الرئيسيةUncategorized“سويكورب” تُعلن عن افتتاح “إيه إم سي سينما” في مركز “المكان” للتسوق في الرياض ..

“سويكورب” تُعلن عن افتتاح “إيه إم سي سينما” في مركز “المكان” للتسوق في الرياض ..

الرياض/دبي، 26 أغسطس 2020 – أعلنت شركة “سويكورب” Swicorp، مدير صندوق “سويكورب وابل ريت” ( الريت”)، عن افتتاح سينما “إيه إم سي”جديدة  تضم تسع شاشات عرض في العاصمة السعودية، في أحد العقارات المملوكة من قبل الريت وهو المكان مول الرياض، وتعد هذه  ثاني سينما لـ”إيه إم سي سينما” يتم افتتاحها في إحدى منشآت “سويكورب” خلال هذا الشهر بعد أن تم افتتاح سينما “إيه إم سي” في المكان مول-حفر الباطن والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة. وقد حضر افتتاح “إيه إم سي الخير 9” في المكان مول الرياض يوم أمس عدد من المسؤولين وضيوف الشرف وأعضاء من المدراء التنفيذيين في “إيه إم سي”.

ستتولى “إيه إم سي سينما” AMC Cinemas، وهي أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم والشركة التي تقف خلف العديد من المبادرات الرائدة التي غيرت وجه هذا القطاع الترفيهي، بتشغيل موقع الرياض. هذا ينوي صندوق “سويكورب وابل ريت” المدرج في السوق المالية السعودية (تداول)، افتتاح موقعين آخرين للسينما مع “إيه إم سي سينيما” في مدينتي الدوادمي وتبوك.

وقد صرح السيد كيلفن كوك، الرئيس التنفيذي لـ “سويكورب” في المملكة العربية السعودية: “تشهد المملكة العربية السعودية مرحلة من التغيرات المتسارعة لتحقيق رؤية 2030. وزخم التطور السريع في عقارات ’الريت‘ التي نديرها يعكس حيوية ونشاط المملكة من أجل تحقيق أهداف 2030. ويسعدنا أن نتمكن من المساهمة في خطط التطوير المستقبلية في المملكة. إضافة إلى ذلك، فإن وجود ’إيه إم سي‘ معنا والتي تعتبر رائدة عالمياً ومشهورة بابتكارها المتواصل في المجال الترفيهي، كشريك في المكان مول الرياض يعد اضافة قيّمة للمجمع ويعزز جاذبيته للزوار. كما أنه مع افتتاح ثاني موقع لسينما ’إيه إم سي‘ اليوم، نحن أيضاً نفي بوعدنا للمستثمرين في “سويكورب وابل ريت” لتنويع محفظتنا بتضمينها مكونات في قطاع الترفيه والتسلية تُكمّل عقاراتننا الحالية في مجال التجزئة.”

وقال السيد حماد مغل، رئيس إدارة الأصول في “سويكورب”: “أظهرت أبحاثنا أن هناك طلبًا كبيرًا على الترفيه السينمائي في المملكة. ويضم مجمعنا الثاني لدور عرض ’إيه إم سي‘ مرافق وتجهيزات متطورة مطلوبة من ضيوفنا ويستحقوها. الذهاب إلى دور العرض السينمائي خيار جديد في المملكة وهو وجد  ليبقى. فهو يتيح للمستهلكين سبب آخر لقضاء المزيد من الوقت في مراكز التسوق التي نديرها وهو يفتح أمام مستثمرينا فرصاً هائلة للنمو. ويدير صندوقنا العقاري الآن محفظة متنوعة بالكامل في مراكز التسوق التابعه للصندوق وهي تشمل محلات  المأكولات والمشروبات ومحلات التجزئة ومنشآت للترفيه والتسلية والتي باتت الآن تضم دور العرض السينمائي فضلاً عن مستأجرين أساسيين مثل محلات الهايبرماركت أو السوبرماركت.”

توفر سينما “إيه إم سي” الجديدة المنشأة على مساحة 3,450 متر مربع في المكان مول الرياض، لصندوق “سويكورب وابل ريت” فرصة لتنويع مجموعة مستأجريه وتنويع مصادر الدخل بما يعود بالنفع على مالكي وحدات الصندوق. كما وسيساعد المجمع السينمائي على زيادة الإقبال على مركز “المكان” بتوفيره عامل جذب جديد لاستقطاب العائلات لا سيما وأن المركز يعتبر حالياً وجهة ترفيهية بفضل احتوائه على علامات تجارية مثل  “سنويي بلانيت” و”سكاي زون” و”جول” و”برجرر بوتيك”.

سوف تطلق “إيه إم سي الخير 9” لأول مرة تجربة “برايم في إيه إم سي” (PRIME at AMC)، وهي تجربة  PLF  (Premium Large Form) المذهلة عبارة عن تجربة مشاهدة لا مثيل لها تتميز بشاشات عرض ضخمة وأجهزة عرض ليزر من نوع 4K Barco وتقنيات صوتية ذات تأثير خيالي إضافة إلى مقاعد فخمة قابلة للإمالة ومقاعد رحبة هزازة. بالإضافة إلى ذلك تضم سينما “إيه إم سي” كذلك سوق سينما “إيه إم سي” الذي يقدم المأكولات والمشروبات بمفهوم جديد وبحسب طلب الزائر.

سينضم رواد سينما المكان مول  مدينتي الرياض وحفر الباطن في المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 200 مليون مستهلك تستقبلهم دور عرض “إيه إم سي” حول العالم والذين يستمتعون بأفضل تجربة في قطاع مشاهدة الأفلام السينمائية بفضل الابتكار المستمر. وسيسهم تاريخ “إيه إم سي” العريق الممتد لمائة عام في تمكين الشركة من إمتاع المستهلكين في المملكة الباحثين عن أسماء تجارية موثوقة توفر أفضل وسائل الراحة  مع تقديمها بصورة استثنائية بالاضافة لاتباع إجراءات ممتازة في مجال الصحة والسلامة. وقد طبّق المكان مول الرياض إجراءات صارمة في مجال الصحة والسلامة لزواره ومستأجريه كما سيتم تطبيق هذه الإجراءات في موقع السينما الجديد مع اعتماد “إيه إم سي سينيما” إرشادات إضافية للسلامة والنظافة تنسجم مع سياساتها المعتمدة حول العالم. 

أسست “إيه إم سي إنترتينمنت هولدنغز” (“AMC”) في عام 1920 والتي يقع مقرها الرئيسي في ليوود في ولاية كانساس الأميركية. وتعد “إيه إم سي” حالياً أكبر عارض للأفلام السينمائية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والعالم. وبفضل منشآتها وخدماتها التي تعد الأفضل من نوعها مثل المقاعد المريحة القابلة للإمالة وخدمات تناول الطعام داخل دور العرض وتقنيات العرض الممتازة والمتطورة التي تشمل “دولبي سينما في إيه إم سي” و”آي ماكس”، تعتبر “إيه إم سي” الرائدة في قطاعها حول العالم. تمتلك الشركة وتُشغّل حوالي 1,000 دار عرض و11,000 شاشة عرض في 15 بلداً في كل أنحاء العالم. وقد أسست “إيه إم سي” مشروعاً مشتركاً مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية لافتتاح دور عرض سينمائي في كل أرجاء المملكة. وفي شهر إبريل من عام 2018، افتتحت “إيه إم سي” أول سينما تابعة لها في المملكة العربية السعودية في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض.

تعد “سويكورب” شركة رائدة في مجال الاستثمار المصرفي وإدارة الأصول والملكية الخاصة في عموم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مرخصة من قِبل هيئة السوق المالية (“CMA”) في المملكة العربية السعودية وسلطة دبي للخدمات المالية (“DFSA”) في دولة الإمارات العربية المتحدة برأس مال يبلغ 500 مليون ريال سعودي. أسست “سويكورب” في عام 1987 وهي تمارس أنشطتها من مكاتبها في كل من الرياض ودبي وتونس وجنيف كما أن لدى الشركة باع طويل في عمليات الاستثمار يمتد لأكثر من ثلاثين عاماً.   

صندوق “سويكورب وابل رايت” هو صندوق استثمار عقاري مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص من قِبل هيئة السوق المالية ومُدرج في السوق المالية السعودية (“تداول”) تحت (رمز 4345). والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو الاستثمار في أصول عقارية مُدرّة للدخل في المملكة العربية السعودية. أدرج الصندوق في السوق المالية السعودية “تداول” يوم السادس من أغسطس من عام 2018 برأس مال أولي يبلغ 1,180 مليون ريال سعودي والذي استخدم للاستحواذ على محفظته المكونة من أربعة مجمعات تجارية في كل من الرياض وتبوك وحفر الباطن والدوادمي.

  • انتهى –

لتوجيه الاستفسارات، يرجى الاتصال بـ “سويكورب”

العنوان: طريق الملك فهد، العُليا، برج المملكة، الطابق 49، الرياض 11451

هاتف: 0737 211 011

بريد إلكتروني: WabelReit@swicorp.com

بروج للاستشارات

رنده مزاوي

هاتف: 4506120 50 971+

بريد إلكتروني: randa@boroujconsulting.com

نيكولا إليغو

هاتف: 1678103 52 971+

بريد إلكتروني: nicola@boroujconsulting.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *