الرئيسيةUncategorized«أوبر» ترتقي بمعايير السلامة في المملكة من خلال عقد شراكة مع «يونيليفر»

«أوبر» ترتقي بمعايير السلامة في المملكة من خلال عقد شراكة مع «يونيليفر»

الرياض، المملكة العربية السعودية – 15 نوفمبر 2020: تتعاون يونيليفر مع أوبر لتعزيز السلامة في المملكة العربية السعودية من خلال تزويد السائقين بأكثر من 17,000 مستحضر نظافة شخصية، في سياق خروج البلاد من حالة الإغلاق.

ويتم توزيع مستحضرات النظافة الشخصية، بما فيها معقم لايفبوي لليدين ومناديل جيف المضادة للبكتيريا، في حقائب على السائقين، بحيث يتمكّنون هم والركاب من تنظيف أيديهم ومسح الأسطح الداخلية للسيارات بعد كل رحلة. كما تتضمن حقيبة النظافة كمامات، تضاف إلى دفعة الكمامات المؤلفة من 300,000 كمامة التي وزعتها أوبر في جميع أنحاء المنطقة حتى الآن، مع خططها لمواصلة ذلك عند الحاجة.

ويستطيع السائقون استلام حقائبهم من أي صيدلية تابعة لسلسلة صيدليات الدواء. ونتيجة استلام السائقين لحقائبهم في جميع أنحاء البلاد، سيجد الركاب معقم لايفبوي لليدين ومناديل جيف المضادة للبكتيريا متوفرة في جميع رحلاتهم مع أوبر.

وفي إطار هذه الشراكة، تقوم أوبر ويونيليفر بتوفير فواصل عزل في السيارات التي يشتد الطلب عليها على منصة أوبر. ويعدّ ذلك التزاماً من أوبر بتوفير التجهيزات اللازمة لرحلات نظيفة وصحية دون أي تكاليف إضافية على السائقين، كجزء من التزامها العالمي بتقديم مساعدات في هذا الشأن بقيمة 50 مليون دولار.

وكانت أوبر ويونيليفر قد أعلنتا عن التعاون بينهما لأول مرة في مايو الماضي بإطلاق مشروع تجريبي في المملكة المتحدة، وفي نيتهما توسيع هذه الشراكة إلى أسواق أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي هذا السياق، قال محمد قزاز، المدير العام الإقليمي لدى “أوبر” في السعودية: “مع عودة الحركة إلى المجتمعات، فقد أصبح من واجبنا جميعاً المساهمة في الحفاظ على سلامتنا المشتركة. ولأننا في أوبر نعتبر سلامة السائقين والركاب على رأس أولوياتنا، فنحن نعتز بهذه الشراكة مع يونيليفر التي تضمن حصول السائقين على مستحضرات النظافة والتعقيم التي يحتاجون إليها، دون أن يترتب عليهم أي تكاليف إضافية”.

من جانبه، قال سانجيف كاكار، الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وروسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا لدى يونيليفر: “مع البدء في تخفيف القيود على السفر، فقد أصبحت الحاجة ماسة إلى وسائل نقل أكثر أماناً في سياق الانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد. وتساهم العلامتان الموثوقتان من يونيليفر؛ لايفبوي وجيف، في جعل العالم أكثر أماناً وصحة ونظافة. ويسعدنا العمل مع أوبر في هذا الوقت الذي تكتسب فيه حماية مجتمعنا أهمية غير مسبوقة”.

ويضاف هذا التعاون إلى عدد من مزايا السلامة المعززة التي قدمتها أوبر لمساعدة كل من يستخدم التطبيق في الحفاظ على سلامته وصحته. ويتضمن ذلك فرض ارتداء الكمامات على السائقين والركاب، ومنحهم صلاحية إلغاء الرحلة في حال عدم ارتداء الكمامة، دون تحمّل أي غرامة. كما طُلب من السائقين اتخاذ تدابير سلامة إضافية، كتعقيم سياراتهم بانتظام ووضع معقم لليدين في متناول الركاب. وبالمثل، يُطلب من الركاب تعقيم أيديهم قبل ركوب السيارة، والجلوس في المقعد الخلفي، وعدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به لعدد ركاب السيارة في الرحلة الواحدة.

هذا بالإضافة إلى ميزات السلامة الأساسية الأخرى المتوفرة في التطبيق، بما فيها التتبُّع عبر نظام تحديد المواقع العالمي، والمساءلة المتبادلة، وفحص السائقين الشركاء، وإثبات هوية السائق الشريك في الوقت الفعلي، وجهات الاتصال الموثوقة، وإخفاء وجهة ومسار الرحلة، وإدماج خدمة الطوارئ في التطبيق، في إطار مواصلة أوبر إدراج السلامة في صميم كل ما تقوم به.

-انتهى-

نبذة عن أوبر:

تسعى شركة أوبر إلى توفير فرص أفضل للأشخاص من خلال تسهيل عملية تنقلهم. انطلقنا في عام 2010 بهدف حل مشكلة التنقل ببساطة من خلال توفير وسيلة تنقل بمجرد ضغطة زر واحدة. وها نحن اليوم، بعد أكثر من 15 مليار رحلة، نستمر في تطوير المزيد من المنتجات لمساعدة الناس على الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة. نحن نمهّد الطريق أمام عالم من الفرص والإمكانات من خلال تغيير طريقة تنقل الأشخاص وخدمات توصيل الطعام والسلع عبر المدن.

للاستفسارات الإعلامية:

press@uber.com

نبذة عن يونيليفر:

تعدّ يونيليفر إحدى الشركات الرائدة عالمياً في توفير منتجات العناية بالجمال، والعناية الشخصية والمنزلية، والمواد الاستهلاكية الغذائية والمرطّبات، إذ تنتشر مبيعاتها في أكثر من 190 دولة، وتصل إلى 2.5 مليار مستهلك كل يوم. يعمل 150,000 موظف لحساب يونيليفر في جميع أنحاء العالم، ووصلت مبيعاتها في العام 2019 إلى 52 مليار يورو. وترتكز أكثر من نصف أعمال يونيليفر في الأسواق النامية والناشئة. تملك يونيليفر أكثر من 400 علامة تجارية في شتى أنحاء العالم، وتتضمن محفظة منتجاتها: دوڤ، كنور، أومو، ريكسونا، هيلمنز، ليبتون، وولز، لوكس، ماغنوم، أكس، صانسيلك، سيرف.

تدعم خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة استراتيجية الشركة وتلتزم بالتالي:

  • مساعدة أكثر من مليار شخص لاتخاذ خطوات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم الاجتماعي بحلول العام 2020.
  • خفض التأثير البيئي لمنتجاتنا إلى النصف بحلول 2030. 
  • تحسين مستوى معيشة ملايين الأشخاص بحلول العام 2020.

وتضيف هذه الخطة القيمة عبر التحفيز على النمو والثقة، وإلغاء التكاليف وخفض المخاطر. حققت العلامات التجارية التي تُعنى بالمعيشة المستدامة 78% من إجمالي النمو و75% من حجم المبيعات عام 2019.

ومنذ العام 2010، التزمنا من خلال خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة بمساعدة أكثر من مليار شخص في اتخاذ خطوات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم الاجتماعي، وبخفض بصمتنا البيئية حتى النصف، وتعزيز معيشة ملايين الأشخاص فيما نستمر بالنمو كشركة. وبالفعل استطعنا تحقيق تقدّم مهم وما زلنا مستمرين بتوسعة آفاق طموحاتنا؛ في العام 2019 مثلاً، أصبحنا شركة تضمن 100% أن يكون التعليب البلاستيكي للمنتجات قابلاً كلياً لإعادة الاستعمال، أو التدوير، أو التحلّل بحلول العام 2025. ومع أننا نعتبر أننا في بداية رحلة الألف ميل، إلا أننا نعتز بتصدّرنا المرتبة الأولى في قطاع صناعة منتجات العناية الشخصية والمنزلية والغذائية في مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة، وقائمة الشركات للاستدامة بناء على مسح جلوبسكان للاستدامة السنوي في 2020 للعام العاشر على التوالي.

لمزيد من المعلومات حول يونيليفر ومنتجاتها، يُرجى زيارة www.unilever.com

لمزيد من المعلومات حول خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة: www.unilever.com/sustainable-living/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *