الرئيسيةUncategorizedإريكسون تتعاون مع تيلينور وسوني لتطوير أجهزة ذكية متوافقة مع تقنية إنترنت لأشياء لأغراض الرعاية الصحية ..

إريكسون تتعاون مع تيلينور وسوني لتطوير أجهزة ذكية متوافقة مع تقنية إنترنت لأشياء لأغراض الرعاية الصحية ..

يسهل التعاون بين إريكسون وتيلينور وسوني التواصل بين الأشخاص والأشياء عبر حلول التتبع والمراقبة الذكية. بدءاً من عمليات الشحن إلى توفير أجهزة الرعاية الصحية الخاصة بإنترنت الأشياء للمرضى، وتعتبر عمليات التتبع ضرورية لتعزيز فاعلية التنقل وتحسين الموثوقية والارتقاء بالكفاءة.

أعلنت إريكسون ( المسجلة ففي ناسداك: إريك) عن تعاونها عبر برنامج مسرع إريكسون لإنترنت الأشياء مع شبكة  تيلينور كونيكشين لخدمات إنترنت الأشياء الذكية، مع خدمات إنترنت الأشياء الذكية التي تقدمها شبكة سوني أوروبا للإتصالات، حيث يهدف التعاون إلى تعزيز الحلول الخاصة بتحديد المواقع ونظام التتبع في الوقت الفعلي للعديد من القطاعات.

يعد برنامج  مسرع تقنية إنترنت الاشياء من إريكسون،  بمثابة نظام أساسي لإدارة خدمات الاتصال وإنترنت الأشياء التي تقدمها إريكسون، حيث يوفر للمؤسسات حلاً موحداً يدير عمليات إنترنت الأشياء على جميع المستويات، باستخدام البنية التحتية لشبكات الهواتف المتنقلة حول العالم. وينضم أكثر من 35 مزوداً لخدمات الاتصال، ينتشرون في أكثر من 100 دولة حول العالم، إلى منظومة مسرع إنترنت الأشياء. وتتيح الخدمة حالياً، إدارة اتصال موثوقة وقابلة للتطوير وآمنة لأجهزة إنترنت الأشياء لأكثر من 5000 شركة على مستوى العالم، كما يتوفر أكثر من 50 مليون جهاز متوافق مع النظام الأساسي، بما في ذلك أكثر من 3 ملايين شريحة eSIM ، ما يجعل المسرع بمثابة منصة عالمية حقيقة.

تركز  شبكة سوني أوروبا للاتصالات على حلول الاتصال، عبر توفير منصات خلوية لإنترنت الأشياء مثل Visilion و mSafety، ما يؤدي بالتالي إلى إطلاق خدمات اتصال خلوية وأجهزة تتبع يمكن ارتداؤها.

وتعليقاً على التعاون قال أندرس سترومبرج، رئيس منصة الأجهزة القابلة للارتداء، في شبكة سوني أوروبا للاتصالات: ” أدى النمو المتسارع في استخدام التكنولوجيات الخلوية، إلى خلق  تأثير إيجابي على مستقبل الخدمات الصحية المتنقلة وضمان سلامة ورفاهية المستخدمين النهائيين.”

من جهته قال ماتس لوندكويست، الرئيس التنفيذي لشركة  تيلينور كونيكشن: “نحن فخورون بالتعاون طويل الأمد مع المؤسسات الرائدة في مجال التفكير المستقبلي مثل شبكة سوني أوروبا للاتصالات، ودعم نمو أعمالها ومنتجات وخدمات إنترنت الأشياء المستقبلية”.

أما كيفا آل جود ، رئيس وحدة تقنية إنترنت الأشياء في إريكسون فقالت: ” يجسد هذا التعاون مثالاً رائعاً على دور مسرع إنترنت الأشياء في تحرير حلول وخدمات إنترنت الأشياء لشركائنا، وبالتالي توسيع نطاقها عالمياً، والارتقاء بالقيمة للمستخدمين النهائيين”.

تشمل حالات الاستخدام لمنصة Visilion من سوني قطاعات الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية، حيث يمكن لأجهزة الاستشعار تقديم معلومات حول الموقع الفعلي للأشياء المتصلة. وتساهم القدرة على تحديد مواقع معدات المستشفيات الحيوية باستخدام أجهزة تتبع إنترنت الأشياء للرعاية الصحية، مثل أجهزة تخطيط القلب وأسرة المستشفى، ومعرفة مواقع طاقم التمريض والمرضى في المستشفى، في توفير الوقت وتخصيص الموارد على النحو الأفضل.

وعلى نحو موازٍ، تأتي منصة mSafety مع أجهزة قابلة للارتداء سهلة الاستخدام (جهاز يمكن للمستهلك النهائي ارتداءه مثل الساعة) يمكن استخدامها في قطاع الرعاية الصحية أو القطاع الطبي أو السلامة. ويمكن استخدام الأجهزة القابلة للارتداء لمراقبة المستخدمين وتقديم المعلومات حول البيانات الصحية مثل درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب وتتبع المواقع وإرسال إشعارات التنبيه في حالة الطوارئ.

تتوقع إريكسون أن يصل عدد الاتصالات بإنترنت الأشياء، بما في ذلك تقنيات NB-IoT و Cat-M، إلى ما يقرب من 25 مليار بحلول عام 2025.

روابط ذات صلة

ساهم في تحويل أعمالك باعتماد تقنية إنترنت الأشياء

تعرف أكثر على إدارة الاتصال مع مسرع إنترنت الأشياء من إريكسون

أجهزة سوني القابلة للارتداء والمخصصة للتتبع تعمل على توصيل الناس والأشياء

ملاحظات للمحررين

تابعونا على :

www.twitter.com/ericsson
www.facebook.com/ericsson
www.linkedin.com/company/ericsson

لمزيد من المعلومات :

مركز الأخبار

media.relations@ericsson.com

+46 10 719 6996)

investor.relations@ericsson.com

(+46 10 719 00 00)

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك  www.ericsson.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *