الرئيسيةUncategorizedعبداللطيف جميل تستثمر في “جوبي للطيران”

عبداللطيف جميل تستثمر في “جوبي للطيران”

  • الذراع الاستثماري لعبداللطيف جميل، جميل لإدارة الاستثمارات، تستثمر في شركة أمريكية ناشئة ورائدة في مجال النقل الجوي الكهربائي
  • الجولة الأخيرة من التمويل ترفع قيمة إجمالي استثمار رأس المال في “جوبي للطيران” إلى ٧٢٠ مليون دولار أمريكي، لتكون بذلك أفضل شركة ناشئة ممولة في مجال الطائرات العمودية الكهربائية حول العالم 

جدة، المملكة العربية السعودية – ٢ شباط ٢٠٢٠

أعلنت شركة جميل لإدارة الاستثمارات، الذراع الاستثماري لعبداللطيف جميل، مشاركتها في الجولة الثالثة من تمويل الشركة الأمريكية الناشئة جوبي للطيران،  مضيفةً الأخيرة بذلك ٥٩٠ مليون دولار أمريكي لرأس مالها.

وانضمت جميل لإدارة الاستثمارات إلى هذه الجولة بصفتها مستثمراً جديداً إلى جانب شركة تويوتا للسيارات،  الشريك التجاري لعبداللطيف جميل، والمستثمر الرئيسي في الجولة التمويلية الثالثة، و شركة بايلي جيفورد. وسبقت هذه الجولة استثمارات أخرى قدمتها شركات JetBlue Technology Ventures، و8VC، ومشاريع تويوتا للذكاء الاصطناعي، وAME Cloud Ventures، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه “جوبي للطيران” مع هذه الاستثمارات الجديدة إلى ٧٢٠ مليون دولار أمريكي، مسجلةً حضورها كأفضل شركة ناشئة ممولة في مجال الطائرات العمودية الكهربائية حول العالم.

وتنسجم هذه الخطوة مع استراتيجية عبداللطيف جميل في الاستثمار بشكل كبير في مستقبل صناعة حلول التنقل. وتتمتع عبداللطيف جميل بسجل حافل بوصفها مستثمراً يمد المشاريع بأنشطة ذات قيمة مضافة، ويدعم الشركات الناشئة المبتكرة في قطاع التنقل الذي يشهد تطوراً مستمراً، ويساهم كذلك بخبراته الإقليمية الطويلة، ويوفر فرص الوصول إلى شبكة عالمية من الشركاء.  

وتعد “جوبي للطيران” شركة رائدة في ميدان التاكسي الطائر، حيث تعمل على تطوير الطائرات العمودية الكهربائية المسيرة والتثبت منها. وستوفر المركبة خدمات التاكسي الطائر بأسعار في المتناول في الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم. 

وقال حسن جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس إدارة عبداللطيف جميل: “توظف عبداللطيف جميل خبراتها الإقليمية في تعاونها مع “جوبي للطيران” من خلال شركة جميل لإدارة الاستثمارات. ويعد التاكسي الطائر في مراحله التسويقية الاولى، إلا أن لديه مستقبلاً واعداً قادراً على أن يحدث تحولاً جوهرياً في مجال حلول التنقل. ونحن متحمسون لنكون جزءاً من هذا الفصل الذي يسطر مرحلة جديدة للقطاع، ويوفر النقل الجوي السريع والنظيف بأسعار معقولة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن تحسين المواصلات اليومية بما يتماشى مع الاستدامة البيئية هو أمر نعمل على تحقيقه مع كافة شركائنا.”

وقال بول سيارا، الرئيس التنفيذي في “جوبي للطيران: “يسرنا أن تنضم عبداللطيف جميل إلى قائمة داعمينا في هذه الجولة التمويلية، كما نحترم ونقدر سجلهم الحافل بالجهود الاستثمارية الهامة في دعم مستقبل التنقل الكهربائي.”

نبذة عن “جوبي للطيران”

جوبي للطيران هي شركة فضائية مقرها ولاية كاليفورنيا متخصصة في صناعة وتطوير الطائرات العمودية الكهربائية وبيعها (التي تدرجها إدارة الطيران الفيدرالية تحت مسمى S4) لتمكين نشر خدمات تاكسي طائر سريع وهادئ وبأسعار معقولة. وتكمن مهمة الشركة في إيصال الأشخاص إلى وجهاتهم بسرعة تفوق قيادة السيارات خمسة أضعاف، والحد من ازدحام المناطق الحضرية، وتسريع عملية التحول نحو أنماط مستدامة لوسائل النقل العابر. وتعد شركة جوبي للطيران رائدة في مجال الطائرات العمودية الكهربائية، وتأسست عام ٢٠٠٩، ولديها مكاتب في سانتا كروز وسان كارلوس ومارينا. يمكنكم الطلاع على المزيد من خلال زيارة الموقع www.jobyaviation.com.

نبذة عن جميل لإدارة الاستثمارات/عبداللطيف جميل

شركة جميل لإدارة الاستثمارات هي الذراع الاستثماري لشركة عبداللطيف جميل. وشركة عبداللطيف جميل هي شركة عائلية متعددة النشاطات، وتأسست قبل ٧٥ عاماً في المملكة العربية السعودية، ولديها الآن عمليات عالمية النطاق، وتستثمر في العديد من القطاعات بما في ذلك السيارات (مثل ريفيان) وقطاع الطاقة، ووسعت أعمالها لتؤسس حضوراً في أكثر من ٣٠ دولة، وتضم ما يقارب من ١٥ ألف موظفاً حول العالم.

للمزيد من المعلومات حول شركة عبد اللطيف جميل، يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني media@alj.ae، أو بالاتصال على الرقم:

 +971 4 448 0906


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *