الرئيسيةUncategorizedدراسة جديدة من إريكسون:عالم أكثر استدامة بفضل ابتكارات قطاع تكنولوجيا الاتصالات ..

دراسة جديدة من إريكسون:عالم أكثر استدامة بفضل ابتكارات قطاع تكنولوجيا الاتصالات ..

تم إصدار أحدث تقرير من مختبر المستهلكين من إريكسون، والذي يكشف عن رؤى جديدة حول مواقف المستهلكين تجاه تحديات الاستدامة ورأيهم حول دور التكنولوجيا في مساعدتهم لإحداث تأثير إيجابي.

شهدت السنوات القليلة الماضية، توجهاً متزايداً في مختلف المجتمعات لطرح الأسئلة المتعلقة بالتعرف على الطريقة الأمثل لعيش حياة أكثر استدامة، بدءاً من الحكومات والشركات إلى الملايين من طلاب المدارس حول العالم والمشاركون في إضراب الشباب من أجل المناخ (فرايديز فور فيوتشر). ولكن كيف يتصرف المستهلكون حول العالم على نحو يومي؟ هل تعكس عاداتهم وأفعالهم تصوراتهم للمستقبل؟ وهل يعتبرون بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلعب دوراً محورياً في تعزيز الاستدامة؟

هذه هي الموضوعات التي تم الكشف عنها في أحدث تقارير مختبر المستهلكين من إريكسون بعنوان “المستهلكون والاستدامة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الذي صدر اليوم.

يكشف التقرير استنادًا إلى دراسة كمية لاثنى عشر ألف مستخدم عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم، عقلية المستهلكين الحالية لأنماط الحياة الرائدة المستدامة بيئياً. على سبيل المثال، ازداد في العقدين الماضيين القلق بشأن تلوث الهواء والماء، من مستهلك واحد من أصل خمسة مستهلكين، إلى مستهلك تقريباً من اثنين. كما ارتفعت نسبة الاهتمام بالتغير المناخي لدى المستهلكين من 13 إلى 50%.

كما تطرقت الدراسة أيضاً لآراء المستهلكين حول الجهة المسؤولة عن الحد من الآثار البيئية. على الصعيد العالمي، يعتبر 8 من كل 10 مستهلكين أن الحكومات هي المسؤولة عن حماية البيئة، مع ما يقرب من 70% يعتبرون بأن المسؤولية تقع على عاتق المواطنين أيضاً. من الواضح بحسب هذه الدراسة أن المستهلكين يرون ضرورة الحاجة إلى التعاون الجماعي، حيث يتوقع 5 من كل 10 مستهلكين، أن تساهم الشركات والعلامات تجارية في تحمل مسؤوليتها.

ويرى المستهلكون أيضاً بحسب التقرير، أن الابتكار التكنولوجي أمر بالغ الأهمية لمواجهة التحديات البيئية المستقبلية، برأي 46 % من المشاركين في الاستطلاع. إضافة إلى ذلك، أظهر 36% من المجيبين رغبتهم في الحصول على أجهزة توفر لهم الإرشادات لتعزيز ثقافتهم البيئية.

ومن المثير للاهتمام أن المستهلكين الذين يعتقدون أن التكنولوجيا ستكون عنصراً محورياً في مواجهة التحديات البيئية المستقبلية، كانوا قد عبروا عن اهتمامهم بمختلف حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدتهم في تعزيز وعيهم البيئي مقارنة بالحلول الأخرى.

وقالت زينب أحمد فيدال، باحثة رئيسية في مختبر إريكسون للمستهلكين ومختبر إريكسون للقطاعات ومؤلفة التقرير: “يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تلعب دوراً حيوياً في دعم جهود المستهلكين اليومية لخفض بصمتهم البيئية. ويعتقد العديد من المستهلكين بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر عامل تمكين أساسي لعالم مستدام، وهي من دون شك تمتلك القدرة على تمكين الابتكار المستقبلي في مجال التغير المناخي. كما توفر لمزودي الخدمات فرصة فريدة لتقديم حلول مبتكرة تساعد المستهلكين على اتخاذ قرارات أكثر استدامة.”

وتشمل الدول المشاركة في الدراسة الولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا وروسيا وجنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية والهند وماليزيا والصين وأستراليا. وتشمل العينة ألف مستجيب من كل دولة.

ملاحظات للمحررين

لمتابعة المواد الإعلامية والمعلومات الأساسية ولمشاهدة صور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press

تابعونا على:

للحصول على الأخبار الصحفية لإريكسون هنا

 للحصول على مقالات مدونة إيكسون هنا

www.twitter.com/ericsson
www.facebook.com/ericsson
www.linkedin.com/company/ericsson

لمزيد من المعلومات:

مركز الأخبار

media.relations@ericsson.com

(+46 10 719 6996)

investor.relations@ericsson.com

(+46 10 719 00 00)

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *