الرئيسيةUncategorizedهواوي ميتبوك 13 يقدّم شاشة 2K فائقة الوضوح وشاشة تعمل باللمس ..

هواوي ميتبوك 13 يقدّم شاشة 2K فائقة الوضوح وشاشة تعمل باللمس ..

الرياض، المملكة العربية السعودية، 2، مايو 2019: اكتسبت الحواسيب المحمولة الأصغر اليوم كثيرًا من التقنيات والقدرات التي كانت حكراً على أشقائها من حواسيب المحمولة الأكبر وأصبحت الجهاز الرئيس الذي تستخدمه جميع الشركات والأسر. إلا أن الجهاز HUAWEI MateBook 13 من شركة هواوي بمقاس 13 بوصة لا يكتفي بتقديم المزايا المتقدمة لحواسيب المفكرة، بل هو جهاز نقال من شأنه أن يغيّر ما يعرفه الناس عن إمكانيات الحواسيب المحمولة المتوفرة حاليًا في السوق، ويرتقي إلى آفاق جديدة.

وأطلقت “هواوي السعودية” الجهاز HUAWEI Matebook13 مؤخرًا ليطلق موجة من الإعجاب بمواصفاته المذهلة، منها شاشة بدقة 2K ترتقي بالتصميم نحيف الإطار إلى مستوى جديد تمامًا، بنسبة مرتفعة لمساحة الشاشة إلى جسمها تبلغ 88%، إذ لا يزيد عرض الحافة عن 4.4 ملم من جميع الجوانب، أي أنها حواف نحيفة جدًا تفسح المجال لشاشة أكبر في هيكل الجهاز المدمج فتمنح المستخدم رؤية أوسع وسهولة أكبر في حملها. وخلافًا لمعظم الحواسيب المحمولة الأخرى المتوفرة في السوق بنسبة طول إلى عرض تبلغ16:9  صممت هواوي الجهاز MateBook 13 لتبلغ نسبة طوله إلى عرضه 3:2. وقررت هواوي تصميم الجهاز بهذه النسبة لأنها ترى أن نسبة العرض إلى الطول بقيمة 3:2 تمثل النسبة المثلى لتعزيز الإنتاجية. فبهذه النسبة تعرض التطبيقات الإنتاجية -مثل مايكروسوفت أوفيس- مزيدًا من المحتوى ما يمكن المستخدمين من تعديل الملفات التي يعملون عليها وتبادلها بسهولة مع زملائهم. فمثلًا حين المحاولة لعرض صورة ملتقطة بكاميرا رقمية محترفة، تظهر النسبة الباعية 16:9 نسبة 59 في المئة فقط من الصورة، أما الشاشة بنسبة باعية تبلغ 3:2 فتعرض نسبة أكبر من الصورة تبلغ 85 في المئة. ويضاف إلى ذلك أن الشاشات بمقاس 3:2 ممتازة لتستخدم في تصفح ويب ومشاهدة الصور والبث التلفازي.

من ناحية أخرى، يتوقع المستخدمون دائمًا أن يحظوا بشاشات عالية الدقة في الأجهزة الذكية. والتزمت هواوي بذلك منذ أول حاسوب طرحته، فهي تقدم حواسيب مفكرة رائعة مزودة بشاشة بدقة 2K أو أفضل. وتتابع هذا التقليد في الجهاز HUAWEI MateBook 13 بدمجها فيه شاشة تبلغ دقتها 2 كي (2160×1440 بكسل بكثافة 200 بكسل في البوصة) ونسبة تباينها 1000: 1 وتدعم التدرج اللوني RGB بنسبة 100%. وبهذا فهي قادرة على إظهار التفاصيل الغنية للصور عالية الدقة أو حين تشغيل الأفلام من أقراص بلو راي، وهي قادرة على معالجة الصور ومقاطع الفيديو بدقة وبسرعة أعلى.

تمتاز شاشة حاسوب المفكرة HUAWEI MateBook 13 أيضًا بأنها تقع على قمة مستويات المتانة فضلًا عن أنها مقاومة للخدش. وتمنح هذه المواد الزجاجية القوية المستخدم الثقة بأخذ حاسوبه المفكرة معه أينما سار في أعمالهم اليومية.

وقد يقلق المرء من أن هذه الشاشة الرائعة ستشد المستخدم وتجلسه أمام حاسوبه المحمول لفترة طويلة، ويقع بذلك تحت خطر إيذاء عينيه أو إصابتهما بالتلف. ولهذا يعتمد حاسوب المفكرة HUAWEI MateBook 13 على تقنيات للمحافظة على صحة العين وراحتها وتطبقها هواوي على نطاق واسع في معظم منتجات الشركة من الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة. وهي تعمل على تصفية الضوء الأزرق الزائد وتخفيف إجهاد العين. ويتضمن الجهاز أيضًا أداة لضبط سطوع الشاشة ما يتيح للمستخدمين عرض المعلومات بوضوح حتى تحت أشعة الشمس المباشرة في الهواء الطلق.

السعر والتوفر في الأسواق

يوجد 3 إصدارات من HUAWEI MateBook 13، أحدهم يتضمّن المعالج Intel Core i7-8565U  من الجيل الثامن وذاكرة بسعة 512 جيجابايت ومعالج الرسوميات NVIDIA GeForce MX150 (2GB) وشاشة تعمل باللمس وهو بلون رمادي ويبلغ سعره 4999 ريال سعودي، والآخر يتضمّن المعالج Intel Core i7-8565U  من الجيل الثامن وذاكرة بسعة 512 جيجابايت وهو بلون رمادي ويبلغ سعره 3999 ريال سعودي، والثالث يتضمن المعالج Intel Core i5 8265U وذاكرة بسعة 256 جيجابايت وهو بلون فضي ويبلغ سعره 2999 ريال سعودي. والأخيران يتضمنان معالج الرسوميات Intel UHD Graphics 620 وميزة الشحن السريع، وميكروفونين ومكبري صوت + دولبي أتموس وذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت وضماناً لمدة 24 شهراً.

#انتهى#

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وخلال فترة الربع الثاني من عام 2018، احتلت هواوي المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2018، تم اختيار هواوي في المركز 48 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 25 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. كما ارتقت علامة هواوي في قائمة Fortune 500 فورتشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار، مما جعلها من ضمن أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

للاستفسارات الإعلامية:

وللاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع:روجيه رومانوسمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعوديةالبريدالإلكتروني: roger.samir.romanos@huawei.comهاتف: +966 50 529 3412

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *