الرئيسيةUncategorized“سامسونج” تبرم شراكة مع “موفي سينما” لتوفير شاشات Onyx Cinema LED في المملكة العربية السعودية ..

“سامسونج” تبرم شراكة مع “موفي سينما” لتوفير شاشات Onyx Cinema LED في المملكة العربية السعودية ..

  • الشاشات مزوّدة بنظام الصوت المحيطي المجسّم JBL من HARMAN، والذي يتيح تجربة مشاهدة غامرة بشكل فريد

جدة، المملكة العربية السعودية – 4 نوفمبر 2019: أعلنت “سامسونج” عن إبرام شراكة مع “موفي سينما” في السعودية لإطلاق أول دار سينما في المملكة مزوّدة بشاشات من طراز Onyx Cinema LED، والتي ستحلّ محل طريقة العرض التقليدية بتكنولوجيا الإسقاط.

وتتسم شاشات Onyx Cinema LED بالقوة والجاذبية والمؤثرات البصرية الأطول عمراً، ما يوفر نقلة نوعية في تجربة المشاهدة بالنسبة لعشّاق السينما. ومن خلال تقديم هذه التكنولوجيا المتطورة، فإن “سامسونج” تحدث تحوّلاً في تجربة المشاهدة، لاسيما أن هذه التكنولوجيا تدعم تقنية HDR التي توفر صورة غاية في الدقة والوضوح بجودة لا تُضاهى، وبألوان أكثر وضوحاً، ومستوى صورة أكثر حيوية ودقة، على النحو الذي حدّده مخرج العرض.

وفي معرض تعليقه، قال واي. جيه. كيم، رئيس “سامسونج ” في السعودية: “تعد سامسونج الشركة الوحيدة التي توفر تجربة سينما متكاملة للمستخدمين، بدءاً من المؤثرات البصرية المذهلة عبر شاشات Onyx Cinema LED، حتى تقنيات الصوت الرائعة من JBL Professional بواسطة HARMAN. وسوف تساهم الشاشات الجديدة في إحداث ثورة في تجربة المشاهدة لعشاق السينما، حيث تعد هذه الخطوة إنجازاً في مجال السينما بالمملكة، وهي شهادة على التزامنا بتحقيق نهج مميز لعملائنا.”

ومن جانبه، قال أدون كوين، الرئيس التنفيذي لـ “موفي سينما”: “تفخر موفي سينما بالشراكة مع سامسونج إلكترونيكس لإطلاق شاشات سينما Onyx Cinema LED الجديدة، ما يشكّل إضافة مبتكرة لمشاريعنا المقبلة في كلٍ من يو ووك الرياض والنخيل مول الرياض والظهران مول. ولا شك أن هذا المزيج من الشاشات المتطورة وأنظمة الصوت الرائعة من شأنه أن يعزز المحتوى المقدم، وإننا في غاية السعادة بهذه التجربة المميزة التي سيستمتع بها عشّاق السينما في السعودية. وبكل تأكيد فإن التكنولوجيا المتقدمة في شاشات Onyx Cinema LED من سامسونج وأنظمة الصوت الأيقونية من طراز JBL من HARMAN، سوف يضفي تجربة لا مثيل لها، وسيشكّل ذلك قفزة هائلة على صعيد المحتوى الترفيهي.”

وتتسم شاشات Onyx Cinema LED من “سامسونج” بجودة صورة لا تُضاهى، وأداء فني وموثوقية تتجاوز حدود تكنولوجيا الإسقاط التقليدية، فهي تعرض صورة بمستوى تباين HDR وبدقة 4K، وبشدة سطوع تبلغ 500 “نت” وتعد الشاشة من هذا الطراز مجهّزة لاستقبال التقنية ثلاثية الأبعاد وتنفيذ مبادرات السينما الرقمية، ما يتيح مرونة لعرض مجموعة متنوعة وواسعة من أنماط المحتوى.

وتعد شاشات Onyx Cinema LED مستخدمة في عددٍ من دول العالم، وذلك عبر شراكات مع كلٍ من شركة “سواث ثييتر” في بنغالور، و”باسيفيك ثييتر” في الولايات المتحدة، و”أرينا سينما” في مسرح “سيهيل سيتي” بنيوزيلاندا، والآن في “موفي سينما” بالمملكة العربية السعودية.

وتوفر الشاشة صوراً قوية ورائعة لفترات طويلة مع مزيد من الاهتمام بالتفاصيل. وهي قادرة على تقديم ألوان حقيقية مدعومة بتقنيةHDR ، التي تتسم بالحيوية ومستوى دقة أكبر مع تباين حاد ومستويات أعلى من السطوع وزوايا مشاهدة رائعة توفر نسب صور صحيحة (غير متناثرة كما هي الحال مع شاشات العرض التقليدية)، ولا تتأثر الشاشات الجديدة بالضوء المحيط، ما يزيل التشويه البصري والتداخل. وتمثل هذه التقنية المبتكرة طفرة في صناعة السينما، التي اعتمدت لفترة طويلة على نظام العرض بالإسقاط منذ عقود.

ويتكون نظام الصوت في الشاشات الجديدة منOnyx Sound ، وهو حل صوتي مبتكر يضم منتجات رائدة في الصناعة من العلامات التجارية التابعة لـHARMAN ، بما في ذلك مضخمات Crown ومعالجة إشارات BSS ومكبرات صوت JBL Professional وتقنية الصوت المحيطي المجسّم الحصرية. وتستخدم تقنية Onyx Sound اليوم في إعادة إنتاج مقاطع صوتية ديناميكية ذات مستوى وضوح وتفاصيل مذهلة.

وتجدر الإشارة إلى أن “موفى سينما”، كانت قد افتتحت أول دار سينما مملوكة وطنياً في المملكة العربية السعودية، وذلك في أغسطس 2019 في “مول العرب” بمدينة جدة. ويتم تشغيل دار السينما هذه من قبل شركة “نيكست جنيرييشن”، التي تضم عدداً كبيراً من الكوادر السعودية المتميزة. وتستوعب هذه الدار 1950 ضيفاً وتضم 15 شاشة، وتوفر 21 مقعداً للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير ذكره أن “سامسونج إلكترونيكس” و Muvi Cinemasشاركتا في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسينما 2019، الذي انعقد في الفترة الممتدة بين 22 و24 أكتوبر في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.
للمزيد من المعلومات حول “موفي سينما”، يرجى زيارة  www.muvicinemas.com

*** انتهى ***

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة:

تٌعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائدًا عالميًا ملهمًا يساهم في رسم معالم المستقبل، من خلال أفكار وتقنيات ثوريّة مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز، والهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والأجهزة المنزلية الرقمية، والطابعات، والمعدات الطبية، وأنظمة الشبكات، والذاكرة، ونظام التكامل الواسع النطاق إل إس آي LSI، وحلول صناعة الرقائق وأشباه الموصلات، وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للاطلاع على أحدث الأخبار، يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج على الرابط التالي:http://news.samsung.com.

حول موڤي سينما:

تعد موڤي سينما أول علامة تجارية سعودية لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية. تم تأسيسها في عام 2019، بقرها الرئيسي في مدينة الرياض. كما تعد شركة الجيل القادم، الشركة المؤسسة والمالكة للعلامة التجارية. موڤي سينما تعمل على خطة توسع لتغطي عدة مناطق رئيسية في المملكة، يتم العمل عليها خلال السنتين القادمتين بحيث توفر 250 شاشة منتشرة حول المملكة لتقدم تجربة متميزة لجميع زوارها. وتم تدشين الفرع الأول من سلسلة دور العرض لموڤي سينما في مجمع العرب في مدينة جدة يوم السبت 10 أغسطس 2019.للمزيد من المعلومات، نأمل منكم لطفاً التواصل مع info@muvicinemas.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *