الرئيسيةالسفربعد افتتاح طريق الربع الخالي سلطنة عُمان أقرب الوجهات السياحية المتنوعة للسعوديين

بعد افتتاح طريق الربع الخالي سلطنة عُمان أقرب الوجهات السياحية المتنوعة للسعوديين

أصبحت سلطنة عُمان أقرب الوجهات السياحية المميزة للسعوديين بعد افتتاح طريق الربع الخالي الذي اختصر وقت قيادة السيارة بين البلدين المتجاورين إلى 6 ساعات عوضا عن 18 ساعة.

وبذلك أصبح بإمكان سكان المملكة الوصول إلى أكثر المناطق السياحية تنوعًا في سلطنة عمان مباشرة بالسيارة، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية وأماكن الأنشطة والمغامرات، فضلًا عن أفضل الفنادق للإقامة، ومن بين أبرز المقاصد:
وادي دربات:

يجمع الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المَكسوة بالخضرة والأشجار التي تحتوي على بعض الحيوانات البرية، وفي الخريف تتحول مياه الوادي المنحدرة من الجبال إلى شلالات تتساقط من ارتفاع عشرات الأمتار.
شاطئ المغسيل:

يصنف من بين أجمل 10 شواطئ في العالم بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة المُميزة التي تُحيطها صخور تزيد من روعة المشهد، وما يجعله أكثر تميزًا تزويده بالمرافق الخدمية والاستراحات والجلسات العائلية على شكل أكواخ حجرية مجهزة بشكل كامل للقيام بحفلات الشواء، وببساطة يعد الشاطئ مكان مميز للعائلات والأصدقاء.
عين رزات:
تتميز بموقعها الفريد المحاذي لكهف رزات و بعض الجبال الشاهقة المكتسية بالخضرة و انتشار الطيور الملونة جميلة المنظر والصوت، كما يكثر في المكان الماء الصافي الجارى على شكل وادي ينبع من العين، ويفضل الكثيرون التقاط صور فوتوغرافية فورية أو ركوب بعض القوارب الصغيرة في العين.
حديقة الصخور الطبيعية:

أحد أجمل الحدائق الصخرية الطبيعية والتي تكوّن أشكالاً مختلفة للعديد من الحيوانات المنقرضة، ويراها كثيرون من بين أجمل حدائق الصخور الطبيعية النادرة في العالم وأكثرها غرابة، بالإضافة إلى أنها الأكثر غرابة، وهي موجودة في ولاية الدقم.

ولا يخفى على محبي التاريخ أن عُمان ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ وفيها من الآثار المعالم التي تعود إلى ما قبل التاريخ فضلا عن إرث غني نتج عن تفاعل الإنسان بالطبيعة المميزة لأرض سلطنة عُمان، ومن بين المعالم التاريخية:
حصن طاقة:
تعد من أهم الحصون بالمنطقة يحب كثير من السياح الذهاب إليه والتقاط صور تذكارية مع المعمار المميز، ويضم الحصن متحفًا يعرض الأسلحة و القطع الأثرية التي تم استخدامها في السابق، بالإضافة إلى إحاطتها بالمساحات الخضراء.
تم بناء الحصن في القرن 19، وهو الآن من أجمل الحصون في عُمان، وتبعد 33 كم عن ولاية صلالة.

وللأنشطة نصيب في الغالب من الرحلات إلى سلطنة عمان فهي متنوعة للغاية وجاذبة لأغلب الزوار مثل ركوب الأمواج والتخييم والصيد ورصد أسراب الطيور ومجموعات السلاحف ومعالم الحياة البرية.
شاطئ رأس مدركة:
يقع بولاية الدقم ويشتهر بصيد الأسماك وركوب الأمواج والتخييم في مزيج من الرمال الفضية والصخور، فضلًا عن تجمع الطيور البحرية، كالنورس.
بر الحكمان
أحد أجمل الأماكن الطبيعية البكر، وتتكون من سهول ومسطحات خلابة، ويمكن رؤية مجموعة من الأراضي الطينية الرائعة، وأسراب الطيور والسلاحف التي تستوطن المنطقة، وهو موجود كذلك في الدقم.

شاطئ خلوف (تحدي السائقين)
أحد المواقع الأكثر تحديًا للسائقين ممن لا يمتلكون الخبرة الكافية في القيادة، وذلك نظراً لوجود الكثبان الرملية البيضاء الناعمة في قرية خلوف بولاية محوت، حيث لا يمكن الوصول إليها إلا بإستخدام سيارات الدفع الرباعي.
تتعرض الكثبان الرملية بشكل دائم لرياح قوية من المحيط ، وتتحرك باستمرار، الأمر الذي يجعل من الصعوبة القيادة في هذه الكثبان الرملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *