الرئيسيةUncategorized(ساتا) شريك استراتيجي للمؤتمر اللوجستي السعودي تم افتتح الأحد برعاية معالي وزير النقل ..

(ساتا) شريك استراتيجي للمؤتمر اللوجستي السعودي تم افتتح الأحد برعاية معالي وزير النقل ..


الاحد 13/اكتوبر /2019م – الرياض 

برعاية معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي افتتح الاحد 13 اكتوبر 

  “المؤتمر اللوجستي السعودي” بمشاركة عربية وعالمية واسعة .

ويستمر المعرض لثلاثة أيام ويقام بشراكة استراتيجية مع شركة النادي السعودي للسيارات (ساتا)  ويعتبر المؤتمر منصة حيوية لعرض الخدمات اللوجستية وأكبر تجمع لمهتمي وصناع قرار إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في المملكة والعالم .

 وأكد الأستاذ رياض بن صالح المالك الرئيس التنفيذي لشركة النادي السعودي للسيارات والسياحة(ساتا) أن المؤتمر له مكانة مرموقة  بين أبرز المؤتمرات اللوجستية في العالم، وهذا مادفع (ساتا) لتكون حاضرة فيه ومساهمة في إنجاحه كشريك استراتيجي نظير خبراتها الغنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية . 

وأشار المالك إلى أن شركة النادي السعودي للسيارات ( ساتا ) هي إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)  وتقدم العديد من الخدمات في قطاع النقل كما وقعت شركة النادي اتفاقية مع الهيئة العامة للجمارك عام 2018 م لتكون الشركة هي الجهة الضامنة والمصدرة لدفاتر التير في المملكة وذلك لتفعيل وتطبيق اتفاقية الأمم المتحدة للنقل البري الدولي للبضائع TIR حيث تقوم  شركة النادي بإصدار دفاتر التير للناقلين المنضمين لنظام التير في المملكة . منوها بأن المملكة انضمت في شهر مايو 2018م لاتفاقية النقل البري الدولي للبضائع TIR وهو نظام نقل وضمان جمركي دولي مطبق عالميًا ، حيث ان انضمامها لهذه الاتفاقية سيساهم في إحداث نقلة نوعية في تسهيل التجارة والنقل من وعبر المملكة وبالتالي تحقيق رؤية المملكة 2030م في جعل المملكة محوراً لوجستياً يربط بين اسيا واوروبا وافريقيا .

 وشدد  المالك  على أن شركة النادي السعودي للسيارات (ساتا) تطبق  مفهوم الجودة الشاملة في جميع إجراءاتها ومهامها حيث تعمل على تحقيق عدة أهداف رئيسية من أبرزها تنمية وتسهيل التجارة البينية بين المملكة ودول العالم وتسهيل التجارة من خلال العبور بالأراضي السعودية منسجمة مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في تعزيز مكانتها كمحرك رئيسي للتجارة الدولية ومحور يربط القارات الثلاث إفريقيا وآسيا وأوروبا. اضافة الى  تنمية الاتجاهات الاجتماعية السليمة والسلوك القويم التي تنعكس بالإيجاب نحو أسلوب القيادة الآمنة والحد من حوادث الطرق. وتعزيز حرية تنقل السيارات من خلال قيادة آمنة ونظيفة، والدفاع عن حقوق سائقي السيارات عند السفر.وتشجيع الاتصال مع المنظمات المماثلة في المنطقة وعلى النطاق الدولي،   وتوفير غطاء دولي لتنقل السيارات السعودية المغادرة من المملكة، من خلال إصدار وثائق الجمارك للإدخال المؤقت.

وسيناقش المؤتمر في نسخته الثالثة التي تقام في فندق الفورسيزون عدة محاور رئيسية من بينها “تبسيط مفاهيم تكنولوجيا سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ومستقبل الخدمات اللوجستية في المملكة في ظل التطور الرقمي”، إلى جانب الاستثمار في المشاريع اللوجستية السعودية، و الطاقة المتجددة وسلسلة التوريد، وتحليل البيانات الضخمة وأثرها على الشركات والمنظمات.

معلومات للصحفيين : 

ساتاSATA

  النادي السعودي للسيارات ( (sata  إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)  . ويصدر النادي دفاتر المرور الجمركي للمركبات المغادرة من المملكة العربية السعودية، و رخص القيادة الدولية،   والنادي عضو في المنظمة العالمية للسياحة (AIT) والاتحاد الدولي للسيارات (FIA) منذ عام 1982م، كما انضم لعضوية الاتحاد الدولي للنقل الطرقي IRU عام 2012م. وفي الثالث من اكتوبر 2018م وقعت شركة النادي اتفاقية مع الهيئة العامة للجمارك لتكون الشركة هي الجهة الضامنة والمصدرة لدفاتر التير في المملكة.

لمزيد من المعلومات : http://www.sataclub.com.sa/sata/arabic/home

“المؤتمر اللوجستي السعودي”

مؤتمر سنوي يقام برعاية وزارة النقل ويحظى باهتمام وحضور  نخبة من المسؤولين وصناع القرار والخبراء المختصين من كبرى المنظمات والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية . ويقام للمرة الثالثة هاذ العام بين 13-15 اكتوبر في الرياض بفندق الفورسيزون 

لمزيد من المعلومات: https://scmksa.net/ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *