الرئيسيةUncategorizedتعرّف على مستقبل الاتصال فائق السرعة: HUAWEI Mate20 X (5G)، ملك هواتف الجيل الخامس الذكية ..

تعرّف على مستقبل الاتصال فائق السرعة: HUAWEI Mate20 X (5G)، ملك هواتف الجيل الخامس الذكية ..



الرياض، المملكة العربية السعودية، 3 سبتمبر2019: أصبح الاتصال عالي السرعة بالإنترنت عبر شبكات الهواتف النقالة أحد أهم الضروريات في أساليب الحياة العصرية للبشر، وتؤدي زيادة الطلب على الاتصال المتواصل والسريع بالشبكة دورًا كبيرًا في تحفيز نمو التقنيات الحديثة، ولهذا نشهد على مر الأعوام اتجاهًا تصاعديًا في قوة الاتصال بالشبكة وسرعته. وها قد وصلنا إلى مرحلة جديدة، فنحن اليوم على أعتاب انتشار شبكات الجيل الخامس على نطاق واسع، ونجد اليوم شركة هواوي تتقدم الشركات في هذا المجال بتقديم الطراز الجديد من هواتفها الذكية: HUAWEI Mate20 X (5G)، فهي العلامة التجارية المعروفة بالابتكارات والاسم الشهير في قطاع منتجات الجيل الخامس.

هواوي والجيل الخامس

تشتهر شركة هواوي بتطوير الابتكارات التي تتمحور على تقديم المنافع للعملاء، وهي تعمل على تطوير تقنية الجيل الخامس منذ أوائل العام 2009 وتبذل جهودًا كبيرة في تطوير أجهزة شبكات الجيل الخامس وشبكاته ورقاقته، وكانت أيضًا أول شركة تعلن عن تطوير رقاقة متعددة الأنماط، وسمتها بالونج 5000، وهي مصممة لدعم الاتصال بشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس بسلاسة فائقة [1]. وحتى اليوم أنشأت الشركة أكثر من عشر مراكز لأبحاث وتطوير تقنيات الجيل الخامس ويعمل فيها أكثر من 2000 مهندس خبير.

[1] تتعلق السرعة الفعلية التي يستفيد منها المستخدم بمستوى شبكات شركات الاتصالات وعمليات نشر التقنيات لديها. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بشركة الاتصالات المحلية.

بفضل تركيز هواوي على الأبحاث والتطوير، نجحت في تسجيل عدد كبير من براءات الاختراع لهواتفها الذكية، ما أهلها إلى التقدم سريعًا في تطوير تقنية الجيل الخامس. وتعاونت هواوي مع كبار مشغلي خدمات الاتصالات حول العالم لاختبار الهاتفHUAWEI Mate20 X (5G) وتطويره بما يضمن أن يقدم إمكاناته الكاملة ويمنح المستخدم أفضل تجربة لشبكة الجيل الخامس.

HUAWEI Mate20 X (5G)

وانطلقت هواوي من تصميم سلسلة الهواتف الذكية الشهيرة HUAWEI Mate20 لتقدم في الهاتف الذكي HUAWEI Mate20 X (5G) ميزة دعم الجيل الخامس وبعض المزايا المشوقة التي تعمل على تحسين الاتصال وتعزيز الترفيه. فهو يقدم شاشة أكبر وعتادًا أقوى، ويمثل تتويجًا لأعظم تقنيات هواوي التي تجسدت في تصميم الجهاز القوي فعلًا. 

ومع دخول قطاع شبكات الجيل الخامس العالمي بسرعة إلى المرحلة التجارية، اعتمدت شركات الاتصالات في مختلف البلدان والمناطق طريقتين رئيسيتين للشبكات، هما غير مستقل (NSA)  ومستقل (SA)، لبناء شبكات جيل خامس محلية.

سيتم تصنيف الموجة الأولى من شبكات الجيل الخامس على أنها غير مستقلة (NSA)، أي أن شبكات الجيل الخامس سيتم دعمها من قبل البنية التحتية الحالية المتوفرة للجيل الرابع. لكن مع المضي قدما، سيكون هناك تحول تام إلى شبكة الجيل الخامس المستقلة (SA) والتي هي الحل الحقيقي في نهاية المطاف لشبكات الجيل الخامس. يتميز وضع مستقل (SA) بتقديم التبسيط وتحسين الكفاءة، وسيكون التحويل في نهاية المطاف من شبكة جيل خامس غير مستقلة إلى شبكة جيل خامس مستقلة من قبل المشغلين غير مرئية للمستخدم.

هاتف HUAWEI Mate20 X (5G) هو أول هاتف ذكي داعم للجيل الخامس في العالم* يعمل على بنى تحتية لكل من مستقل SA)) وغير مستقل (NSA). إذا كان المستخدمون يريدون شراء الهاتف الذي يدعم فقط (NSA)، بمجرد أن يحدث الترحيل إلى (SA)، سوف لن تعمل الهواتف التي تفتقر إلى هذه الميزة مع شبكة الجيل الخامس (SA). على سبيل المثال، إذا سافر المستخدمون مع هواتف ذكية تدعم الجيل الخامس فقط غير مستقل (NSA) إلى بلدان حيث توجد شبكات جيل خامس مستقلة (SA) ، سوف لن تعمل هواتفهم الذكية. 

وفي الوقت نفسه مع هاتف HUAWEI Mate 20X (5G) يمكن للمستخدمين أن يطمئنوا أن الجهاز سيكون قادرا على دعم شبكات جيل خامس كل من غير مستقل (NSA) ومستقل (SA) ، وهذا يعني أنه يمكن أن تعمل في بلدان مختلفة وفي مراحل مختلفة من تطوير شبكات الجيل الخامس. وهو قادر على تلبية قدرات الاتصال للمستخدمين والمشغلين في مراحل مختلفة من تطوير الأجهزة.

واعتمادًا على قوته يقدم الهاتف للمستخدم اتصالاً سلساً بشبكة الجيل الخامس مستغلاً الرقاقتين: بالونج 5000 وكيرين 980، ما يمنحنه قوة مضاعفة. فالأولى أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس من هواوي، والثانية أول معالج ذكاء اصطناعي تجاري على رقاقة مصنوعة بتقنية من رتبة 7 نانومتر. وبهذا يتمكن من الاتصال دون عوائق وبتوافق تام مع مختلف فئات شبكات الهاتف النقال، ويتمتع في الوقت ذاته بأداء عال ومعالجة عالية الكفاءة. 

بالإضافة إلى ذلك، هاتف HUAWEI Mate20 X (5G) أول هاتف جيل خامس يمتاز بشريحتي اتصال إحداهما لشبكات الجيل الخامس والأخرى للجيل الرابع لدعم الشبكات المستقلة وغير المستقلة، ليعطي مستخدميه إمكانية البقاء على اتصال بالشبكة المتوفرة أثناء السفر أو عند التجوال.

²مبني على مقارنة مع كل هواتف الجيل الخامس الذكية المعلن عنها في أو قبل الرابع من يوليو 2019

هاتف HUAWEI Mate20 X (5G) مثالي لألعاب الهواتف الذكية بفضل تقنية معالجة رسومات Turbo 3.0 GPU وهو أيضاً مزود بشاشة ضخمة يبلغ مقاسها 7.2 بوصة ذات ثلمة قطرة الندى (Dewdrop)، يحيط بها إطار نحيف جدًا ما يجعل النظر إليها متعة. وتناسب هذه الشاشة الضخمة المرفقة باتصالات الجيل الخامس والتنزيلات عالية السرعة بث الأفلام التدفقي أو اللعب عبر الإنترنت ليحظى المستخدم بتجربة ترفيه غامرة متعددة الوسائط.

تجد على الجانب الخلفي من الهاتف الذكي HUAWEI Mate20 X (5G) نظام كاميرا قوي ثلاثي العدسات لالتقاط الصور، يتضمن ثلاث كاميرات من لايكا: الأولى كاميرا رئيسة عريضة زاوية التصوير بدقة 40 ميجابكسل، والثانية بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جدًا، وثالثة بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط الصور البعيدة بالتقريب، وهي جميعًا مدعمة بقدرات الذكاء الاصطناعي القوي في الجهاز ما يمكنه من التقاط صور مذهلة.

تحت غطاء الهاتف تقبع بطارية قوية كافية لتشغيله طوال اليوم، وتبلغ قدرتها 4200 مللي أمبير ساعي ويدعمها شاحن سوبر تشارج السريع من هواوي باستطاعة 40 واطاً، والحائز على اعتماد منظمة TÜV Rheinland المتخصصة في منح شهادات السلامة. إضافة إلى ذلك، يمتاز الجهاز HUAWEI Mate20 X (5G) أيضاً بميزة تحسيّن البطارية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي تدير استهلاك الطاقة وتنظمه في الخلفية بأفضل طريقة. وأخيرًا فإن الهاتف HUAWEI Mate20 X (5G) يعتمد على حل تبريد مبتكر يتضمن طبقة من الجرافين وغرفة بخار تبقي الهاتف بارداً تماماً حتى حينما يعمل بأقصى قوته أو يستخدم لمدد طويلة.

#انتهى#

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وخلال فترة الربع الأول من عام 2019، احتلت هواوي المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 19%.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2018، تم اختيار هواوي في المركز 48 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 25 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. كما ارتقت علامة هواوي في قائمة Fortune 500 فورتشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار، مما جعلها من ضمن أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك. 

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *