الرئيسيةUncategorizedوب أونلاين يرصد أفضل اتجاهات التسوق الإلكتروني خلال حدث التسوق «الجمعة الخضراء»

وب أونلاين يرصد أفضل اتجاهات التسوق الإلكتروني خلال حدث التسوق «الجمعة الخضراء»

ضمن حدث التسوق العالمي «الجمعة البيضاء» والتي سيُقام يوم الجمعة 29 نوفمبر، تقوم الدانوب أونلاين، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة بقطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، برصد أفضل اتجاهات التسوق الإلكتروني قبيل انطلاقة مهرجان التسوق «الجمعة الخضراء».

وتشهد تجربة البقالة الإلكترونية في المملكة نمواً قوياً. حيث اشترى 45% من المتسوقين في المملكة احتياجاتهم من خلال البقالة الإلكترونية لمرةٍ واحدة على الأقل (1)، ويُتوقع أن تصل قيمة سوق التجزئة في المملكة إلى 119 مليار دولار بحلول عام 2023 (2)، في حين تظل توقعات النمو قوية ومشجعة.

ويمضي الدانوب أونلاين وتطبيق الدانوب على المسار الصحيح حيث وصل عدد المستخدمين 3 ملايين في عام 2019، كما يحتفل الدانوب أونلاين بمهرجان التسوق «الجمعة الخضراء» الثالث الذي يُطلق من خلال التطبيق الذي يعرض سلسلة من اتجاهات التسوق الإلكتروني لعام 2020 تتميز بخلوها من أي مؤشرات أو مستويات متدنية. وظهرت رغبة متسوقي الدانوب أونلاين في شراء بدائل السكر والنكهات الطبيعية. وعلى مدى 12 شهراً من سبتمبر 2018 وإلى سبتمبر 2019 (3):

  • نمت مبيعات منتجات العسل بنسبة أعلى من 64٪ مقارنةً بنمو مبيعات السكّر.
  • نمت مبيعات مُحلَّيات المشروبات الطبيعية مثل ستيفيا بنسبة زادت عن 87٪ بالمقارنة مع نسبة نمو مبيعات السكّر.
  • زادت نسبة نمو مبيعات العصائر الطازجة بأعلى من 96٪ مقارنةً بنمو مبيعات مشروبات الصودا السكّرية.
  • بلغت نسبة نمو مبيعات بدائل رقائق البطاطس الصحية كبذور الشيا ورقائق الملفوف 160٪ مقابل نسبة نمو مبيعات رقائق البطاطس العادية.
  • نمت مبيعات الفواكه الطازجة بنسبة فاقت 70٪.

من ناحية أخرى ازداد الطلب على منتجات الحبوب الكاملة مثل خبز وأرز الحبوب الكاملة ورقائق التورتيلا بنسبة مدهشة بلغت 340٪ مقارنةً بمبيعات نفس خيارات منتجات الحبوب غير الكاملة خلال نفس الفترة (3). كما ظهر اتجاه قوي آخر تمثل في الرغبة الشديدة لخيارات الحليب العضوي التي نمت مبيعاتها بنسبة تجاوزت 200٪ (3)، مقارنة بمبيعات الحليب غير العضوي. كما نمت مبيعات بدائل الحليب كحليب اللوز بنسبة 60٪ تقريباً في العام الماضي (3).

وفي تعليقه على اتجاهات التسوق الإلكتروني، قال السيد ماجد محمد الطحان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الدانوب أونلاين: “نحن متحمسون لإطلاق اتجاهات التسوق الإلكتروني من خلال الدانوب أونلاين وتطبيق الدانوب، قُبيل إطلاق مبادرة «الجمعة الخضراء»، أكبر مهرجان للتسوق خلال العام يتضمن عروضاً إلكترونية متفردة لعملائنا. هذا هو عامنا الثالث الذي نحتفل فيه بـ «الجمعة الخضراء» ضمن جهود الدانوب أونلاين وتناغماً مع حدث التسوق العالمي المعروف بـ «الجمعة السوداء» أو «الجمعة البيضاء» كما في الشرق الأوسط. وسيتم ضمن الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام تبادل العديد من الأفكار حول اتجاهات منصة البقالة الإلكترونية بالسعودية. يُلاحظ بوضوح أن متسوقي الدانوب أونلاين أصبحوا أكثر وعياً بالصحة من خلال إقبالهم على شراء خيارات صحية أكثر، وتُعد البقالة الإلكترونية واحدةً من أسرع قطاعات البيع بالتجزئة نمواً في المنطقة، علماً بأن أنماط التسوق خلال العام الماضي تعتبر هي المصدر الذي تُستقى منه الأفكار، ويُتوقع استمرار اتجاهات التسوق الإلكتروني حتى عام 2020.”

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الدانوب أونلاين «الجمعة الخضراء» يُقام في الفترة من الجمعة 29 وحتى الأحد 31 نوفمبر، حيث يستفيد المتسوقون من نسبة توفير تصل إلى 80٪ على آلاف منتجات البقالة.

انتهى

ملاحظات المحرر

قم بزيارة الدانوب أولاين من خلال رابط الموقع Danube.sa. قم بتنزيل تطبيق الدانوب من هنا

المراجع

  1. مسح “بين آند كومباني” 2019: أظهر المسح الذي طال 6000 متسوق في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، أن 45٪ من المتسوقين في المملكة اشتروا بالفعل من محلات البقالة الإلكترونية مرة واحدة على الأقل.
  2. تقرير يورومونيتور الدولي الخاص بالمملكة العربية السعودية، 2018.
  3. بيانات الدانوب أونلاين للفترة من سبتمبر 2018 إلى سبتمبر 2019.

حول مجموعة بن داود و الدانوب

منذ أكثر من 35 عاماً أصبحت مجموعة بن داود واحدةً من أكبر شركات البيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال إطلاقها لأنشطة واسعة النطاق شملت محلات السوبر ماركت والهايبرماركت والمتاجر الكبرى، إلى جانب المستوردين والوكلاء والموزعين الذين يقدمون أكبر محفل دولي للأغذية وعروض التجزئة بالمملكة. وتشمل مجموعة بن داود للتجزئة اثنين من سلاسل البيع بالتجزئة الرائدة في المملكة وهما بن داود والدانوب حيث تديران 68 متجراً وهايبرماركت بجميع أرجاء المملكة، بينها 40 متجراً وسوبرماركت الدانوب و28 من متاجر بن داود، يعمل بها أكثر من 10000 موظف. وبُني تراث المجموعة العريق على تميزها في خدمة العملاء واهتمامها الفائق بالجودة. وأطلقت بن داود أول منصة البقالة الإلكترونية في المملكة من خلال “الدانوب أونلاين” وتطبيق الدانوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *