الرئيسيةUncategorizedالجامعة العربية المفتوحة تحتفل بإطلاق هويتها الجديدة.. والشهراني: ملتزمون بالاستثمار في الإنسان

الجامعة العربية المفتوحة تحتفل بإطلاق هويتها الجديدة.. والشهراني: ملتزمون بالاستثمار في الإنسان

الرياض –

أطلقت الجامعة العربية المفتوحة في السعودية أمس هويتها الجديدة بالتزامن مع احتفالها بمرور 20 عاماً على تأسيسها .
وتم إطلاق الهوية الجديدة في حفل أقامته الجامعة بحضور الدكتور علي بن محمد الشهراني، رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية، وبحضور الكادرين التعليمي والإداري وطلاب الجامعة.
وقال الشهراني في كلمة ألقاها خلال الحفل: “نقف اليوم أمام ذكرى والدنا الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله، لنستذكر فيها جهوده في تأسيس الجامعة العربية المفتوحة وإيمانه بأهمية التعليم في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات ودوره في تحقيق التنمية المستدامة”.
وأضاف الشهراني: “إن هوية الجامعة الجديدة؛ تأتي لتعكس التزامها كجامعة تنموية تعمل على تمكين الجميع من التعلم، في بيئة تعليم عالٍ منفتحة، تعزز التواصل والتعايش، عبر مناهج علمية حديثة، وتقنيات متطورة، وأساليب تعليمية تهيئ لسوق العمل”.
وشدد الشهراني على أن الاستثمار في الانسان يعد أحد أهم أهداف الجامعة منذ تأسيسها على يد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رحمه الله”.
وتابع الشهراني: “يشكل التعليم حجر أساس رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية السعودية 2030، حيث كان لحكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الدعم والاهتمام اللامتناهي لخدمة التعليم بكافة قطاعاته”.
ووجه الشهراني شكره لصاحب السمو الأمير عبد العزيز بن طلال لرؤيته الفريدة في نقل الجامعة لمرحلة جديدة وفق متطلبات العصر نحو صناعة المستقبل لأبناء المنطقة بوتيرة وهمة عالية.
يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة إقليمية تتواجد في تسعة دول عربية، وانطلقت كمشروع غير ربحي بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.