الرئيسيةآخر الأخباركشفت عن صور مذهلة وحقائق مثيرة حول التقنيات الجديدة قبة مستقبل التحلية.. السفر إلى الفضاء بالأبعاد الثلاثية والإبهار البصري

كشفت عن صور مذهلة وحقائق مثيرة حول التقنيات الجديدة قبة مستقبل التحلية.. السفر إلى الفضاء بالأبعاد الثلاثية والإبهار البصري

جذبت فعالية قبة مستقبل التحلية التي أقيمت على هامش مؤتمر مستقبل التحلية الذي يختتم أعماله اليوم الثلاثاء بالرياض الانتباه بما أضفته من أجواء علمية وترفيهية تضاف لمخرجات المؤتمر.

وتقوم فكرة القبة على تزويد المشاهد بالتقنيات الجديدة والمستجدة في تحلية المياه وآفاق هذه الصناعة، حيث تم استخدام تقنية الأبعاد الثلاثية في العرض لتعميق الانطباع بعالم الفضاء ودوره المنتظر في مستقبل التحلية.
كما أتاح العرض عالماً افتراضياً يمكن من خلاله التطلع إلى السماء فتبدو وكأن المشاهد يقف في سطح الكوكب الأرضي متابعا بقية الكواكب المجاورة، مع تجسيم متقن واحترافية في عرض الفكرة بأزهى وأروع الصور.
وتخلل العرض فيلم قصير، استمر بضع دقائق، مع إعادته بطريقة راعت استمرار أجواء الجذب ومواصلة ربط المشاهد بالمناظر الكونية بكل جمالها وتفاصيلها المثيرة.
ورسمت قبة مستقبل التحلية طريقا مختصراً لإيصال المعلومات الدقيقة بشكل زاخر بالمتعة، كما عكست صورة عن مجال التقنيات التي يتم استخدامها في تحلية المياه ومستقبل التحلية بالاستفادة مما تتيحه علوم الفضاء من مردود علمي عالي القيمة. ما مكن العرض من إشاعة حالة من المتعة البصرية بمزاوجة رفيعة بين الخيال والاستخدام المتقن للمؤثرات.
الجدير بالذكر أن فكرة قبة مستقبل التحلية التي تمثل كوكب الأرض، ويمثل ما حولها مجموعة من الكواكب الأخرى، شكلت فعالية ناجحة تضاف لبقية النجاحات التي حققتها أعمال وفعاليات المؤتمر الذي نظمته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بفندق هيلتون بالرياض بحضور لفيف من الخبرات وأصحاب القرار في العديد من دول العالم.

https://arabou-my.sharepoint.com/:v:/g/personal/pr_arabou_edu_sa/ETgTt_n-cLhDqZkG6qjmgpgB57z0qP1lwBj6yFMKLkLXDw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.