الرئيسيةUncategorizedإنستجرام يُطلق مبادرته الرمضانية #انستا_الخير للعام الثاني على التوالي ..

إنستجرام يُطلق مبادرته الرمضانية #انستا_الخير للعام الثاني على التوالي ..

إنستجرام يدعو الجميع حول العالم لمشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصته الإلكترونية خلال الشهر الكريم

رائدة الأعمال هدى قطّان تُعلن انطلاق المبادرة مساءاً على منصة Instagram @ العالمية

النجم المصري أحمد حلمي سيدعو متابعيه إلى المشاركة في العطاء ونشر المحبة على إنستجرام

23 أبريل 2020، رياض، المملكة العربية السعودية: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلق إنستجرام مبادرته الرمضانية “انستا_الخير” للعام الثاني على التوالي ودعا الجميع حول العالم إلى التواصل ونشر أفعال الخير والمحبة عبر منصته الإلكترونية. وفي ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم، سيضطر الكثيرون إلى قضاء شهر رمضان بعيداً عن أحبائهم، لذلك يوفر لهم إنستجرام وسيلة مبتكرة للتعبير عن مشاعرهم وتشجيع بعضهم البعض ومشاركة المودة والعطاء.

ويُعدّ رمضان من أهم المناسبات على إنستجرام فقد استخدمت كلمة “رمضان” أكثر من 16 مليون مرة على المنصة في عام 2019 وحده. وهذا العام، شهد إنستجرام مشاركة الجميع استعداداتهم الرمضانية حيث سجّل 4 ملايين إشارة لـ”رمضان” خلال الشهر الماضي فقط وارتفع استخدام مفردات الخير حول العالم بنسبة 40%.

فيما يلي مجموعة مبادرات أطلقها إنستجرام بمناسبة حلول الشهر الفضيل:

  • دعوة الجميع في كل أنحاء العالم لمشاركة أفعال الخير والعطاء وحتى أبسط المبادرات خلال الشهر الفضيل وتشجيع الآخرين على نشر المحبة من خلال تفعيل #انستا_الخير
  • تشمل أفعال الخير أبسط المبادرات والأفكار، مثلاً توجيه رسالة شكر للعاملين في الرعاية الصحية أو نشر تعليقات إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي أو استضافة جلسة إفطار إفتراضي يلتقي فيها الأصدقاء وأفراد العائلة من جميع أنحاء العالم باستخدام الأجهزة والمنصات الرقمية.
  • إعداد مجموعة من الأفكار والطرق المبتكرة لنشر أفعال الخير والمحبة عبر إنستجرام وتشجيع الجميع على المشاركة.
  • إعادة إطلاق الفلتر الرمضاني “Lantern“، وهو عبارة عن ظلال وأشكال مستوحاة من أجواء شهر رمضان وتحتوي على تهاني الشهر الفضيل بالإنجليزية والعربية والإندونيسية والتركية والفارسية. ويمكن العثور على الفلتر عند البحث عن كلمة “lantern” في الكاميرا الخاصة بالـقصص (Stories).
  • خلال شهر رمضان، سيعرض إنستجرام مشاركات أبرز لحظات وتجارب المؤثرين والمشاهير الرمضانية من حول العالم على منصته العالمية @Instagram

ولإطلاق مبادرة #انستا_الخير تعاون إنستجرام مع رائدة الأعمال هدى قطان (@hudabeauty) التي ستعلن عن بدء المبادرة على إنستجرام والتي تتحدث من خلالها عن أهمية فعل الخير وتدعو متابعيها إلى المشاركة في المبادرة ونشر رسالة المحبة. تعليقاً عن المبادرة، قالت هدى: “أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم المكان الأفضل للتواصل مع من نحب والتفاعل مع الآخرين أثناء التباعد الاجتماعي في كل أنحاء العالم. فهي وجهتنا للتعبير عن مشاعرنا ومشاركة تجاربنا والتغلب على الوحدة. وفي هذه الظروف الصعبة، دعونا نستخدم منصاتنا على هذه المواقع لنشر الإيجابية والمحبة والإبداع والتعاون مع الآخرين وتشجيعهم. وأنا سعيدة جداً بأن مواقع التواصل قد أزالت المسافات وساعدت الجميع على التقارب وتقديم الدعم للآخرين ومساندة الشركات الصغيرة والمتخصصين في الرعاية الصحية وكل من يحتاج إلى المساعدة.”

وتابعت هدى: “أتمنى النجاح لمبادرة #انستا_الخير وأن نتلاقى جميعنا عبر إنستجرام لنشر المودة وأفعال الخير والقيام بمبادرات لطيفة تجعل العالم مكاناً أفضل. وأنا متحمسة لمشاركتي في نشر الإيجابية والسعادة في أصعب الظروف التي يمر بها العالم، لأنّ فعل الخير بنظري هو الطريقة الأفضل لتحقيق السعادة ونشر الفرح.”

وانضم إلى مبادرة #انستا_الخير أيضاً النجم المصري أحمد حلمي (@ahmedhelmy) الذي سيشارك متابعيه البالغ عددهم 11.6 مليون شخص رسائل خاصة حول عمل الخير وأشكاله المختلفة على حسابه على إنستجرام. وعن اختياره سفيرًا لمبادرة #انستا_الخير للعالم العربي، قال الفنان المصري أحمد حلمي: “تشكل هذه المبادرة خطوة إيجابية تجسد معاني وقيم الشهر الفضيل، حيث يتبارى الجميع في ممارسة جميع أشكال الخير والعطاء. وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليًا، تبرز هذه المبادرة كوجهة تجمع المستخدمين لنشر قيم الخير خلال الشهر الفضيل، وأنا سعيد باختياري لإطلاق المبادرة في العالم العربي، وأتمنى أن تواصل عجلة الخير دورانها دون توقّف طوال شهر رمضان”.

ويسلط إنستجرام الضوء أيضاً على الفوائد النفسية والذهنية والعاطفية الناتجة عن عمل الخير ومشاركة البذل والعطاء والمودة على منصته الإلكترونية. وفي معرض تعليقها على مبادرة #انستا_الخير، قالت هالة كاظم (@halakazimمُدربة حياة وناشطة في التوعية المجتمعية: “لا شيء يترك أثراً رائعاً في القلوب مثل قِيَم الخير والعطاء، فهي تُقرِّبنا أكثر من بعضنا خاصةً في هذه الظروف الصعبة. وبينما سيضطر الكثيرون لقضاء شهر رمضان الكريم هذا العام بعيدًا عن أحبائهم، من الضروري أن نتكاتف ونتشارك ونساند بعضنا البعض بالأفكار الإيجابية والتشجيع على المودة والإحسان في كل فعل أو عمل. وفعل الخير مهما كان بسيطاً سيحدث الفرق وسنتمكن جميعنا من إحداث تغيير إيجابي وجعل هذا العالم مكاناً أفضل وأكثر سعادة.”

يمكن الاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بمبادرة #انستا_الخير (الرابط هنا)

-انتهى-

تصريحات إضافية

تُنسب التصريحات التالية فقط إلى سامر جوني جمال، مدير الشراكات الاستراتيجية لدى إنستجرام الشرق الأوسط

“يعتبر رمضان من أهم المناسبات على منصة إنستجرام في المنطقة كونه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالثقافة المحلية. وفي ظل الأزمة الراهنة والتحديات الناجمة عنها، واضطرار الكثيرين للابتعاد عن أصدقائهم وأفراد أسرتهم وعدم التمكن من الاجتماع واللقاء، يسعدنا أن نوفر على إنستجرام ملاذاً يتواصل المستخدمون من خلاله مع أحبائهم لتعزيز التلاحم المجتمعي والمودة والتكاتف “.

“تشير بياناتنا إلى أن شهر رمضان هو الفترة الأمثل التي يرغب خلالها المستخدمون بالتعبير عن مشاعرهم عبر إنستجرام ومشاركة لحظات المودة والبذل والعطاء وأفعال الخير. وقد لاحظنا زيادة لافتة في استخدام مفردات كلمة (الخير) في الفترة التي سبقت الشهر الفضيل، الأمر الذي شكّل مصدر إلهام لمبادرة #انستا_الخير التي عادت إلى منصتنا الإلكترونية للسنة الثانية على التوالي. ونودّ أن ندعو أفراد المجتمع العالمي لاستخدام منصة إنستجرام لمشاركة تجاربهم اليومية وأعمال الخير التي يقومون بها والإشارة بـ (tag )لمتابعيهم ليحذوا حذوهم. ونحن ننتظر بفارغ الصبر مشاهدة أعمال الخير والعطاء والمساهمات والمبادرات اللطيفة التي سيشاركها مجتمع إنستجرام خلال الشهر الفضيل.”

“منذ أن بدأت أزمة وباء كوفيد 19 تلقي بظلالها على العالم، شهدنا مجتمع المستخدمين من جميع أنحاء العالم يتوجهون إلى منصات التواصل الاجتماعي للقيام بمبادرات إنسانية هادفة، حيث بدأ النجوم ببث الحفلات الموسيقية الحية مباشرةً وبادر الطهاة إلى تقديم دروس الطبخ التفاعلية وعمد المؤلفون إلى قراءة كتبهم وغيرها الكثير من المبادرات الرائعة. وتهدف حملتنا إلى تشجيع المزيد من أفعال الخير والدعم التي تجسد معاني الشهر الفضيل. ومن خلال هذه المبادرة ندعو المجتمع العالمي إلى توظيف منصة إنستجرام كوجهة تجمع الناس لمشاركة التجارب المرتبطة بعمل الخير والعطاء وتحفيز الآخرين على القيام بمساهمات مماثلة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *