الرئيسيةأخبار الشركاتبأيادي سعودية يتم تصنيع وتصدير مكيفات إل جي لأكثر من ٢٠ دولة حول العالم

بأيادي سعودية يتم تصنيع وتصدير مكيفات إل جي لأكثر من ٢٠ دولة حول العالم

الرياض, 28 فبراير 2023: يعد مصنع ال جي-شاكر للمكيفات والمتواجد على اراضي المملكة العربية السعودية، المصنع الوحيد الموجود في دولة عربية وواحد من احدى عشر مصنعا عالميا لتصنيع مكيفات الهواء عالية الكفاءة ويُعد مركزاً لإمداد حلول الهواء التجارية والسكنية جدير بالذكر ان إل جي- شاكر تعتبر من عمالقة حلول الهواء في السوق الإقليمية.

ويعكس المصنع، الذي يُساهم في دعم قطاع الصناعة المحلية في المملكة العربية السعودية، جهود إل جي المتواصلة لترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز اساسي للصادرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مع مواصلة التركيز على تنمية استثماراته في المملكة العربية السعودية، أدخلت مكيفات ال جي في مصنع إل جي-شاكر الواقع في مدينة الرياض مؤخراً الروبوتات الصناعية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عمليات الإنتاج وتحسين الكفاءة التشغيلية. وقد أدى اعتماد تقنية التشغيل الآلي المتطورة هذه إلى تسريع قدرات التصنيع، مما أدى بدوره إلى زيادة الإنتاج وخفض تكاليفه في ذات الوقت، الأمر الذي لم يعزز قدرة إل جي على المنافسة في السوق السعودية فحسب، بل أدى إلى توسيع نطاق توافر مكيفات إل جي عالية الأداء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أيضاً يهدف المصنع إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصنع مكيفات الهواء السعودي إلى مليون وحدة سنوياً، مما يُضاعف القيمة الإجمالية لمنتجاتها المُصنعة محلياً من 200 مليون دولار إلى 400 مليون دولار.

حول ذلك، علّق كين جيونج – مدير عام شركة إل جي إلكترونيكس في السعودية بالقول: “تبرز قوة العلاقة طويلة الأمد التي اسستها إل جي مع المملكة العربية السعودية في التزامنا تجاه تنمية المجتمعات التي نعمل فيها. وقد أدى توسيع نطاق الإنتاج المحلي مع التحديثات الأخيرة لمنشأتنا في الرياض إلى تعزيز الإنتاج الثابت لشركة إل جي وقدرتها على تلبية طلب السوق الإقليمي بسرعة، فضلاً عن المساهمة في تطوير قطاع التصنيع المحلي”.

علاوةً على ذلك، فإن توافر مكيفات الهواء المُصنفة “اخضر” من إل جي والمصنعة محلياً يُلبي الطلب من قبل سوقٍ يتزايد وعيه بالأهمية البيئية وخفض استهلاك الطاقة، وقد اطلقت مكيفات ال جي حملتها يلا اخضر كونها تتماشى مع المتطلبات الحديثه من القرارات الرسمية لهيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية (SASO)، والمعايير السعودية، ومعايير القياس، ونسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER), وقد حدثت الهيئة معايير التقييم بألوان توضح للمستهلكين كفاءة جهاز التكييف في استهلاك الطاقة حيث ان اللون الاخضر يعتبر الاعلى كفاءة.

وفي مصنع إل جي-شاكر لمكيفات الهواء بالرياض، يتم إنتاج مكيفات الهواء المركزية بنظام النوافذ، والمكيفات المنفصلة، والحديثة والذكية، مع وضع خطط مستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها المُصنعة محلياً.

في 27 فبراير، استضافت إل جي الكترونيكس جولة لأبرز وسائل الإعلام السعودية داخل مصنعها إل جي-شاكر، بحضور فريق إدارة إل جي وشركة شاكر، لعرض مدى جودة وابتكار أجهزة التكييف سعودية الصنع، وتوفرها في متناول الجميع في المملكة.

 

# # #

نبذة عن وحدة “الأجهزة المنزلية وحلول الهواء” في “إل جي إلكترونيكس”
رسّخت وحدة “الأجهزة المنزلية وحلول الهواء” في “إل جي إلكترونيكس” مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الأجهزة المنزلية والحلول الذكية للمنزل، وحلول الهواء بالإضافة إلى منتجاتها المتميزة والمزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي LG ThinQ. تحرص الشركة على تطوير حلول جديدة من خلال الاعتماد على تقنياتها الأساسية الرائدة في القطاع، كما تلتزم بهدفها في الارتقاء بأسلوب حياة المستهلكين والحفاظ على صحتهم من خلال تطوير أدوات المطبخ المصممة بعناية وأجهزة المعيشة وحلول التدفئة والتهوية وأجهزة تكييف وتنقية الهواء. تلتزم الشركة أيضاً بتوفير أسلوب حياة أفضل للمستهلكين في جميع أنحاء العالم من خلال تطوير أدوات المطبخ المصممة بدقّة، والأجهزة المنزلية ومنتجات حلول الهواء. وتساهم هذه المنتجات مجتمعة في توفير الراحة، والأداء الفائق، والتشغيل الفعّال، إلى جانب الفوائد الصحية الكبيرة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.LGnewsroom.com.

الاستفسارات الإعلامية:
شركة إل جي إليكترونيكس العربية السعودية المحدودة
مريم عمر
Maryam.omar@lgepartner.com

إل جي ون
مشعل المبارك
mishal.almubarak@lg-one.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *