الرئيسيةUncategorizedفنتك السعودية تطلق برنامج مسرعة فنتك بالتعاون مع Flat6Labs ..

فنتك السعودية تطلق برنامج مسرعة فنتك بالتعاون مع Flat6Labs ..

الرياض، 4 اوكتوبر، 2020 – امتدادًا للجهود المبذولة في دعم وتمكين قطاع التقنية المالية في السعودية، تطلق فنتك السعودية بالتعاون مع (Flat6Labs) برنامج مسرعة فنتك والذي يهدف لدعم الابتكار وتمكين رواد الأعمال وزيادة فرص الاستثمار.

يعمل هذا البرنامج من خلال منظومة فنتك السعودية وموارد (Flat6Labs) لتزويد ما يصل إلى عشرة شركات فنتك بأفضل الممارسات والموارد والأدوات التي يحتاجونها لتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم القائمة على حلول التقنية المالية.

 يمتد البرنامج لمدة ثلاثة أشهر مكثفة تهدف إلى تمكين رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا وكفاءة الذين يظهرون إمكانات هائلة في قطاع التقنية المالية في المملكة، وسيوفر البرنامج أيضًا للشركات المُشاركة التعامل مع المستثمرين وكذلك توجيههم وإرشادهم وتدريبهم من قبل محترفين معروفين بمهارات استثنائية. كما ستمنح الشركات الفرصة لتعزيز مهاراتهم في طرح العروض الترويجية واستعراض حلولهم المبتكرة في الفعاليات الإقليمية والعالمية.

وقالت مدير فنتك السعودية نجود المليك “إن مسرعة فنتك تعد حدثًا مهم لفنتك السعودية. فقد شهدنا خلال العام الماضي ازديادًا في عدد شركات الفنتك في المملكة العربية بواقع ثلاثة أضعاف، ونريد التزايد بأن يستمر ويساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. لذلك يسعدنا التعاون مع (Flat6Labs) لإطلاق برنامج مسرعة فنتك الذي سيزود رواد الأعمال بالمهارات الأساسية والدعم والوسائل التي يحتاجونها لتنمية أعمالهم في قطاع التقنية المالية في المملكة”.

وقال رامز الصيرفي الرئيس التنفيذي لبرنامج (Flat6Labs) “نحن متحمسون للغاية لإطلاق برنامج مسرعة فنتك بالتعاون مع فنتك السعودية. مع التحول الهائل في توجه السوق نحو حلول التقنية المالية والأنظمة المالية غير النقدية، يمكننا رؤية الفرصة لرواد الأعمال السعوديين للابتكار وإنشاء وقيادة السوق نحو حلول مبتكرة ومبدعة. سيمكننا تعاوننا مع فنتك السعودية من خلق بيئة مثالية لتعزيز شركات التقنية المالية وتسريع نموها “.

أُطلقت مبادرة فنتك السعودية من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي بالشراكة مع هيئة السوق المالية، وتسعى لدعم تطوير قطاع التنقية المالية في المملكة العربية السعودية. وتشهد السعودية نشأة قطاع مزدهر للتقنية المالية ومع ضوء تسارع وتيرة نمو القطاع، فبين عامي 2017 و2019، ازدادت قيمة معاملات التقنية المالية بمعدل يفوق 18٪ كل عام، لتصل بذلك إلى ما يتجاوز 20 مليار دولار أمريكي في عام 2019. ومن المتوقع أن تتجاوز قيم المعاملات في سوق التقنية المالية في المملكة 33 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.

يبدأ استقبال طلبات التقديم للبرنامج في تاريخ 30 سبتمبر ويستمر حتى تاريخ 18 أكتوبر من خلال موقع فنتك السعودية (fintechsaudi.com) على أن تستوفي شركات الفنتك المتقدمة الشروط المتمثلة في أن تكون شركة فنتك ناشئة في مرحلة النمو مسجلة كشركة خاصة قد طورت حلولًا مبتكرة للتقنية المالية تُظهر اهتمامًا واضحًا بالسوق السعودي وقادرة على إحداث نقلة في القطاع، وأن يكون لديها نموذج أولي للحل المقدم مع نتائج واعدة للإصدارات التجريبية، مع وجود مستخدمين حاليين للحل المُجرب.

حول فنتك السعودية

فنتك السعودية هي مبادرة أطلقتها مؤسسة النقد العربي السعودية (SAMA) بالشراكة مع هيئة السوق المالية (CMA) في إبريل 2018 م كخطوة موجهة نحو تطوير مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية.

نطمح في فنتك السعودية لتحويل المملكة إلى وجهة للابتكار في مجال التقنية المالية وإيجاد منظومة مزدهرة ومسؤولة، ونسعى لتحقيق ذلك من خلال دعم تطوير البنية التحتية اللازمة لنمو مجال التقنية المالية، وبناء القدرات والمواهب التي تحتاجها شركات التقنية المالية، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال في كل مرحلة من مراحل تطورهم في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *