الرئيسيةصحةختام فعاليات المؤتمر الـ17 لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»

ختام فعاليات المؤتمر الـ17 لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي السابع عشر لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»، الذي انعقد خلال الفترة 24-25 فبراير 2023، في فندق ريتز كارلتون جدة وسط حضور وتفاعل كبيرين، من قبل كبار الأطباء المتخصصين سواء على المستوى المملكة والعالم، في عالم طب تقويم الأسنان، حيث قُدمت خلال فعاليات المؤتمر 20 محاضرة وورشة عمل وأكثر من 20 متحدثًا من المملكة ومن مختلف دول العالم، وشاركت 25 شركة عارضة لمنتجات تقويم الأسنان، هذا بجانب إقامة مجموعة من ورش عمل خاصة، بآخر ما توصلت له الأبحاث في عالم تقويم الأسنان، كما صاحب المؤتمر معرض كبير ضم كل التقنيات والمنتجات الحديثة في عالم طب تقويم الأسنان، وحلت «الجمعية الإسبانية لتقويم الأسنان» ضيف شرف للمؤتمر.
وجاء المؤتمر السنوي السابع عشر، للجمعية السعودية لتقويم الأسنان، في إطار جهودها وإنجازاتها الكبيرة في تدشين المؤتمرات الدولية على مدار 17سنة متواصلة، واستضافة كبار الأطباء والمتخصصين في مجال تقويم الأسنان من كبرى الجامعات حول العالم، على أرض المملكة العربية السعودية، وكان من أبرز المشاركين والمتحدثين، الدكتور محمد بازينة، والدكتور أوريبي فلافيو، والدكتور باناجيوتيس سكولاريكيس، والدكتور جوزيه تشاكيس، والدكتور مارسيو ألميدا، والدكتور إليس الطباوي، والدكتور مادهور أوبدهياي، والدكتور تشوريونج جودي تشونج.
«كلمة الدكتور الحربي»
من جانبه أعرب الدكتور محمد بن مرشد الحربي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لتقويم الأسنان، عن سعادته بإطلاق المؤتمر السنوي للجمعية في نسخته السابعة عشرة، والتي ضمت كوكبة كبيرة من أطباء وباحثين ومهتمين بطب تقويم الأسنان سواء على المستوى العربي والإقليمي والعالمي. 
وتابع «الحربي» قائلًا: «في هذا الیوم تكتمل البهجة تزامنا مع مناسبة عظیمة، على قلوبنا كونها مناسبة تحمل المجد والفخر، وتحمل أيضًا تاریخًا عظیمًا وعریقًا، وھي مناسبة یوم التأسیس، وھو أحد الأيام التاریخیة النبیلة التي أنصفت جهود الأجداد وقدمت لهم ما بذلوا من الغالي والنفیس، وطنًا ودولة تحكم بالعدل والإحسان، فطوبى لنا إحياء ذكرى هذا الیوم الكبیر والاعتزاز بماضٍ مجید، وحاضر عریق، دام عزك یا بلادي ودمت لنا فخرًا وعزًّا.
تلك الذكرى التي تكون حاضرة في كل محفل وكل مجال لترسخها الأجيال في تاریخ ثقافاته المتعددة والمتميزة».
وأضاف: «هنا في هذه المنصة العلمیة، یترجم مجال طب تقویم الأسنان بإنجازاته الذهبية ومواكبته لأحدث ما توصلت له، البحوث والدراسات الدور البارز القیادي لسیدي خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز –حفظه الله- الذي سطرت في تاريخه النقلة الحدیثة وسیدي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله- صاحب الرؤية الثاقبة للسعودیة الحاضرة.
ومن هنا فإننا نهنئكم بهذه الذكرى العظیمة ونتمنى لكم الأمن والسلام في ظل الله ثم تحت رایة سمو سیدي خادم الحرمین الشریفین وولي عهده الأمین، وندعو أن یبارك لنا هذا الوطن».
وأردف في كلمته قائلًا: «نرحب بكم في المؤتمر السنوي السابع عشر للجمعیة السعودیة لتقویم الأسنان المقام في جدة خلال الفترة من الرابع والعشرین إلى الخامس والعشرین من شهر فبرایر للعام 2023.
وباسمكم أعضاء جمعیتنا الأعزاء وزملائي مجلس إدارة الجمعیة السعودیة لتقویم الأسنان نرحب هذا العام بـ«الجمعیة الأسبانیة لتقویم الأسنان» (sedo) ورئيسها خوان كارلوس فیریرا.
واستكمل: «نأمل أن تكون هذه المشاركة العلمیة والتجاریة نواة لتعاون وحضور في الأعوام القادمة بین أعضاء جمعیاتنا فأهلًا وسهلًا بكم، مقدمًا الشكر لمجلس إدارة الجمعية، على ما بذلوه من جهود كبيرة ونشاط علمي وتوعوي كبیر خلال السنوات الماضیة لجمعیتنا والذي تم خلاله فتح التعاون مع عدد من المنظمات العلمیة والصحية وهو محل التقدیر والاحترام وخیر امتداد لجهود مجالس إدارة جمعیتنا من قبل».
وأضاف: «خلال السنوات الماضية لم نقم بأي تكريم خلال المؤتمرات إيمانًا منا بأن عملنا واجب وفي هذا العام ومع اقتراب انتهاء هذه الدورة فإنني أدعوكم مع اللجنة المنظمة للتكريم».
«جائزة الشرف للدكتور بيريسفاريلا»
ومن ضمن التكريمات خلال فعاليات المؤتمر السابع عشر لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»، تم منح الدكتور خوان كارلوس بيريسفاريلا، رئيس «الجمعية الأسبانية لتقويم الأسنان» جائزة الشرف، والذي تسلمها من الدكتور محمد بن مرشد الحربي رئيس «الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *