمكانات لتعزيز الخدمات التي توفرها شركات الطيران للركاب، بما في ذلك الاتصال السلس والخدمات الرقمية على متن الرحلات، وهي منصة تدير حركة المرور من خلال نقل حركة البيانات بين الشبكات القابلة للتشغيل التبادلي باستخدام أحدث التقنيات السحابية مع القدرة على الاتصال مع الأقمار الاصناعية في مختلف المدارات وسيعمل النظام أيضاً على تحسين عوامل تأخير الاتصال وتقديم اتفاقيات مستوى خدمة متفوقة مقارنة بالمعايير المعمول بها حالياً في هذا المجال. وعلاوة على ذلك، لا يعتمد هذا النظام فقط على عمليات الأقمار الصناعية الأساسية، بل يتوافق تماماً مع نموذج “الاتصال كخدمة”، ليوفر بذلك حل اتصال شاملاً ومناسباً لمستقبل شركات الطيران.
بالإضافة الى ذلك، ستقدم الشراكة منصة SkyFly وهي بوابة للمستخدم النهائي تتيح للمسافرين مجموعة من الخدمات أثناء الرحلات الجوية مثل مشاهدة الأفلام بجودة عالية والتسوق الالكتروني والاستفادة من العديد من الخدمات الترفيهية خلال رحلتهم بتجربة سلسة. وتمتاز منصة SkyFly بالمرونة الكافية التي تؤدي إلى زيادة عرض النطاق الترددي بناءً على المتطلبات المحددة لكل راكب أثناء الرحلة، مع توفير مستويات عالية من الخدمة للشرائح المختلفة من الركاب عند الحاجة.
قال الأستاذ فيصل السلوم، العضو المنتدب لمجموعة نيو للفضاء: “تمثل الشراكة مع “Display Interactive” محطة مهمة في إطار مهمتنا التي تهدف إلى إحداث ثورة في تقنية الاتصال على متن الطائرات، حيث يعمل نظام (Skywaves®) على تمكين شركات الطيران من خلال تزويدها بحل مرن قابل للتطوير لتعزيز تجربة الركاب، وتلبية الاحتياجات العصرية لعالمنا الرقمي “.
وقال الأستاذ طارق المتولي، الرئيس التنفيذي لشركة “Display Interactive “: “يسعدنا الدخول في شراكة مع مجموعة نيو للفضاء لتقديم نظام (Skywaves®) إلى قطاع الطيران، ويتوافق ذلك مع طموحنا المتمثل في توفير سرعة نقل بيانات تعادل الاتصال عبر شبكات الألياف البصرية على متن الطائرات. إن خبرتنا المشتركة وابتكاراتنا التكنولوجية سترسم معالم جديدة للاتصال في الرحلات الجوية، ليوفر لشركات الطيران إمكانات استثنائية، وسيعمل على تعزيز قدراتها التنافسية في السوق”.
وسيتم إطلاق (Skywaves®) في البداية مع شركات الطيران الرائدة في المملكة العربية السعودية، شريطة الحصول على التراخيص والموافقات المطلوبة، وتوجد خطط للمزيد من التوسع عبر قطاع الطيران. وتمثل الشراكة بين مجموعة نيو للفضاء و “Display Interactive” التزاماً مشتركاً إزاء تحقيق الريادة في الابتكار، وتقديم حلول اتصال متقدمة لتلبية الاحتياجات المتطورة لشركات الطيران والركاب في جميع أنحاء العالم.
-انتهى-
نبذة عن مجموعة نيو للفضاء
مجموعة نيو للفضاء هي شركة عالمية للخدمات الفضائية ومقرها المملكة العربية السعودية، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات عبر الأقمار الصناعية والتي تشمل خدمات الاتصالات الفضائية ورصد الأرض والاستشعار عن بعد والملاحة عبر الأقمار الصناعية وإنترنت الأشياء. كما أنها ستستثمر في قطاعات الفضاء المختلفة وتقنياته. وتُعد المجموعة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة وعامل تمكين أساسي لأهداف رؤية السعودية 2030 التي تركز على التنويع الاقتصادي والتنمية الصناعية والابتكار وتوفير فرص العمل. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة www.neospacegroup.com

نبذة عن “Display Interactive”
تعتبر “Display Interactive” DI شركة فرنسية خاصة ومستقلة، ويوجد مقرها الرئيسي بالقرب من العاصمة باريس. وتعتمد هذه الشركة منذ العام 2014 على خبرتها في البرامج المدمجة والهندسة السحابية وتجربة الركاب لتقديم وتشغيل حلول خدمات الترفيه والاتصالات اللاسلكية داخل الطائرة بنجاح لشركات الطيران الكبرى في أوروبا والشرق الأوسط. وتمكنت الشركة من تطوير رؤية لتمكين شركات الطيران ومشغلي النقل الجوي من الاستفادة الكاملة من بساطة العالم الرقمي وقابلية التوسع بالاعتماد على الابتكار والحلول المرنة في سوق الاتصال. وتعد (Skywaves®) إحدى العلامات التجارية المسجلة لصالح شركة “Display Interactive”.
# # #

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *