الرئيسيةUncategorizedإنتل تكشف عن الجيل الثاني عشر من معالجات إنتلCore وتطلق أفضل معالج ألعاب في العالم i9-12900K

إنتل تكشف عن الجيل الثاني عشر من معالجات إنتلCore وتطلق أفضل معالج ألعاب في العالم i9-12900K

 

الجيل الثاني عشر من عائلة إنتل Core  يتضمن 60 معالجاً متوافقاً مع أكثر من 500 تصميم مختلف
ليقدم أداءً متفوقاً في الحواسيب المكتبية

 

أبرز نقاط الخبر الصحفي

  • إنتل تطلق المنتجات الأولى من الجيل الثاني عشر من عائلة معالجات إنتل Core ، بما فيها معالج i9-12900K، أفضل معالج ألعاب في العالم1؛ مع إتاحة التسجيل على الطلبات المسبقة اليوم، في حين يبدأ توافر الجيل الجديد في الأسواق اعتباراً من 4 نوفمبر.
  • الجيل الجديد مزود ببنية هندسية هجينة تعزز أداء خيوط المعالجة المتعددة وتضاعف سرعة إنشاء المحتوى مقارنةً بالجيل السابق2.
  • إنتل أطلقت ستة معالجات مخصصة للحواسيب المكتبية اليوم لتقود مسيرة القطاع في الانتقال إلى ذواكر DDR5 والنسخة الأحدث من منفذ الملحقات الإضافية السريع PCIe 5.0 لتوفير تجارب استثنائية لعشاق الألعاب وصنّاع المحتوى.
  • عائلة معالجات إنتل Core تُعد أول جيل يستخدم تقنية المعالجة إنتل 7، مما يتيح أداءً متفوقاً في مختلف الاستخدامات.

 

سانتا كلارا، كاليفورنيا، 28 أكتوبر 2021 – كشفت إنتل اليوم خلال فعالية إنتل للابتكار عن الجيل الثاني عشر من عائلة معالجات إنتل Core ، من خلال إطلاق ستة معالجات جديدة مخصصة للحواسيب المكتبية، من بينها i9-12900K، أفضل معالج ألعاب في العالم. وتقدم المعالجات الستة الجديدة مستويات غير مسبوقة من حيث أداء خيوط المعالجة المتعددة، إذ تأتي مزودة بإمكانية تغيير الترددات حتى 5.2 جيجاهرتز مع ما يصل إلى 16 نواة و24 خيط معالجة، لتقدم أداءً متفوقاً لمحبي الألعاب وصنّاع المحتوى.

 

ويتضمن الجيل الثاني عشر من عائلة إنتل Core 60 معالجاً متوافقاً مع أكثر من 500 تصميم مختلف لمجموعة واسعة من الشركاء. ووفقاً لما تم الإعلان عنه في فعالية يوم البنية الهندسية 2021 تقدم البنية الهندسية الهجينة الجديدة، وهي أول بنية تم تطويرها بالاعتماد على تقنية المعالجة إنتل 7، أداءً قابلاً للتطوير من 9 إلى 125 واط، مما يتيح تجربةً استثنائيةً في مختلف الاستخدامات وعلى جميع أنواع الحواسيب بدءاً من الحواسيب الشخصية فائقة النحافة والخفّة ووصولاً إلى الحواسيب المكتبية.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جريجوري براينت، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية ومدير عام مجموعة الحوسبة لدى العملاء في شركة إنتل: “تمكنّا من تحقيق هذه النقلة النوعية في البنية الهندسية الهجينة للجيل الثاني عشر من معالجات إنتل Core من خلال التعاون الوثيق في هندسة البرمجيات والأجهزة التي ستقدم أداءً غير مسبوق وتحافظ على تفوقها لسنوات طويلة. ونبدأ هذا الفصل الجديد في مسيرتنا بإطلاق معالج Core i9-12900K، أفضل معالج ألعاب في العالم، ونَعد بتقديم تجارب أكثر تميزاً مع إطلاق باقي معالجات الجيل الثاني عشر من عائلة إنتل Core “.

 

معالجات الجيل الثاني عشر المخصصة للحواسيب المكتبية – أداء استثنائي لممارسة الألعاب وإنشاء المحتوى مع إمكانية كسر السرعة

تُعد المعالجات الستة المخصصة للحواسيب المكتبية والتي أُطلقت اليوم أول معالجات تستفيد من البنية الهندسية الجديدة من إنتل، حيث تضم مزيجاً من أفضل النوى عالية الأداء من إنتل على الإطلاق (P-cores)، والنوى عالية الكفاءة (E-cores)، المصممة لتحمل أعباء عمل بخيوط معالجة متعددة وتقديم أداء قابل للتطوير.  

 

                                                                                        

وتمكّن تقنية جدولة أعباء العمل من إنتلIntel® Thread Director فئتي النوى الجديدتين من العمل مع نظام التشغيل بكل سلاسة لترتيب خطوط المعالجة بشكل صحيح على النوى الملائمة لها وفي الوقت الصحيح. وأجرت إنتل اختبارات مكثفة على منظومة معالجات الجيل الجديد بهدف تعزيز الأداء والتوافقية، كما نشرت دراسات خاصة للمطورين مع إرشادات حول سبل تعزيز أداء تطبيقات مزودي حلول البرمجيات المستقلين بما يتوافق مع البنى الهندسية الهجينة، وذلك في إطار الاستثمارات المتنامية التي تقوم بها الشركة لإثراء مجتمع المطورين.

 

ومن جانبه، قال بانوس باناي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات لدى مايكروسوفت: “نقف على أعتاب مرحلة جديدة في عالم الحواسيب المكتبية، حيث يشكل إطلاق نظام التشغيل ويندوز 11 أبرز محطاتها. وسيلاحظ المستخدمون التحسن الكبير بأداء حواسيبهم المكتبية عند استخدام معالجات إنتل Core الجديدة من الجيل الثاني عشر، بفضل الإصدار المميز من نظام التشغيل ويندوز وتقنية جدولة أعباء العمل من إنتل”. 

 

ويوفر الجمع بين البنية الهندسية الهجينة من إنتل وتقنية المعالجة إنتل 7 الجديدتين أداءً محسناً مع التطبيقات التي تتطلب معالجة بخيوط معالجة مفردة ومتعددة، حيث يوفر:

 

  • أفضل معالج ألعاب في العالم: تتوفر عائلة معالجات إنتل Core الجديدة من الجيل الثاني عشر بما يصل إلى 16 نواة و24 خيط معالجة، وتشمل معالج i9-12900K، معالج الألعاب الأفضل في العالم، الذي يوفر للمستخدم تجارب ألعاب لا مثيل لها، حيث يتميز المعالج بأداء معزز جيلاً بعد جيل، من خلال زيادة معدل الإطارات في الثانية بنسبة تصل إلى 25% في لعبة تروي: إيه توتال وور ساجا؛ و28% في لعبة هيتمان 3؛ و23% في لعبة فار كراي 63، بالإضافة إلى تقنية اتصال الشبكة اللاسلكية المحلية Intel® Killer™ Wi-Fi 6E، مما يمنحه زمن وصول أقل بنسبة تصل إلى 75% أثناء اللعب وخلال إنجاز عدة مهام4. كما يجمع المعالج مزيجاً من النوى عالية الأداء (P-cores) والنوى عالية الكفاءة (E-cores) لإلغاء تحميل المهام المتوازية، مما يزيد عدد الإطارات في الثانية بنسبة تصل إلى 84% للألعاب المتزامنة والبثّ المباشر والتسجيل5.

 

  • تطور لافت في أداء إنشاء المحتوى: يمنح التطور في أداء خيوط المعالجة المتعددة ذات الاستجابة السريعة والنوى عالية الأداء والقدرة على نقل البيانات بسرعات مذهلة باستخدام ذواكر DDR5، المستخدمين فرصة الحفاظ على ريادتهم في جميع أنواع تجارب إنشاء المحتوى، بما في ذلك:
    • أداء أسرع بنسبة تصل إلى 36% في تحرير الصور6
    • أداء أسرع بنسبة تصل إلى 32% في تحرير مقاطع الفيديو7
    • أداء أسرع بنسبة تصل إلى 37% في النمذجة ثلاثية الأبعاد8
    • أداء أسرع بنسبة تصل إلى 100% في المعالجة متعددة الإطارات7

 

  • أفضل تجربة لكسر سرعة المعالج10:توفر المعالجات الجديدة أدوات كسر سرعة رائدة في القطاع من أجل تخصيص مثالي للأداء، بما في ذلك إمكانية كسر سرعة النوى عالية الكفاءة وذاكرة DDR5. ويمكن لعشاق الألعاب الإلكترونية الاستمتاع بميزات زيادة سرعة حواسيبهم بفضل تقنيات كسر السرعة التي يوفرها الإصدار الأخير من برنامج ضبط الأداء Intel® Extreme Tuning Utility (XTU) 7.5، الذي انطلق مع معالج i9-12900K، ويدعم إمكانية كسر سرعة المعالجات من الجيل الثاني عشر بسهولة تامة من خلال تقنية زيادة السرعة من إنتل. كما طرحت إنتل أحدث إصدار من تقنية Intel® Extreme Memory Profile (XMP) 3.0 التي تدعم ذواكر DDR5، مما يوفر ملفات تعريف إضافية، بما في ذلك ملفات تعريف جديدة ومخصصة وقابلة لإعادة الكتابة، ومرونة في ضبط مستويات كسر سرعة الذاكرة.

 

تزويد الحواسيب المكتبية بميزات رائدة

تزود معالجات إنتل Core من الجيل الثاني عشر المخصصة للحاسوب المكتبي، المستخدمين بميزات رائدة في القطاع في مجال الأداء، ما يمنحهم تجارب استثنائية أثناء اللعب وإنشاء المحتوى في جميع الأوقات.

 

وتشمل الميزات الرئيسية ما يلي:

  • أول معالجات في القطاع تدعم ذاكرة DDR5 وتصل سرعتها إلى 4800 مليون عملية نقل في الثانية.
  • أول معالجات في القطاع تدعم منفذ الملحقات الإضافية السريع PCIe 5.0 (بما يصل إلى 16 مسار معالجة)، الذي تصل سرعة الإدخال والإخراج فيه إلى ضعف سرعة المنفذ PCIe 4.0، ويدعم ما يصل إلى أربع مسارات معالجة إضافية.
  • ذاكرة تخزين مؤقت Intel® Smart Cache من المستوى الثالث تصل إلى 30 ميجابايت؛ ومن المستوى الثاني تصل إلى 14 ميجابايت، مما يزيد السعة التخزينية ويقلل من وقت الوصول.
  • اتصال لاسلكي مدمج عالي السرعة بفضل تقنية Intel Killer Wi-Fi 6E، والتي تجمع بين خاصية اتصال Wi-Fi 6E الرائدة في القطاع وتقنية شبكة الألعاب القوية لتقليل التأخير ووقت الوصول وفقدان حزم البيانات10.
  • إمكانية التوصيل السلكية عبر منفذ Thunderbolt 4 منفصل، مما يتيح إضافة توسعة خارجية للجهاز.

 

مجموعة شرائح المعالجة Intel® 600 الجديدة كلياً

تطلق إنتل، إلى جانب معالجات الحواسيب المكتبية إنتل Core من الجيل الثاني عشر، مجموعة شرائح المعالجة Intel 600 الجديدة مع ميزات متقدمة لزيادة الموثوقية والأداء. ويوفر منفذ الملحقات الإضافية PCIe Gen 4.0 الجديد 28 مسار معالجة منفصلاً عن شريحة المعالجة، كما يوفر منفذ التوصيل USB 3.2 Gen 2×2 المدمج ما يصل إلى ضعف عرض النطاق الترددي، وتزيد تقنية DMI Gen 4.0 عدد عمليات النقل بين المعالج وشريحة المعالجة، مما يوفر وصولاً أسرع للأجهزة الطرفية والشبكة.

 

ويشهد السوق لأول مرة طرح شرائح معالجة خاصة بالحواسيب الشخصية مزودة بميزة إدارة حجم التخزين Intel® Volume Management Device، حيث توفر تلك الشرائح إمكانية التحكم بسهولة في التخزين من خلال السماح بالتحكم المباشر وإدارة محركات الأقراص الصلبة المعززة بخاصية الذاكرة غير المتطايرة NVMe من ناقل PCIe بدون وحدات تحكم RAID إضافية أو مهايئات أجهزة أخرى.

 

التوافر

تتوفر معالجات الحواسيب المكتبية من الجيل الثاني عشر التي يمكن كسر سرعتها حالياً لدى مصنعي المعدات الأصلية المشاركين وشركاء القنوات وتجار التجزئة من خلال طلبات الشراء المسبقة، وستُطرح على نطاق واسع اعتباراً من 4 نوفمبر، إذ من المتوقع أن تتوفر لدى أكثر من 140 عميلاً في أكثر من 30 دولة بحلول نهاية العام. ويتراوح سعر المعالج بين 264 و589 دولار أمريكي.

 

وتعتزم إنتل شحن مئات الآلاف من معالجات الحواسيب الشخصية من الجيل الثاني عشر المزودة بإمكانية كسر السرعة بحلول نهاية العام؛ وأكثر من 2 مليون بحلول نهاية مارس 2022، كما تعمل على شحن 28 وحدة حفظ مخزون خاصة بالمعالجات من عائلة إنتل Core من الجيل الثاني عشر إلى شركاء مصنعي المعدات الأصلية، لإتاحة الفرصة أمام قطاعات الحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة وتجارة التجزئة تقديم باقةٍ واسعة من العروض التي من المتوقع أن تنطلق مطلع عام 2022.

 

جدول وحدات حفظ مخزون المعالجات التي تم الإعلان عنها من عائلة إنتل Core من الجيل الثاني عشر

 

رقم المعالج عدد نوى الأداء (P) والكفاءة (E) عدد خيوط المعالجة ذاكرة التخزين المؤقت الذكية من المستوى الثالث من إنتل إجمالي ذواكر التخزين المؤقت من المستوى الثاني السرعة القصوى

للمعالج

التردد الأساسي للمعالج حالة التوافر بطاقة الرسوميات في المعالج إجمالي عدد مسارات المعالجة في منفذ الملحقات الإضافية السريع السرعة القصوى للذاكرة عدد قنوات الذاكرة السعة القصوى للذاكرة الطاقة الأساسية المستهلكة (واط) الطاقة المستهلكة في السرعة القصوى (واط)
تقنية Turbo Boost Max Technology 3.0 من إنتل (جيجاهرتز) التردد الأقصى لنوى الأداء P-core (جيجاهرتز) التردد الأقصى لنوى الكفاءة E-core (جيجاهرتز) التردد الأساسي لنوى الأداء P-core (جيجاهرتز) التردد الأساسي لنوى الكفاءة E-core (جيجاهرتز)
i9-12900K 16

(8P + 8E)

24 30 ميجابايت 14 ميجابايت حتى

5.2

حتى

5.1

حتى

3.9

3.2 2.4 Ö وحدة معالجة الرسومياتIntel® UHD

Graphics 770

20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 241
i9-12900KF 16

(8P + 8E)

24 30 ميجابايت 14 ميجابايت حتى

5.2

حتى

5.1

حتى

3.9

3.2 2.4 Ö غير متوفر 20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 241
i7-12700K 12

(8P + 4E)

20 25 ميجابايت 12 ميجابايت حتى

5.0

حتى

4.9

حتى

3.8

3.6 2.7 Ö وحدة معالجة الرسومياتIntel® UHD

Graphics 770

20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 190
i7-12700KF 12

(8P + 4E)

20 25 ميجابايت 12 ميجابايت حتى

5.0

حتى

4.9

حتى

3.8

3.6 2.7 Ö غير متوفر 20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 190
i5-12600K 10

(6P + 4E)

16 20 ميجابايت 9.5 ميجابايت غير متوفر حتى

4.9

حتى

3.6

3.7 2.8 Ö وحدة معالجة الرسومياتIntel® UHD

Graphics 770

20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 150
i5-12600KF 10

(6P + 4E)

16 20 ميجابايت 9.5 ميجابايت غير متوفر حتى

4.9

حتى

3.6

3.7 2.8 Ö غير متوفر 20 DDR5 4800 مليون عملية نقل في الثانية

DDR4 3200 مليون عملية نقل في الثانية

2 128 جيجابايت 125 150

 

المزيد: Core | تعريف موجز بالجيل الثاني عشر من معالجات إنتل Core الخاصة بالحواسيب المكتبية | فيديو | الأخبار الصحفية الخاصة بفعالية إنتل للابتكار | العرض التقديمي لفعالية بلو برنت سيريز | العروض التوضيحية لفعالية بلو برنت سيريز | أخبار حوسبة العملاء

 

لا تتوفر البنية الهندسية الهجينة على بعض معالجات عائلة إنتل Core من الجيل الثاني عشر. تتوفر تقنية جدولة أعباء العمل من إنتل في مجموعة محددة من معالجات إنتل من الجيل الثاني عشر؛ وتتطلب تمكين نظام التشغيل. يختلف الأداء تبعاً للاستخدام والإعدادات وعوامل أخرى. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة www.intel.com/PerformanceIndex.

 

تقوم نتائج الأداء على الاختبارات التي أجريت في التواريخ الموضحة في الإعداد، وقد لا تتضمن جميع التحديثات المتاحة بشكل عام. للاطلاع على تفاصيل الإعدادات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intel.com/12thgen لا يمكن اعتبار أي منتج أو مكوّن آمناً بشكل كامل.

 

يمكن أن تختلف التكاليف والنتائج.

 

قد تتطلب تقنيات إنتل تمكين برمجيات أو أجهزة أو تفعيل خدمات محددة.

 

[1]وفقاً لمقاييس الميزات الفريدة والأداء المتفوق في وضع الاختبار في الألعاب (بحسب عدد النقاط المُسجلة أو عدد الإطارات في الثانية) لمعظم الألعاب التي تم اختبارها والبالغ عددها 31 (لغاية 1 أكتوبر 2021)، بما يتضمن مقارنة مع معالج رايزن 5950X من إيه إم دي. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intel.com/PerformanceIndex. قد تكون النتائج مُتباينة.

2 وفقاً لمقاييس مسار عمل متعدد المهام لإنشاء المحتوى على معالج إنتل Core i9-12900K من الجيل الثاني عشر مقارنةً بمعالج إنتل Core i9- 11900K من الجيل الحادي عشر. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intel.com/PerformanceIndex. قد تكون النتائج مُتباينة.

3 وفقاً لمقاييس أداء وضع الاختبار في الألعاب، وبحسب عدد النقاط المُسجلة أو عدد الإطارات في الثانية عند توافرها أو بحسب عدد الإطارات في الثانية عند عدم توفر وضع الاختبار، وذلك على معالج إنتل Core i9-12900K من الجيل الثاني عشر مقارنةً بمعالج إنتل Core  i9- 11900K من الجيل الحادي عشر.

4 يختلف الأداء تبعاً للاستخدام والإعدادات وعوامل أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.Intel.com/PerformanceIndex. تقوم نتائج الأداء على الاختبارات التي أجريت في التواريخ الموضحة في الإعداد، وقد لا تتضمن جميع التحديثات المتاحة بشكل عام.

 

بمقارنة معالج إنتل Core i9-12900K من الجيل الثاني عشر مع معالج إنتل Core i9- 11900K من الجيل الحادي عشر. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.Intel.com/PerformanceIndex.

5 زيادة تصل إلى 84% بعدد الإطارات في الثانية في لعبة ماونت آند بليد 2: بانرلورد أثناء تشغيلها وبثها وتسجيلها باستخدام برمجية أو بي إس.

6 وفقاً لإجمالي عدد النقاط المُسجلة المُقاس بواسطة برمجية بيوجيت بينش المخصصة لبرنامج أدوبي فوتوشوب لايت روم كلاسيك.

7 وفقاً لإجمالي عدد النقاط المُسجلة المُقاس بواسطة برمجية بيوجيت بينش المخصصة لبرنامج برميير برو.

8 وفقاً لمقاييس اختبار برمجية أوتودسك – ريفيت 2021، أثناء إنشاء قالب.

9 وفقاً لمقاييس اختبار برمجية أدوبي آفتر إفكتس بالس.

 

10 بناءً على القدرة المعززة لكسر السرعة عن طريق الأدوات المتكاملة من إنتل والقدرات الاستثنائية لضبط البنية الهندسية. قد يؤدي كسر السرعة إلى إلغاء فعالية الضمانة أو يؤثر على صحة النظام. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: intel.com/overclocking. قد تكون النتائج مُتباينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *