الرئيسيةآخر الأخباركاميرا “هواوي بي 20 برو” تتربع على عرش كاميرات الهواتف الذكية وتنهي عصر المنافسين التقليديين

كاميرا “هواوي بي 20 برو” تتربع على عرش كاميرات الهواتف الذكية وتنهي عصر المنافسين التقليديين

 

 يُجمع الخبراء  اليوم على أن قطاع الهواتف الذكية عالمياً شهد واحدةً من أسرع موجات التطوّر على صعيد ابتكار المنتجات. حيث يرتكز كل هاتف ذكي جديد على مفاهيم ومزايا متنوعة أو أكثر تطوراً، مع إضافة تحسينات ملحوظة في كل مرّة مقارنة بالأجهزة السابقة؛ ولكن البعض يتساءل: هل كاميرا الهاتف الذكي ’الأفضل‘ على الإطلاق موجودة في السوق اليوم؟

 

يبدو أن هذه الأمنية قد تحققت فعلاً اليوم؛ فقد انتهت أخيراً موجة التنافس التي احتدمت طويلاً من أجل تقديم أفضل كاميرا للهواتف الذكية، وذلك بعد إطلاق هاتف “هواوي بي 20 برو” الجديد كلياً في السوق السعودي. حيث حصد هذا الهاتف إشادة واسعة النطاق حول العالم، متفوقاً بذلك على جميع منافسيه من الهواتف التي تحاول الوصول بالكاميرا مزايا الهاتف إلى ما وصل إليه اليوم.

 

فقد نجح هاتف “هواوي بي 20 برو” في الاستحواذ على اهتمام أكبر شريحة من المستهلكين بفضل تزويده بكاميرا تصوير فريدة هي الأولى من نوعها في العالم، وهو ما كان يبحث عنه المستخدمون خلال الفترة الماضية. إذ يشتمل الجهاز على أول كاميرا ثلاثية من نوع ’لايكا‘ تعتبر الأكثر تطوراً في العالم، لتشمل مستشعرا متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعرا أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعرا ثالثا بدقة 8 ميغابكسل، مع تقديمه لعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد دون فقدان أي تفاصيل بعد التقريب، مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين التقاط صور رائعة بذكاء خارق. كما يوفر الهاتف مزايا يفتقر إليها أي جهازٍ آخر في السوق، حيث تم ضبط كاميرا الهاتف لتنافس أفضل الكاميرات الرقمية العاكسة أحادية العدسة من حيث جودة ووضوح الصور.

 

كيف يتفوّق هاتف  “هواوي بي 20 برو” على بقية منافسيه؟

 

إمكانات الذكاء الاصطناعي الثورية والأولى عالمياً: تجارب تصوير مدعوم بالذكاء الاصطناعي

يتمتع جهاز “هواوي بي 20 برو” بوظائف رائعة بمعنى الكلمة؛ فهو مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها معالج كيرين 970، مما يعني أن كاميرا الهاتف تقوم بالتفكير بالنيابة عن المستخدمين وتتنبأ جيداً بمتطلّباتهم ، وتتكيف تلقائياً معها لتمنحهم أفضل النتائج. وتتيح تكنولوجيا التعرّف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) للمستخدمين رصد أكثر من 500 سيناريو ومشهد ضمن 19 فئة، وذلك لاختيار المزايا المطلوبة في اللحظة المناسبة، سواء عند تصوير السماء الزرقاء الصافية أو الناس أو الحيوانات الأليفة. كما تقوم الكاميرا بضبط الإضاءة وانتقاء المعايير الأمثل للمشهد. كما تساعد ميزة تعزيز الجمال الطبيعي لصور السيلفي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) على التقاط أدق التفاصيل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع كل صورة شخصية يتم التقاطها، توفر هذه الميزة إضاءة ثلاثية الأبعاد لصور البورتريه، مع إجراء تعديلات لتتوافق بشكل أفضل مع مزايا الوجه الخاصة بالمستخدم، مما يساعد على تعزيز إشراقة لون البشرة، وتقديم صور سيلفي متألقة حتى في الإضاءة الخلفية. ويثمر عن ذلك نتائج مذهلة للغاية، وسيبدو الأمر وكأن المستخدمين يرافقهم خبير شخصي متخصص بالعناية بالجمال وفن المكياج وتحرير الصور. إلى جانب ذلك، يوفر الهاتف ميزة استديو الصور الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي AI Smart Gallery، والذي يقوم تلقائياً بضبط الصور وتحديد أفضل اللقطات للمستخدمين من خلال تصميم فريد يتم إنشاؤه تلقائياً، وذلك إلى جانب دعم أكثر من 100 علامة وسم لتصنيف وتصفّح الصور بكل سهولة.

 

أفضل الصور الليليّة

يُعتبر نمط التصوير الليلي أحد أبرز المزايا الاستثنائية في هاتف “هواوي بي 20 برو”. حيث تتمتع كاميرا الجهاز هذا بقدرة عالية على تصوير الأشياء والمشاهد الليلية التي قد لا يمكن للعين رؤيتها. وعادةً ما يتطلب التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة استخدام كاميرا احترافية وفلاش قوي، وعيناً مترقبة، وأحياناً أدوات مساعدة مثل الحامل ثلاثي القوائم. ومع المزج بين العديد من المزايا المتطوّرة مثل المستشعرات الكبيرة (بدقة 40 ميجابكسل) والعدسات ذات الفتحة العريضة، فإن هاتف “هواوي بي 20 برو” يضمن للمستخدمين الحصول على صور ذات تفاصيل رائعة ولقطات تبدو أكثر حيوية ووضوحاً وتفصيلاً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ليلاً. علاوةً على ذلك، يعتمد هاتف “هواوي بي 20 برو” على خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilization، والتي تتيح للمستخدمين رصد الأشياء وتصحيح الصور التي قد تتأثر بالتشويش المحيط والضبابية الناجمة عن عدم ثبات الجهاز. ويتيح استخدام هذه الخاصيّة التقاط صورٍ ثابتة وواضحة ومفصلة للمشاهد المتحركة، مما يضمن عدم تفويت لحظة التقاط الصور أو تصوير مشاهد بعيدة المدى بروعة لا تُصدق وبدون استخدام الحامل ثلاثي القوائم.

 

خاصيّة التقريب الهجين… إمكانات لا تُصدّق

أحرز هاتف “هواوي بي 20 برو” تقدّماً مذهلاً على صعيد التصوير الفوتوغرافي بعيد المدى، حيث يتضمن عدسة مقرّبة جديدة كلياً من نوع ’لايكا‘ مع خاصية التقريب الهجين حتّى 5 مرّات، مما يساعد على التقاط جميع التفاصيل كما لو كان المستخدم يقف أمام موضع التصوير مباشرة. وبفضل وجود عدسة تقريب قوية، فإن هذا الهاتف يمثل خياراً مثالياً وسهل الاستخدام للمسافرين الذين يحتاجون لالتقاط صور بعيدة المدى، وهو ما يلغي الحاجة لحمل ملحقات العدسات الثقيلة ومعدات التصوير الاحترافية الكبيرة.

وبعد كل ما سبق، هل لازلتم تشعرون بأي شك حيال إمكانات ومزايا هاتف “هواوي بي 20 برو”؟ يمكنكم الحصول على هذا الهاتف المتميز الذي يتوفر لدى موزعي هواوي المعتمدين بسعر 2899 ريالا سعوديا، وبألوان متميزة ومتعددة تشمل اللون الأسود واللون الأزرق، كما ستطرح الشركة إصدارا خاصا من هاتف “هواوي بي 20 برو” بلون الشفق Twilight الأنيق للحجز المسبق في السادس عشر من شهر مايو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *