الرئيسيةUncategorizedشراكة بين «ماستركارد» و«HSBC» لتعزيز مجتمعات أكثر استدامة وشمولية ..

شراكة بين «ماستركارد» و«HSBC» لتعزيز مجتمعات أكثر استدامة وشمولية ..

Description: City Possible: Mastercard Launches Global Network for Urban Co-Development  | Global Hub
  • تنطلق الشراكة العالمية بندوة عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة حول “التكنولوجيا الحضرية والاقتصادات الرقمية الملائمة للمستقبل”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 سبتمبر 2020 – أعلنت ماستركارد اليوم عن عقد شراكة جديدة مع HSBC بهدف تسريع التنمية الحضرية المستدامة. ومن خلال برنامج “سيتي بوسيبل“؛ إطار عمل من ماستركارد يركز على الشراكات والابتكار المشترك من أجل المدن، سيتم حشد الموارد والخبرات وأطر التنمية الحضرية المتكاملة للمؤسستين الرائدتين عالمياً لتعزيز شبكة “سيتي بوسيبل”.

وسوف تتعاون المؤسستان هذا الخريف في تنظيم سلسلة ندوات مشتركة عبر الإنترنت بعنوان “قوة الشراكة بين ماستركارد وHSBC – إعادة البناء للأفضل”، والتي ستتناول تأثير التحوّل الرقمي والتنمية المستدامة على المراكز الحضرية المستقبلية. ومن المقرر أن تنطلق الندوة الأولى عبر الإنترنت بعنوان “التكنولوجيا الحضرية والاقتصادات الرقمية الملائمة للمستقبل” اليوم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ إطلاقه، ساهم برنامج “سيتي بوسيبل” في توفير إطار عمل يتيح للأعضاء الاستفادة من الخبرات والموارد المشتركة لجميع الأطراف المعنية من أجل محاكاة حلول مبتكرة تعالج التحديات الحضرية الناشئة. كما يسعى البرنامج إلى تعزيز التعاون والابتكار المشترك، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة، وبناء مجتمعات أكثر مرونة وقدرة على التكيف والصمود.

وتتمتع مؤسسة HSBC بسجل حافل في تطوير منتجات مالية تدعم التوجه نحو مستقبل مستدام، حيث تعتبر مؤسسة عالمية رائدة في مجال التمويل التجاري، توفر مجموعة متكاملة من أنظمة المدن والخدمات الحضرية، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الشخصية للملايين من سكان المدن الذين يشكلون قاعدة عملاء واسعة تساعد على تقديم خدمات ترتقي بكفاءة أنظمة المدن في أكثر من 300 مدينة في مختلف أرجاء العالم.

ومن خلال توسيع التحالف العالمي لجمع التمويل من أجل تحديث أنظمة النقل الذي أطلقته ماستركارد في الخريف الماضي، تتعاون ماستركارد مع HSBC لتطوير منهجية تمويل أخضر لمشاريع البنية التحتية المستدامة لبناء مدن خالية من التلوث في جميع أنحاء العالم. وتضيف مؤسسة HSBC إلى هذه الشراكة عقوداً طويلة من الخبرة في مجال تطوير وتمويل وإدارة مشاريع التنمية الحضرية.

وفي هذا الصدد، قال أجاي بانجا، الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد: “لا بدّ أن نبذل كل ما في وسعنا الآن لتهيئة الناس ومساعدتهم في تحقيق النجاح على المدى الطويل، فعندما يتم بناء المدن لمساعدة الناس وتمكينهم من النجاح، تعمّ الفائدة على العالم بأسره. ويجب علينا أن نرى الاستدامة من منظور أوسع وأن نسعى لتحقيقها-

من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص لتمكين الابتكار وتوسيع نطاق سلسلة التوريد وتأمين موارد رأس المال. ولا شك بأن شركاء مثل HSBC سيساهمون في توسيع نطاق شبكة سيتي بوسيبل، والتي لعبت بالفعل دوراً مهماً في بناء مجتمعات أكثر مرونة وقدرة على التكيف والصمود”.

من جانبه، قال مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة HSBC: “ستواجه المدن في جميع أنحاء العالم تحدياً آخر بعد كوفيد-19، من شأنه تحفيز الابتكارات الحضرية والتحول الرقمي. ويلتزم HSBC بمبدأ الاستدامة، وتساهم مثل هذه الشراكات مع برنامج سيتي بوسيبل من ماستركارد في ضمان تكيّف مدن المستقبل مع متطلبات الحياة الصحية، في إطار تعزيز النمو الاقتصادي المستدام”.

وستركز الشراكة بين HSBC وماستركارد مبدئياً على القضايا التالية:

  • آليات تكيّف المدن ومورّديها مع كوفيد-19، ومعالجة متطلبات الاستدامة والشمولية والقدرة على الصمود.
  • توسيع الشبكة لتشمل مواقع أخرى ينشط فيها HSBC مع عملاء جدد من قطاع الأعمال يوفرون أنظمة المدن والخدمات الحضرية.
  • زيادة التفاعل بين عملاء قطاع الأعمال والحكومات المحلية والإقليمية لدفع عجلة الابتكار وتحفيز الطلب على التمويل الأخضر.

ويأتي إعلان اليوم لتعزيز الجهود الرائدة التي بذلتها ماستركارد في تطوير حلول الدفع المستدامة بهدف تحويل الخيار المستدام إلى خيار مفضل لجميع المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

وينضم HSBC إلى مجموعة متنوعة من الشركاء الأكاديميين والصناعيين البارزين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مركز التكنولوجيا وريادة الأعمال بجامعة هارفارد (TECH)، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، ولايفت (Lyft)، ومايكروسوفت (Microsoft)، وآيديميا (IDEMIA)، وهير تكنولوجيز (Here Technologies)، وديب لابس (Deep Labs)، وويلز تاورز واتسون (Willis Towers Watson)، بالإضافة إلى مجتمع يضم أكثر من 181 مدينة عالمية.

لمزيد من المعلومات حول برنامج سيتي بوسيبل، يرجى زيارة: www.citypossible.com.

-انتهى-

نبذة عن شركة ماستركارد

ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MAwww.mastercard.com هي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع. وتتمثّل مهمتنا في ربط وتمكين اقتصاد رقمي شامل يعود بالنفع على جميع الناس في أي مكان من خلال إتاحة إجراء معاملات آمنة وبسيطة وذكية بكل سهولة. ومن خلال استخدام بيانات وشبكات آمنة وتوطيد شراكات قائمة على الشغف، تساعد ابتكاراتنا وحلولنا الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات والشركات على تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتستند ثقافتنا وجميع الأعمال التي نقوم بها داخل وخارج الشركة إلى حاصل اللباقة لدينا، أو (DQ). ومن خلال شبكتنا التي تمتد في أكثر من 210 بلدان ومناطق، نحن نعمل على بناء عالم مستدام يوفر إمكانات لا تقدر بثمن للجميع. ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق تأثير ماستركارد. كما أن ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق ماستركارد للتأثير.

نبذة عن مجموعة HSBC القابضة

تقوم مجموعة HSBC القابضة بي إل سي، وهي الشركة الأم لمجموعة HSBC ومقرها في لندن، بتقديم خدماتها إلى العملاء من خلال ما يزيد عن 3900 مكتب في 66 بلداً ومنطقة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد بلغت موجوداتها 2.923 مليار دولار أمريكي في 30 يونيو 2020، وتعتبر مجموعة HSBC واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم. https://www.hsbc.com/our-approach/building-a-sustainable-future

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *