الرئيسيةUncategorizedإنطلاقاً من موقع “ڤوكس سينما” الريادي في مجال الصناعة السينمائية في المنطقة، ما هي بعض التصورات الخاطئة فيما يتعلق بالأفلام الجديدة ومواعيد إطلاقها؟ بعد عودة الإنتاجات الضخمة ل سينما”

إنطلاقاً من موقع “ڤوكس سينما” الريادي في مجال الصناعة السينمائية في المنطقة، ما هي بعض التصورات الخاطئة فيما يتعلق بالأفلام الجديدة ومواعيد إطلاقها؟ بعد عودة الإنتاجات الضخمة ل سينما”

المقابلة الخاصة لموقع ليالي الرياض من قبل : محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للمشاريع” في السعودية .

كيف كان تأثير جائحة كوفيد-19 على “ڤوكس سينما”؟

تأثرت كافة القطاعات حول العالم بشكلٍ كبير جراء انتشار جائحة كوفيد-19، والسينما من القطاعات الأشد تضرراً، وذلك بسبب الإغلاق الذي استمر لعدة أشهر، تبعه النقص في المحتوى الجديد. وعلى الرغم من ذلك، ما زلنا في ” ڤوكس سينما” واثقين بمستقبل ومتانة قطاع السينما، ونتوقع أن نشهد عودة قوية للصناعة السينمائية. واليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، يتطلع الجمهور إلى خوض تجربة جماعية ممتعة من خلال مشاهدة الأفلام في صالات السينما. ولقد شهدنا زيادة كبيرة في الحجوزات في كافة أرجاء المملكة بعد إطلاق فيلم “العقيدة” (Tenet)، الذي يُعتبر أحد أبرز الإنتاجات السينمائية الضخمة منذ شهر مارس.

 ومنذ استئناف أعمالنا في يونيو الماضي، احتفلنا بتجاوز عدد شاشاتنا في المملكة 100 شاشة بعد افتتاح صالاتنا الجديدة في “صحارى مول”، كما أطلقنا أول سينما على الإطلاق في “تبوك”، ونعتبر مشغل السينما الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يعمل على مدار 24 ساعة في في الرياض وجدة. وفي إطار التزامنا بسرعة الأداء والمرونة والمثابرة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عملنا على مضاعفة عدد شاشاتنا خلال فترة أقل من سنة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من أسعد اللحظات للجمهور في كل يوم في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، من خلال إطلاق العديد من الأفلام العالمية المنتظرة، وافتتاح المزيد من دور السينما في كلٍ من مدينتي حائل وجدة.

ما هي التدابير الوقائية التي تم اتخاذها في كافة مرافق التلسية والترفيه والتجارب السينمائية التابعة لشركة “ماجد الفطيم”؟

نحرص باستمرار على صحة وسلامة العملاء أثناء زيارة أي من مرافق “ماجد الفطيم”، وقد اعتمدنا إجراءات احترازية واسعة النطاق من أجل تجربة استثنائية مع قدر إضافي من الراحة والأمان. ولقد عملنا خلال فترة الإغلاق المؤقت على التخطيط والاستعداد اللازم لمرحلة إعادة الافتتاح، واعتمدنا خطة شاملة للتعقيم والتباعد الاجتماعي من أجل ضمان تقديم تجربة مريحة لزوارنا وموظفينا. كما قامت شركة “ماجد الفطيم” بإجراء دراسة استقصائية شاملة لتحديد أهم تدابير السلامة التي يمكنها أن تشكل عامل راحة وطمأنينة للزوار عند عودتهم إلى ارتياد المرافق التابعة لنا، ولقد استخدمنا نتائج هذا الاستبيان لإعادة تصميم تجربة الزوار بصورة استباقية في كافة مرافق وتجارب “ماجد الفطيم” التي تشمل صالات “ڨوكس سينما” و”ماجيك بلانيت” و”يلا! بولينغ” و”المستكشفون الصغار”.

ففي “ڨوكس سينما” يمكن للزوار الآن الحصول على التذاكر من دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار، وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر والأطعمة والمشروبات عبر الانترنت أو عبر تطبيق “ڨوكس سينما”. ولضمان اتباع أفضل الممارسات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، تمّ اتخاذ إجراءات جديدة من بينها التواجد الدائم لموظّفي خدمة العملاء ووضع لافتات إرشادية لتوجيه الزوار، كما قمنا بتخفيض القدرة الإستيعابية في صالات السينما إلى حدود 50%.

إضافة إلى ذلك، نقوم بعمليات التنظيف والتعقيم المعززة في كافة المرافق والمساحات، مع التركيز بشكلٍ خاص على نقاط التواصل المشتركة مثل صناديق الدفع ومراكز البيع وممرات الدفع. كما نقوم بتنظيف الصالات بعد كل عرض، وإجراء عمليات التعقيم المكثفة في نهاية كل يوم، والتي تشمل استخدام آلات التبخير.

هذه بعض جوانب التدابير الجديدة التي تم اتخاذها لضمان استمتاع عشاق السينما بمشاهدة أفلامهم المفضلة مع قدر إضافي من الراحة والطمأنينة، وأنا فخور بردود الفعل الإيجابية من قبل زوارنا الذين عادوا إلى ارتياد صالات “ڨوكس سينما”، حيث يشعرون بالرضا والارتياح الشديدين جراء التدابير الوقائية الجديدة الموسعة والمبتكرة المعتمدة.

ما الذي يمكن أن يتوقعه رواد السينما من “ڤوكس سينما” خلال فترة التعافي؟

نلتزم في شركة “ماجد الفطيم” بتقديم تجارب ترفيهية عالمية المستوى، فزوارنا يعرفون أنهم سيجدون في انتظارهم صالات سينما حديثة مجهزة بأفضل التقنيات، إلى جانب خيارات الطعام والمشروبات المبتكرة. ويمكن لزوارنا الاستمتاع بانطلاق مجموعة من الأفلام العالمية المشوقة لكل أفراد العائلة في صالاتنا، ومنها فيلم “تينت” (Tenet)، أحد أبرز الأفلام التي طال انتظارها، إلى جانب فيلم “مولان” (Mulan)، وهو الفيلم التمثيلي القائم على الفيلم الكرتوني الشهير من ديزني. و”المتحولون الجدد” (The New Mutants) فيلم الإثارة والتشويق الذي يسعد جميع عشاق الكتب المصورة. كما قمنا بإطلاق سينما خاصة للعائلة والأصدقاء، حيث تتيح لعشاق السينما لاستخدام صالة سينما “جولد” (Gold) الفاخرة لمشاهدة أحدث الأفلام الرائجة على الشاشة الكبيرة، بصحبة أفراد عائلتهم وأصدقائهم.

مع توفر المزيد من العروض الجديدة للأفلام، أصبح بإمكان رواد السينما الاستمتاع بتجربة ترفيهية ممتعة وآمنة خارج منازلهم في “ڤوكس سينما”.

إنطلاقاً من موقع “ڤوكس سينما” الريادي في مجال الصناعة السينمائية في المنطقة، ما هي بعض التصورات الخاطئة فيما يتعلق بالأفلام الجديدة ومواعيد إطلاقها؟

بعد عدة أشهر من الترقب والتأخير في مواعيد الإصدارات الجديدة، أود أن أؤكد لرواد السينما، بأنه لدينا قائمة مميزة من الإصدارات الجديدة في صالات “فوكس سينما”، وسيتم عرض مجموعة واسعة من الأفلام التي لا تفوت، والتي ستضيء صالاتنا وتشمل فيلم “الكرودز” (The Croods: A New Age) ، وهو فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي والمليء بالمغامرات من دريم وركس، إلى جانب فيلم “موت فوق النيل” (Death on the Nile) المقتبس عن قصة أغاثا كريستي، وفيلم “المرأة الأعجوبة” (Wonder Woman 1984) وهو تتمة لسلسة أفلام الأبطال الخارقين التي تلقى شعبية واسعة. ستتاح الفرصة أمام الزوار للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها، من خلال مشاهدة أفلامهم المفضلة في الصالات السينمائية وعبر الشاشة الضخمة. لقد صمد قطاع السينما لأكثر من قرن في وجه التحديات والصعوبات، ونحن على ثقة، بأنه سيستعيد نشاطه ونموه، لا سيما في ظل حاجة الناس إلى الاستمتاع بتجربة جماعية من خلال مشاهدة الأفلام السينمائية في الصالات وعبر الشاشات الكبيرة، مع عائلاتهم وأصدقائهم في بيئة آمنة خارج حدود المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *