الرئيسيةآخر الأخبار“الجوية التركية” تسجل معدل حمولة بواقع 80,2% في ديسمبر 2018 ..

“الجوية التركية” تسجل معدل حمولة بواقع 80,2% في ديسمبر 2018 ..

كشفت “الخطوط الجوية التركية” عن نتائج تقييم حركة نقل الركاب والبضائع لديها لشهر ديسمبر 2018، حيث سجلت عامل حمولة بواقع 80,2%، وشكل النمو الملحوظ في أعداد المسافرين، والإيرادات المحققة لكل كيلومتر، وعامل الحمولة، مؤشراً هاماً على الاهتمام العالمي المتنامي بتركيا و”الخطوط الجوية التركية” في نهاية العام أيضاً.

وأظهرت نتائج تقييم حركة المرور لشهر ديسمبر 2018 ما يلي:

  • ازداد إجمالي عدد المسافرين بنسبة 1% ليصل إلى 5,5 مليون مسافر، كما ارتفع معدل عامل الحمولة إلى 80,2%.
  • في ديسمبر 2018، ارتفع عامل الحمولة الإجمالي بواقع 0,5 نقطة، بينما ارتفع عامل الحمولة الدولي بمقدار 0,5 نقطة ليصل إلى 80%، وبلغ عامل الحمولة المحلي 84%.
  • وارتفع عدد ركاب الترانزيت إلى 3% تقريباً، بينما ارتفع عدد الركاب الدوليين، باستثناء عدد ركاب الترانزيت، إلى 8%.
  • في ديسمبر 2018، واصل حجم البضائع/ البريد تحقيق النمو مسجلاً رقماً من خانتين، كما ارتفع بنسبة 20%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. والمساهمون الرئيسيون في هذا النمو هم: أمريكا الشمالية بنسبة 33%، وأفريقيا بنسبة 33%، والشرق الأقصى بنسبة 17%، وأوروبا بنسبة 17%.
  • في شهر ديسمبر 2018، سجلت إفريقيا نمواً في عامل الحمولة بمعدل 2,5 نقطة، في حين سجلت أمريكا الشمالية والشرق الأقصى والشرق الأوسط نمواً في عامل الحمولة بلغ نقطة واحدة.

 

أظهرت نتائج حركة المرور بين يناير- ديسمبر 2018 ما يلي:

  • خلال الفترة ما بين يناير- ديسمبر 2018، كان هناك زيادة في الطلب والعدد الإجمالي للمسافرين بنسبة 10% على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ إجمالي عدد الركاب 75,2 مليون راكب.
  • خلال الفترة ما بين يناير- ديسمبر 2018، تحسن عامل الحمولة الإجمالي بواقع 3 نقاط ليصل إلى 82% بينما ارتفع عامل الحمولة الدولي بحوالي 3 نقاط ليصل إلى 81%، وارتفع عامل الحمولة المحلي بمقدار نقطة واحدة ليصل إلى 85%.
  • باستثناء ركاب الترانزيت، ارتفع عدد الركاب الدوليين بشكل ملحوظ بنسبة 12%.
  • بالمقارنة مع عام 2017، ازداد حجم البضائع/ البريد خلال عام 2018 بنسبة 25% ليصل إلى 1,4 مليون طن.
  • انتهى –

الخطوط الجوية التركية

العلاقات الإعلامية              

نبذة عن الخطوط الجوية التركية

تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. ويضم أسطول الشركة، التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، اليوم 332 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 306 وجهات حول العالم، بما فيها 257 وجهة دولية و49 وجهة محلية، في 124 بلداً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com أو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب” و“لينكد إن” و”انستغرام“.

حول “ستار ألاينس”

تأسس تحالف “ستار ألاينس” في العام 1997 ويُعد أول وأكبر تحالف عالمي حقيقي في مجال الطيران. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر ماغازين” و”سكاي تراكس”. وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” “والخطوط الجوية الهندية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”أفيانكا” و”أفيانكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”إيفا إير” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”خطوط شينزين الجوية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سويس” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”الخطوط الجوية التركية” و”يونايتد”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18800 رحلة يومياً إلى 1317 مطاراً في 193 دولة حول العالم. كما يوفر تحالف “ستار ألاينس” رحلات أخرى متواصلة من قبل شريكه “خطوط جونياو الجوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *