الرئيسيةUncategorizedأمالا تُعزّز شراكتها مع شركة “هاسكو” السعودية الشركة السعودية الناشئة تقود أعمال الحفر والردم والتسوية الأرضية لمرسى الخلجان الثلاثة ..

أمالا تُعزّز شراكتها مع شركة “هاسكو” السعودية الشركة السعودية الناشئة تقود أعمال الحفر والردم والتسوية الأرضية لمرسى الخلجان الثلاثة ..

المرسى ونادي اليخوت في الخلجان الثلاثة

الرياض- 17 أغسطس عام 2020– أعلنت أمالا، الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، عن منح عقد أعمال الحفر والردم وتسوية الأرض في مشروع “مرسى الخلجان الثلاثة” لشركة حسن الحربي “هاسكو” في ضباء. وبموجب العقد الجديد، كلّفت “هاسكو” فريقاً مكوناً من 90 فرداً للعمل في “مرسى الخلجان الثلاثة” وإدارة عمليات الحفر في حوض الميناء البحرية في أمالا.

هذا وأشرفت “هاسكو” على إنشاء البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى الموقع وبناء المكاتب بعد استكمال أعمال التجهيز الأولية في موقع مشروع أمالا.

وفي هذه المناسبة، قال نيكولاس نيبلز، الرئيس التنفيذي لشركة “أمالا”: “يسعدنا الاستمرار في العمل والتعاون مع شركة هاسكو التي قدّمت حتى الآن مساهمات مهمة دعمت تقدم سير العمل في أمالا وستواصل عملها ودورها المحوري في المشروع. وكونها شركة مقاولات تتخذ من ضباء مقراً لها، تمتلك شركة هاسكو معارف وخبرات واسعة في السوق المحلي ستضمن تطبيق أرقى معايير الجودة العالية التي نسعى إلى تنفيذها في كل جانب من جوانب أمالا. كذلك فإنّ تكليف فريق هاسكو بأعمال الحفر في مرسى الخلجان الثلاثة يعزز التزامنا بدعم الشركات السعودية والمساهمة في زيادة الفرص الوظيفية داخل المملكة “.

وسيشرف فريق أمالا البيئي على جميع مراحل تطوير المشروع لضمان إنجاز العمل وفق معايير وممارسات الاستدامة والمبادئ البيئية التي تتبعها أمالا.

من جانبه، قال حسن الحربي، المدير العام لشركة “هاسكو”: “نحن نثمّن دور أمالا في دمج وإشراك المجتمع المحلي في المنطقة في مراحل التأسيس الأولية للمشروع عبر اعتمادها على خدمات هاسكو في المجالات البحرية واللوجستية وخدمات الضيافة، ثم تكليفها بعد ذلك بتنفيذ أعمال التسوية الأرضية الأولية لمرسى وجهة الخلجان الثلاثة وهي أول مشاريع أمالا.”

وسيُطلّ “مرسى الخلجان الثلاثة” بعد استكماله على مياه البحر الأحمر، أحد أقدم المسطحات المائية المفتوحة في العالم. كما سيشكل حوض المرسى جزءاً من محفظة أمالا الغنية بمرافق اليخوت التي ستقدم تجربة استثنائية تجمع بين الطبيعة النقية والمياه الصافية والأجواء المعتدلة على مدار العام. تجدر الإشارة إلى أنّ مئات اليخوت الفاخرة القادمة من آسيا إلى البحر الأبيض المتوسط تجتاز المنطقة في كل عام، ​​لكن عدم توفر البنية التحتية يعيق نمو قطاع اليخوت الفاخرة ويحرم الزوار المحليين والدوليين على حد سواء من هذه التجربة. ومن هنا تسعى أمالا عبر هذا المشروع المتكامل إلى ترسيخ وقيادة ثقافة وتجارب اليخوت في منطقة الشرق الأوسط.

سيوفر حوض “مرسى الخلجان الثلاثة” مرافق متميزة لليخوت مصممة بعناية وإتقان ومستوحاة من أشهر الموانئ العالمية ليكون الملاذ الآمن لأكثر من 300 يخت. كما سيحتوي على مرافق مخصصة للسفن التي يصل ارتفاعها حتى 140 متراً، إلى جانب الأرصفة العائمة التي تحتضن البيئة النباتية الطبيعية وتوفر ملاذاً للكائنات البحرية. أما مساحات التخزين البرية المغلقة فسوف تمكن المقيمين من حماية يخوتهم والحفاظ عليها طوال العام، بينما توفر الأرصفة المخصصة للفعاليات في مرسى سباقات القوارب مرافق متطورة لا مثيل لها لتنظيم السباقات والأحداث الدولية.

انتهى

نبذة عن أمالا

 أبصرت أمالا النور من رؤية طموحة ومبتكرة ترمي إلى الارتقاء بالتجربة السياحية إلى أعلى مستويات الرقي والرفاهية، حيث ستصبح وجهةً استثنائيةً فائقة الفخامة تمتد على ساحل البحر الأحمر شمالي غرب المملكة العربية السعودية لتصمم تجارب شخصية فريدة لنخبة المسافرين مستوحاةً من عالم الفنون والثقافة والصحة والرفاهية ومتعة الاستجمام ونقاء البحر الأحمر. وتقع أمالا في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية حيث تتألق كلؤلؤة مكنونة في قلب الطبيعة الخلابة ووسط المناظر الساحرة وتقدّم ثلاث وجهات خلابة وفريدة تمتد على مساحة 4,155 كيلومتر مربع (أي ما يعادل1,604 أميال مربعة) وتوفر تجربة سياحية فريدة تمتد على مدار العام. وتحتضن أمالا ما يزيد عن 2,500 غرفة فندقية وأكثر من 800 فيلا سكنية وشقة ومنزل بالإضافة إلى 200 متجر ومطعم عصري ومركز للاستجمام والنقاهة والترفيه، يتسم جميعها بأرقى مستويات الترف والرفاهية.

وستوفر كل من الوجهات الثلاثة لأمالا “الخلجان الثلاثة” و”الساحل المطور” و”الجزيرة” تجارب مختلفة وفريدة للزوار، تتخطى التوقعات وتلهم المخيلة وتحقق تطلعات وطموحات المجتمع الاستثنائي والشغوف بتصميم تجارب سفر فاخرة ومتميزة لقضاء لحظات فريدة لا تتكرر.

  • ستغدو الخلجان الثلاثة وجهة متكاملة للصحة والنقاهة والاستجمام، وستحتوي على أرقى المرافق الطبية والتشخيصية الحديثة والعلاجات الأصيلة التي صُممت بعناية وإتقان لتتناسب مع احتياجات البيئة المحلية. كما ستكون الخلجان الثلاثة وجهةً متكاملة للترفيه والأنشطة الرياضية.
  • ستصبح وجهة الساحل المطور مركزاً محورياً للثقافة والفنون المعاصرة على مستوى الشرق الأوسط، حيث ستستضيف برامج حافلة ومجموعة لا نظير لها من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية العالمية.
  • تتميز وجهة الجزيرة بموقعها الفريد حيث ستغدو الملاذ الهادئ والملهم لمجتمع الفنون الاستثنائي وستتغنى فيها أجمل الحدائق النباتية العربية الخضراء التي تحيط بها الأعمال الفنية والمنحوتات الرائعة.

ومن خلال إرثها وفلسفتها الفريدة والمناظر الطبيعية النقية، ستفتح أمالا أبوابها للمسافرين للانغماس في عالم من الرفاهية والاستجمام والصحة والثقافة والفنون تغمره أجواء الرقيّ وأسلوب الحياة الفاخرة. وبفضل موقعها الرائع على مقربة من أبرز الوجهات الرئيسة في المنطقة كالرياض ودبي وإسطنبول، ستغدو أمالا ريفييرا الشرق الأوسط. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.amaala.com أو متابعة أمالا على تويتر WelcomeToAmaala@ ولينكدإن LinkedIn 

 

نبذة عن شركة “هاسكو”

 

“هاسكو” هي شركة سعودية تأسست عام 2005 وتختصّ في توفير الخدمات البحرية واللوجستية، وتمتلك خبرات واسعة ومتنوعة في مجال الخدمات الفنية. ونظراً لزيادة الطلب على مرافق الضيافة التي تلبي متطلبات القطاع السياحي وزوار المملكة العربية السعودية، وسّعت الشركة استثماراتها في هذا المجال في فندق مرسى ضباء ومنتجع “هاسكو للغوص” في مقنا ومنتجع الديسة الصحراوي، وبذلك أطلقت “هاسكو” خدمات قطاع البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *