الرئيسيةفنادق ومنتجعاتتُعلن مجموعة أكور عن تعاونها مع رؤى المدينة القابضة في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية

تُعلن مجموعة أكور عن تعاونها مع رؤى المدينة القابضة في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية

تستعد المجموعة لإطلاق فنادق فيرمونت، وفيرمونت ريزيدنس، ونوفوتيل وسويس اوتيل. 

تستعد مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً أكور، لافتتاح ثلاثة فنادق في المشروع القادم لشركة رؤى المدينة القابضة في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية. يتضمن المشروع فندق فيرمونت بعدد 142 غرفة و120 شقة سكنية تحمل علامة فيرمونت ريزيدنس، بالإضافة إلى سويس اوتيل بعدد 466 غرفة ونوفوتيل بعدد 328 غرفة.
تتعاون المجموعة مع رؤى المدينة القابضة، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF). تقوم الشركة بتنفيذ مشاريع تطوير شاملة وحديثة لتعزيز تجربة الزوار من جميع أنحاء العالم وتحسين جودة الحياة لسكان المدينة المنورة. يهدف مشروع رؤى المدينة إلى تحويل المدينة إلى وجهة إسلامية وثقافية حديثة.
تُغطي مساحة مشروع رؤى المدينة أكثر من 1.5 مليون متر مربع مع إطلالات مباشرة على المسجد النبوي الشريف، وسيشمل 47،000 غرفة فندقية، وتُشكّل الخطة الرئيسية 63% من المساحات المفتوحة و37% من المساحات المبنية. تم تصميم المشروع وفقًا لأعلى المعايير الدولية ويوفر العديد من الحلول المتكاملة للنقل، بما في ذلك تسع محطات حافلات للزوار، ومواقف للسيارات تحت الأرض.
ذكر دانكن أورورك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وآسيا والمحيط الهادئ للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في أكور: “نحن فخورين جدًا بتوقيع أول فندق سويس اوتيل وتوطيد علامة نوفوتيل في المدينة المنورة. ومن خلال هذا التعاون، هدفنا الرئيسي هو دعم مشروع رؤى المدينة، مع الاستمرار في العلاقة طويلة الأمد مع صندوق الاستثمارات العامة”.
منذ إعلان رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لعبت شركة أكور دورًا حيويًا في تطوير السياحة، من خلال مشاريعها المتعددة والمتنوعة الحالية والمُقبلة في مواقع رئيسية في المملكة. تتواجد مجموعة أكور في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 20 عامًا وساهمت في تطوير العديد من المشاريع في مكة، حيث يتجاوز عدد الغرف المتاحة التي تُوفّر الوصول المباشر إلى الحرم 9،000 غرفة.
“نحن سعداء بالإعلان عن الفندق الرابع لعلامة فيرمونت في المملكة العربية السعودية وبتعزيز تعاوننا مع صندوق الاستثمارات العامة، وهذا يؤكّد خبرتنا في الإدارة، بالإضافة الى تأسيس الثقة لرفع مستوى الضيافة الفاخرة في مكة والمدينة وفي المملكة بشكل عام.” يقول مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات فيرمونت.
صرّح المهندس أحمد الجهني، الرئيس التنفيذي لرؤى المدينة القابضة: “يُسعدنا التعاون مع مجموعة أكور لافتتاح ثلاث فنادق في مشروع رؤى المدينة في المدينة المنورة”، ستزيد إضافة العلامات التجارية الفندقية الرائدة لدى أكور من جاذبية المشروع وتُكمّل رؤيتنا لتحويل المدينة المنورة إلى وجهة إسلامية وثقافية حديثة تُوفّر تجارب لا مثيل لها للضيوف من جميع أنحاء العالم. كما سيدعم هذا التعاون جهودنا لرفع القدرة على استقبال المزيد من الزوار في المسجد النبوي الشريف تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتيسير استضافة 30 مليون زائر بحلول عام 2030.”
بمساحاته الواسعة والتصميم الراقي المستوحى من العمارة التقليدية في المدينة المنورة، سيغمر فندق فيرمونت رؤى المدينة ضيوفه في تجربة فاخرة لا مثيل لها. وسيشمل الفندق 142 غرفة وجناحًا فسيحًا بإطلالة على المسجد النبوي الشريف، بالإضافة الى مجموعة من المطاعم، وصالة الضيوف الحصرية، ونادي الأطفال، ومركز للياقة البدنية ومنتجع صحي. ويضُم المشروع أيضًا 120 شقة سكنية تحمل علامة فيرمونت ريزيدنس، تشمل ردهة استقبال خاصة للسكان، ونادي أطفال، ومركز للياقة البدنية، مما يوفر للضيوف راحة المنزل المُدمجة مع خدمات الفندق، ويجعله أول مشروع إقامة يحمل هذه العلامة التجارية من نوعه في المدينة المنورة.
سيُقدّم فندق نوفوتيل رؤى المدينة للضيوف اتصالًا مباشرًا بالمسجد النبوي الشريف من خلال ممر للمشاة، مما يعزز الوصول إليه. سيضُم الفندق 328 غرفة فندقية بتصميم عصري ومريح، بالإضافة إلى مطعم يُقدّم وجبات طوال اليوم ومطعم للوجبات الخفيفة للأكل في الخارج.
وسيضُم فندق سويس اوتيل رؤى المدينة 466 غرفة وجناح وشقة مع إطلالة مباشرة على المسجد النبوي الشريف. وسيوفر مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة، بما في ذلك مطعم يقدّم الوجبات طوال اليوم، وصالة مخصصة للنزلاء ومقهى في الردهة.

مشروع رؤى المدينة يقع في موقع مثالي في قلب المدينة المنورة، مما يجعله متاحًا بالطائرة والقطار من أي مكان في العالم. يُعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة أحد المطارات الرئيسية للوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما أطلقت الحكومة مشروع السكك الحديدية “قطار الحرمين السريع” بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

المشروع يهدف إلى المساهمة في تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 في جذب 30 مليون زائر لأداء مناسك العمرة سنوياً إلى المملكة بحلول عام 2030، وسيتم تنفيذه وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

تضُم أكور 42 فندق (16,334 مفتاح) في المملكة العربية السعودية، مع خطط تضم 35 فندق (7,362 مفتاح) قيد التطوير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *