الرئيسيةأخبار الشركات،تقنيةشركة NYBL تتعاون مع لينوفو لتعزيز البحث والتطوير والابتكار في القطاع العام

شركة NYBL تتعاون مع لينوفو لتعزيز البحث والتطوير والابتكار في القطاع العام

المملكة العربية السعودية، 8 فبراير2023 : أعلنت شركة nybl، الرائدة في تطوير التقنيات العميقة القائمة على الذكاء الاصطناعي ومقرها المملكة العربية السعودية، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة لينوفو، أضخم مزود لحلول تقنية المعلومات في العالم.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز المشاريع المشتركة في مجالات البحث والتطوير والابتكار لتقديم الحلول المخصصة لهيئات البلدية والمدن الذكية المستقبلية وحماية البيئة. وتم إضفاء الطابع الرسمي على التعاون من خلال حفل توقيع أقيم في مؤتمرLEAP  التقني 2023، بحضور نور النحاس، الرئيس التنفيذي لدى شركة nybl و ورئيس لينوفو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا جيوفاني دي فيليبو، بالإضافة إلى تنفيذيين آخرين من شركتيّ nybl ولينوفو.

وتماشياً مع برنامج الرقمنة واسع النطاق في المملكة ولتلبية الطلب المتزايد على الحلول التقنية المتطورة، ستشهد الاتفاقية الجديدة تعاون لينوفو وnybl لاستكشاف الحلول والأفكار المبتكرة من خلال دراسة مجموعات البيانات الناشئة. وستعزز الشراكة القدرات التقنية ذات الصلة عبر توفير أحدث التقنيات في الأجهزة والتحليلات.

سيشهد التعاون قيام Nybl بتسهيل سيناريوهات استخدام تقنياتها لشركة لينوفو والعملاء العالميين وشركائها. وسيشمل ذلك مجموعة تقنيات الذكاء الاصطناعي (Anything.ai) من Nybl وغيرها من نماذج وحلول تعلم الآلة الرائدة. كما ستمنح Nybl أيضاً لينوفو الوصول عبر الإنترنت إلى Nubyla، وهي منصة لتطوير حلول تعلم الآلة الفريدة والتي تتطلب أكواد قليلة لتسهيل عمليات لينوفو الداخلية ولدى العملاء والشركاء حول العالم.

وبدورها، ستزوّد لينوفو شركة Nybl بتقنيات الحوسبة عالية الأداء، والوصول إلى مناطق محددة في مركز الابتكار والإبداع الخاص بها، والذي بدوره سيساعد في تعزيز وصول Nybl المبكر إلى التقنيات المتطورة وعالية الكفاءة. وستشهد هذه الشراكة أيضاً توفير مختلف المهارات والدورات التدريبية في مركز الابتكار التابع لشركة لينوفو.

قال نور النحاس: “يلعب التحول الرقمي دوراً مهماً في القطاع العام، وندرك في nybl كيف أنّ قوة المنصات والأدوات الرقمية وحلول الذكاء الاصطناعي هي أمر بالغ الأهمية في تسريع توفير الحلول المتطورة في الأسواق لعملائنا في المملكة. ونؤمن بضرورة وجود الشركاء المناسبين الذين تتماشى أهدافهم مع مهمتنا، وهذا ما يجعل لينوفو شريكاً مثالياً لنا. وبصفتها شركة رائدة عالمياً، ستزودنا لينوفو بفرص استكشاف ابتكارات الذكاء الاصطناعي المستقبلية وستمكّننا من تطوير حلول أكثر ذكاءً للقطاع العام. ونتطلع للعمل معاً حيث ستتاح لعلماء بيانات nybl فرصة الاستفادة من حلول الحوسبة عالية الأداء في البحث والتطوير وتحسين نماذج التعلّم العميق. وسيشمل هذا عناصر مختلفة تضم تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية والصوت الحاسوبي ومعالجة اللغة الطبيعية للارتقاء بأداء المدينة الذكية. كما ستتعاون لينوفو مع nybl أيضاً في دراسة حالة لحلول nybl لدى لينوفو وبالتعاون مع موظفيها”.

ومن جانبه قال جيوفاني دي فيليبو: “يتطور نمو الرقمنة في المملكة على نطاقٍ أسرع من أي وقت مضى، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على حلول أكثر ذكاءً لا سيما في القطاع العام وحماية البيئة وتنفيذ المدن الذكية. ويتطلب ذلك تقنيات متطورة وموجّهة، وهنا يأتي الدور الرئيسي لشراكتنا مع nybl. نهدف إلى دعم الابتكار والتطوير وتزويد nybl بالموارد والدورات التدريبية التي تحتاجها، ونتطلع إلى دعم nybl بكفاءاتنا الأساسية، كما نأمل أن نستفيد من خبراتهم في التطبيق الواقعي لتلك التقنيات المتطورة بفضل طموحهم في مواجهة التحديات العالمية من خلال حلول الذكاء الاصطناعي الشاملة”.

تعمل المملكة العربية السعودية بوتيرة نشطة لتسريع التحول الرقمي على نطاق واسع، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030. وتم إطلاق العديد من المبادرات في المملكة التي تتطلع إلى تحسين قدرتها التنافسية الشاملة، وتعزيز فرص العمل، وتحسين نوعية الحياة للجميع. وستشهد المملكة قريباً تطبيقات واسعة لحلول الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والاتصالات التي تركز على تلبية احتياجات المواطنين في جوهرها.

ENDS

للاستفسارات الإعلامية:

Farida.khalil@hkstrategies.com

hala@nybl.ai 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *