الرئيسيةآخر الأخبارتماشياً مع جهودها الترويجية والتسويقية الهادفة إلى التعريف بالمنتج السياحي العماني وآخر المستجدات في القطاع السياحي ..  

تماشياً مع جهودها الترويجية والتسويقية الهادفة إلى التعريف بالمنتج السياحي العماني وآخر المستجدات في القطاع السياحي ..  

 

“وزارة السياحة العُمانية” تنظم  حلقات عمل ترويجية في المملكة العربية السعودية لاستقطاب المزيد من السياح السعوديين إلى السلطنة

 

11 أكتوبر 2018في إطار الحملة الترويجية التي أطلقتها هذا العام، نظمت وزارة السياحة العمانية حلقتين عمل في المملكة العربية السعودية ضمن سلسلة جولاتها السياحية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مثالية وتقديم تجربة استثنائية لسياح وزوار السلطنة. وبدأت الجولة الترويجية الأولى في 9 أكتوبر 2018 في فندق كراون بلازا في مدينة جدّة، تلتها الجولة الثانية في 10 أكتوبر2018 في فندق حياة ريجنسي العُليا في مدينة الرياض.

وشارك في الحلقتين وفد من السلطنة ممثل في شركات السفر والسياحة بجانب عدد من الفنادق ويترأسها مسؤولين من وزارة السياحة العمانية.  واجتمع المشاركون مع مجموعة واسعة من الشركات ووكالات السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية لاستعراض أهم المزايا والمعالم السياحية العمانية. وتكمن أهميّة الجولات الترويجية التي نظمتها الوزارة هذا العام في إطار تعزيز الشراكة والتعاون مع الجهات المعنية. كما تعد هذه الجولات فرصة هامة للتعريف بآخر المستجدات على الصعيد السياحي في سلطنة عمان، التي شهدت افتتاح منشآت إيواء جديدة هذا العام وايضاً الاهتمام الكبير في الترويج عن سياحة الحوافز والمؤتمرات بحيث شهدت السلطنة في الأعوام الماضية افتتاح مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والذي يتكون من قاعة المؤتمرات التي تتكون على شكل مسرح موسيقي متعدد الطوابق وتتسع لما يقارب 3200 شخصا على ارتفاع ثلاثة طوابق وهي مزودة بأنظمة عرض و محاكاة متقدمة، وتحتوي على مكان مهيأ لفرق الأوركسترا، وتشتمل على أنظمة صوتية مصممة لتجذب الفنانين والعارضين العالميين، كما يمكن من خلالها أيضا خدمة الوفود المشاركة في المؤتمرات الدولية، بالإضافة الى غرف الاجتماعات، قاعات المناسبات وقاعات المعارض.

وفي هذا الصدد قال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام مساعد للفعاليات والوعي السياحي في وزارة السياحة العُمانية””: “نحرص من خلال تنظيم الجولات الترويجية في مدينتي جدة والرياض وباقي المدن في المملكة العربية السعودية إلى التعريف بالمنتج السياحي العماني وتسليط الضوء على المعالم السياحية المتفرّدة والمواقع التاريخية الجاذبة بهدف استقطاب المزيد من السياح السعوديين إلى السلطنة. وتشكّل هذه الجولات إضافة هامّة لتعزيز جهودنا الترويجية والتسويقية الرامية إلى تحقيق الأهداف الحكومية لاستقطاب 11 مليون زائراً بحلول 2040. ونحن سعداء بتنظيم هذه الزيارة الترويجية وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركين من السلطنة للاتقاء مع نظرائهم في القطاع السياحي من المملكة العربية السعودية وبحث سبل التعاون وتعزيز الشراكات بينهم، مما يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود الفاعلة لتعزيز مكانة السلطنة كمركزاً سياحياً رئيسياً للسياح السعوديين” حيث ارتفع عدد السياح السعوديين إلى السلطنة بنسبة بلغت 47.1% حتى 3 سبتمبر 2018م. استقطبت السلطنة في عام 2017 أكثر من 1.59 مليون زائراً خليجياً.

وتجدر الإشارة، تحتضن سلطنة عمان أكثر من 21 ألف غرفة فندقية موزّعة في أكثر من 400 فندقاً، والتي تم افتتاح البعض منها خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري ويتم تشغيلها حالياً في السلطنة. وتشمل هذه الفنادق كل من فندق مسقط بلازا ومنتجع ميلينيوم صلالة وفندق ليفاتيو مسقط، وفريزر سويتس مسقط وفندق كمبنسكي مسقط ومخيم السلام وأجنحة الضيافة الفندقية.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني: media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *