الرئيسيةUncategorizedهواوي تنظم ورشة عمل لعشاق التصوير الفوتوغرافي استكمالا لجهودها المستمرّة في إطار حملة “سافر_مع_هواوي”

هواوي تنظم ورشة عمل لعشاق التصوير الفوتوغرافي استكمالا لجهودها المستمرّة في إطار حملة “سافر_مع_هواوي”


الرياض، المملكة العربية السعودية – 27 أغسطس 2019: نظمت شركة “هواوي السعودية” بالتعاون مع مجتمع المصوّرين ’قمرة‘ ورشة عمل حضرها عشاق التصوير الفوتوغرافي وتعرفوا خلالها إلى تجارب بعض المصورين المحترفين مع كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro . وتأتي هذه الورشة لتؤكد على الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة في إطار حملة “سافر مع هواوي” الرامية إلى جعل الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياة مستخدميها، خاصةً وأن هواوي تسعى للإسهام في نشر ثقافة التصوير الفوتوغرافي وتؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه كاميرات الهواتف الذكية في حياة الناس وفي إبراز الجمال الذي وُهبَت به المملكة، وقد بات كل هذا أسهل وأكثر بساطة بوجود كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro.

ولطالما اشتهرت ’قمرة‘ بتشجيعها الدائم للمواهب الشابة على إتقان مهارات التصوير الفوتوغرافي. وسعت كل من هواوي و’قمرة‘ إلى إبراز الجمال التي حظيت به المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال التعاون مع  أكثر من مصوّر موهوب قاموا باستعراض أعمالهم خلال الورشة، حيث استغل الشباب قدرات كاميرا HUAWEI P30 Pro والتقطوا صوراً لبعضٍ من أروع المشاهد الأخاذة التي تميز منطقتي العلا ونيوم اللتين تعدان من أجمل البقاع في المملكة.

يشار إلى أن هاتف HUAWEI P30 Pro قد غير مفهوم الناس ونظرتهم حول قدرات الهواتف الذكية رفع من سقف توقعاتهم إزاء التصوير الفوتوغرافي بكاميرات الهواتف الذكية الذي دخل اليوم مرحلة جديدة، خاصةً وأن الهاتف يضم مجموعة كاميرا ’لايكا‘ الرباعية المتميزة التي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر الصور ’سوبر سبكتروم‘ الثوري بقياس 1/1.7 بوصة، وعدسة بزاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا مُقرّبة بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ’تايم أوف فلايت‘ التي تطلق العنان للخيال. وينفرد هاتف HUAWEI P30 Pro بكاميرا ’تايم أوف فلايت‘ التي تتمتع بالقدرة على التقاط معلومات عمق الصورة لتقديم تفاصيل فائقة الدقة، حيث تستخدم إمكانات القياس الدقيق للمسافات الفاصلة بين الهاتف ومختلف الأجسام الظاهرة في الصورة ما يتيح خيارات لا متناهية من تأثيرات بوكيه. ويشتمل الهاتف أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مع خصائص مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة.

ويمتاز مستشعر ’سوبر سبكتروم‘ من هواوي بقياس 1/1.7 بوصة بقدرته على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذرياً، إذ يعمل المستشعر الجديد على استبدال وحدات البكسل الخضراء في مرشّح RGGB Bayer التقليدي بوحدات بكسل صفراء فائقة الجودة، ما يرفع مستوى الإيزو إلى قيمة قصوى تبلغ 409,600 في HUAWEI P30 Pro و204,800 في HUAWEI P30.

وترتقي عدسة ’سوبر زوم‘ بقدرات تقريب الصور في الهاتف الذكي إلى مستويات غير مسبوقة، إذ يتيح التصميم المبتكر لعدسة التقريب إمكانية استخدام كاميرا فائقة للتصوير البعيد ضمن هيكل الهاتف فائق النحافة. ويتيح التصميم المتقن للعدسة إمكانية كسر الضوء بزاوية 90 درجة، وبذلك أصبح من الممكن تركيب المستشعر ضمن هيكل الهاتف، ما يوفر قدرات التقريب البصري بمقدار 5 مرات، والتقريب الهجين بواقع 10 مرات، فضلاً عن تقريب رقمي غير مسبوق يبلغ 50 مرة، ما يمكّن تقريب الأجسام البعيدة والتقاطها بدقةٍ عالية.

ويقدم الهاتف HUAWEI P30 Pro طريقة ثورية لتصوير مقاطع الفيديو وعرضها من خلال ميزة تصوير المشهد المزدوج Dual-View Video¹ والتي تستخدم كاميرات متعددة في نفس الوقت لتصوير المشهد نفسه. وخلال التصوير بوضع الفيديو، تنقسم الشاشة إلى نصفين: يُظهر النصف السفلي التقاط الفيديو بكاميرا زاوية التصوير العريضة، فيما يعرض النصف العلوي لقطات الكاميرا المقربة. وبفضل هذه الميّزة، التي يتيح القدرة على التقاط المشهد ذاته من منظورين مختلفين، يمكن للمستخدم تسجيل اللحظات المهمة مثل المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية عبر ضبط مستويات تقريب الصورة وفقاً لتفضيلاته، مع التقاط أوسع زاوية ممكنة للأحداث المحيطة به في ذات الوقت دون الاضطرار للانتقال بين أوضاع التصوير المختلفة.

ويدعم هاتف HUAWEI P30 Pro نمط ’التصوير الليلي الفائق‘ Super Night Mode لتصوير مقاطع الفيديو، وتعتمد هذه الخاصية على مستشعر ’سوبر سبكتروم‘ من هواوي مع عدسة التصوير ذات الفتحة الواسعة 1.6f/، ومعالج إشارة الصورة ISP مع وحدة المعالجة العصبيّة المزدوجة، ويتم دعمها بأحدث تقنيات تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilization إلى جانب تكنولوجيا التثبيت البصري للصور OIS من هواوي، ما يتيح للهاتف جمع كمية أكبر من الضوء حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث تقدّم كل صورة ألوان مشرقة ووضوح ممتاز ونطاق ديناميكي واسع. وتوفر هذه التقنيات مجتمعة إمكانية التصوير بتعرض 3-8 ثواني، وبالتالي استخدام هذه البيانات لإنتاج صور مذهلة في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتيح وضع “التصوير الليلي” لهاتف HUAWEI P30 Pro التقاط مقاطع الفيديو الممتازة حتى في أضعف ظروف الإضاءة.

#انتهى#

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وخلال فترة الربع الأول من عام 2019، احتلت هواوي المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 19%.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2018، تم اختيار هواوي في المركز 48 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 25 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. كما ارتقت علامة هواوي في قائمة Fortune 500 فورتشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار، مما جعلها من ضمن أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك. 

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *