الرئيسيةالسعوديةالفنانة أمل التويجري: الفن لغة دبلوماسية عالمية وراقية يُعبَّر عنها بمختلف الأعمال

الفنانة أمل التويجري: الفن لغة دبلوماسية عالمية وراقية يُعبَّر عنها بمختلف الأعمال

الرياض – قالت الفنانة السعودية أمل التويجري، أن الفن لغة دبلوماسية عالمية وراقية يُعبَّر عنها بمختلف الأعمال، الفن لغة تتخطى الحدود الجغرافية لتصل إلى جميع الحضارات والثقافات ويفهمها الجميع. الرسم من وجهة نظري يمثل متعة وتعبيرا عما يجول في خواطرنا كما نتعلم منه الصبر والدقة، وهو وسيلة للإبداع وحافز للإنسان للبحث عن كل ما هو جديد.

وأضافت الفنانة أمل التويجري، أن تاريخ الرسم في البشرية يعود إلى قديم الزمان، حيث كان الإنسان يرسم على جدران الكهوف والأحجار ليعبر عن رسالة معينة، قد تكون استغاثة أو حلما أو مخاوف، وذلك باستخدام ألوان من الطبيعة مثل الفحم باللون الأسود والدم باللون الأحمر وغيرها. ولذا فهو رسالة تعبر عما يجول في خاطر الفنان، وتعكس أفكاره.

وأكدت الفنانة أمل التويجري، أن رؤية 2030 هي تحديث كامل للمملكة العربية السعودية بجهود شباب الوطن من رجال ونساء. أجد أن الرؤية لها محاور عدة مفيدة بالنسبة للفن، فقد دعمت المرأة بصفة عامة إلا أنها دعمتها في مجال الفنون بصفة خاصة. تسهم رؤية 2030 في الحث على الإبداع بدءا من تسليط الضوء على وجهات سياحية، مثل محافظة العلا.

كما ساهمت الرؤية في استقطاب فنانين من حول العالم، إضافة إلى أنها تساعد الفنانين السعوديين على استلهام أفكارهم من حضارتهم وبيئتهم، لنعمل على ترجمتها إلى رسومات وفنون. ومن أرضنا نتشارك الفنون مع العالم من حولنا، حيث أدرج القط العسيري، وهو فن تزيين الجدران ضمن القائمة التمثيلية للتراث غير المادي لدى منظمة اليونسكو المهتمة بالثقافة والتراث العالمي. تشجع الرؤية على المشاريع المستقبلية المتعلقة بالمتاحف، وتعزز مفهوم الانفتاح على العالم، كما أنها أوجدت فرصا كثيرة لدعم وصقل المواهب الغزيرة التي تحتضنها المملكة من الشباب رجالا ونساء.

يذكر ان امل حازت على على ٨ جوائز دوليه في مجال الرسم على البورسلان الابيض
المركز الثالث عام ٢٠٠٤ في مدينه كومو الايطاليه
المركز الاول على مستوى دوليه في منافسه دوليه عام ٢٠٠٦ في مدينه مومو الايطاليه
جائزه الرسم الاسلامي في ميلانو الايطاليه عام ٢٠١٢
جائزه المحترفين للرسم على البورسلان في مدينه ليزبون البرتغاليه عام ٢٠٠٨
جائزه المحترفين في مدينه ميلانو ٢٠١٤
جائزه المركز الخامس للاحتراف في مدينه beaan السويسريه عام ٢٠٢٢
جائزه المركز الخامس للمحترفين للرسم على البورسلان اكتوبر ٢٠٢٤
لها مشاركات عده في عده دول
مشاركة معرض قطر اكسبو فيستفال ٢٠٢٣
مشاركتة متحف الملك عبدالعزيز بالرياض
معرض بنك الرياض
معرض مدارس الملك فيصل بالرياض
معرض روزنتال المقام في جده عام ٢٠٠٠م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *