الرئيسيةUncategorizedماستركارد” تعزّز قدرات الأمن الرقمي في ضوء تسارع نمو التجارة الإلكترونية في السعودية ..

ماستركارد” تعزّز قدرات الأمن الرقمي في ضوء تسارع نمو التجارة الإلكترونية في السعودية ..

  • تقنية التمكين الرقمي للتجار (M4M) الجديدة من ماستركارد مصممة لحماية أمن المستهلكين والتجار في ضوء تنامي قطاع التسوق الرقمي

الرياض، المملكة العربية السعودية، 17 أغسطس 2020: تشهد التجارة الإلكترونية نمواً سريعاً نتيجة انتشار جائحة “كوفيد-19”. ولدعم هذا النمو، تقود شركة ماستركارد جهود تعزيز الأمن الرقمي ومكافحة عمليات الاحتيال في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي الوقت الذي يلعب فيه التسوق عبر الإنترنت دوراً جوهرياً في التعافي الاقتصادي للمنطقة، يزداد الاهتمام بتحقيق التوزان بين الحفاظ على معدلات موافقة عالية للمعاملات ومكافحة عمليات الاحتيال المالي. وتساهم تقنية ماستركارد بشكل كبير في الحد من عمليات الاحتيال الإلكترونية، وحماية تجار التجزئة من اختراق بياناتهم مع ضمان استمرارية حصول المستهلكين على تجربة دفع مريحة وسلسة.

وفي إطار التزام “ماستركارد” بدعم حماية البيانات المالية للمستهلكين والتجار على حد سواء، أطلقت الشركة مؤخراً تقنية التمكين الرقمي للتجار MDES في مختلف أنحاء المنطقة. وتوظف الخدمة الجديدة تقنية الترميز لتسريع وتبسيط عمليات الشراء عبر الإنترنت أو باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى المدفوعات المتكررة والاشتراكات مثل تطبيقات بث الموسيقى والفيديو، بالإضافة إلى فواتير الخدمات. كما تم تصميم تقنية الترميز الجديدة بهدف حماية أمن المستهلكين والتجار مع تحوّلهم بشكل متزايد نحو التسوق الرقمي.

وفي هذا السياق، قال جهاد خليل، مدير منطقة – السعودية والبحرين في شركة ماستركارد: “من الملاحظ أن التسوّق عبر الإنترنت يحظى بشعبية متزايدة في المملكة العربية السعودية حالياً، وبالنظر إلى الطلب الذي حققه مؤخراً، يتعيّن على التجار ضمان حصول المستهلكين على تجربة رقمية مريحة وآمنة. ونحن في ماستركارد ملتزمون تماماً بحماية مصالح شركائنا التجار والمستهلكين في المملكة من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات مثل قدرات الترميز وبوابات الدفع، وذلك من خلال خدمات بوابة الدفع من ماستركارد التي تتيح إجراء معاملات دفع رقمية موثوقة وآمنة دون لمس”.

وقد دخلت “ماستركارد” في شراكات مع كل من Checkout.com، مزوّد حلول الدفع الرائد عالمياً؛ وFOO، شركة التكنولوجيا المتخصصة في حلول التقنيات المالية، للبدء بتطبيق هذه التقنية في المنطقة.

من جانبه، قال سيباستيان ريس، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجارة الإلكترونية العالمي لدى Checkout.com: “يعمل موقع Checkout.com مع شركة ماستركارد لتقديم ميزات ومنتجات مبتكرة تسمح للتجار على موقعنا بقبول معاملات الدفع بسهولة وتحقيق قيمة أعلى من كل معاملة يجرونها. وقد شهدنا مؤخراً تحولاً سريعاً من التسوّق في المتاجر إلى التسوّق عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جرّاء انتشار فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19). ولمواكبة هذه التغييرات، لا بد من تطوير منظومة التجارة الإلكترونية بشكل مستمر عبر تقديم تقنيات مبتكرة مثل الترميز (Tokenization)، لضمان حماية المستهلكين والتجار في هذا العصر الرقمي”.

وقال غدي الريّس، الشريك الإداري في FOO: “لاحظنا خلال فترة الوباء نمواً هائلاً في الطلب على خدمات الدفع عبر الإنترنت. وانطلاقاً من سعينا المستمر نحو تقديم أفضل الحلول لعملائنا، وجدنا أن تقنية التمكين الرقمي للتجار (M4M) هي الخيار المثالي لتوفير أعلى مستويات الأمان وأفضل تجارب الدفع للمستخدمين. ونتطلّع بالتعاون مع ماستركارد إلى توفير هذه الخدمة لجميع عملائنا في المنطقة ومواصلة تعزيز قطاع المدفوعات”.

وتعمل تقنية الترميز على تشفير بيانات المستهلكين من خلال استبدال أرقام البطاقات برموز رقمية. وعند القيام بأي معاملة عبر الإنترنت أو باستخدام المحفظة الرقمية، يتم إنشاء رمز (Token) لاستكمال عملية الدفع وضمان عدم حفظ أرقام البطاقة المصرفية في أي مكان. وتمنع هذه الخطوة الاستخدام الاحتيالي لأرقام البطاقات في أي موقع آخر، وتعزز مستوى الأمان، وتزيد من ثقة المستهلكين والتجار على حد سواء، الأمر الذي يزيد من معدلات الموافقة على المعاملات بالإضافة إلى الحد من مخاطر الاحتيال الإلكتروني.

-انتهى-

نبذة عن شركة ماستركارد

ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MAwww.mastercard.com هي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع. وتتمثّل مهمتنا في ربط وتمكين اقتصاد رقمي شامل يعود بالنفع على جميع الناس في أي مكان من خلال إتاحة إجراء معاملات آمنة وبسيطة وذكية بكل سهولة. ومن خلال استخدام بيانات وشبكات آمنة وتوطيد شراكات قائمة على الشغف، تساعد ابتكاراتنا وحلولنا الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات والشركات على تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتستند ثقافتنا وجميع الأعمال التي نقوم بها داخل وخارج الشركة إلى حاصل اللباقة لدينا، أو (DQ). ومن خلال شبكتنا التي تمتد في أكثر من 210 بلدان ومناطق، نحن نعمل على بناء عالم مستدام يوفر إمكانات لا تقدر بثمن للجميع. ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق تأثير ماستركارد. كما أن ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق ماستركارد للتأثير.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

Rama.Alsayegh@mastercard.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *