الرئيسيةUncategorized“أمالا” تكشف عن تصميم مطارها الدولي الجديد المستوحى من السراب الصحراوي من “فوستر آند بارتنرز”

“أمالا” تكشف عن تصميم مطارها الدولي الجديد المستوحى من السراب الصحراوي من “فوستر آند بارتنرز”

آفاق جديدة من الفخامة مع تصميم فريد مستوحى من البيئة الصحراوية الساحرة، ويتوقع أن يستقبل المطار مليون زائر سنوياً عند اكتماله

 مطار أمالا الدولي                                                                 بوابات المغادرة                                                                        مطار أمالا الدولي

الرياض- 24 يونيو 2020– كشفت أمالا، الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، النقاب عن تصميم مطارها الدولي، الذي استوحي تصميمه من تأثير السراب الصحراوي الساحر.

  وصمّمت شركة “فوستر آند بارتنر” للتصميم والهندسة المعمارية ومقرها المملكة المتحدة، برج التحكّم ومبنى الركّاب، فيما صمّمت المطار شركة “إيجيس”، وهي مجموعة استشارية وهندسية عالمية، معتمدة الأسلوب المتميز الذي يطبق مجموعة ممارسات فريدة في التصميم استوحيت من موقعه وطبيعته الصحراوية الخلابة. ومن المقرر استكمال تنفيذ المطار في عام 2023، حيث من المتوقّع ان يستقبل حوالي المليون زائر عند افتتاحه رسمياً.

وفي هذه المناسبة، قال نيكولاس نيبلز، الرئيس التنفيذي لشركة أمالا: “يشكل المطار بوابة الدخول إلى عالم أمالا حيث سيتم استقبال الزوار بتجارب شخصية متميزة بدءاً من لحظة مغادرتهم للطائرة. ويمكن القول بأن المطار استثنائي بكل المقاييس بدءاً من التصميم وصولاً إلى تخصيص التجارب لتلبية تطلعات كل زائر. وسيوفر المطار بيئة فريدة مستوحاة من فلسفة أمالا الخاصة، حيث سيشكل مساحة رائعة تعكس أسلوب الفخامة وأرقى مستويات الرفاهية وتمثل نقطة الانطلاق المثالية لرحلة لا نظير لها من التجارب الرائعة التي ستُحفر في ذاكرة المسافرين الأكثر تميزاً والقادمين من كل أنحاء العالم بحثاً عن تجارب استثنائية لا تتكرر. ويسعدنا أن نتعاون مع فوستر آند بارتنرز وإيجيس على هذا المشروع المميز.”

وعند الهبوط سيشاهد الزوار من الأعلى قطعة فنية ساحرة. وعند الاقتراب من المطار، سيأسر الزوار تصميم المبنى المهيب بخطوطه الهندسية العاكسة التي تمنح تأثير السراب الصحراوي الساحر. وسيكتمل المشهد الرائع مع ساحة المبنى التي تتميز بتصميماتها الداخلية المعاصرة والتي تزيدها سحراً وألقاً مجموعة من الأعمال الفنية والتجارب الفريدة. وسيعكس المطار كذلك روح الضيافة الفاخرة التي ستوفرها أمالا، حيث سيوفر تجربة بمستوى النوادي الخاصة الاستثنائية التي تجسد تماماً المحاور الرئيسية التي تقوم عليها فلسفة أمالا وتشمل الفنون والثقافة ومتعة الاستجمام والصحة والنقاهة والرياضة والطبيعة الخلابة وأسلوب حياة الرفاهية والفخامة.

ومن المرافق التي يوفرها المطار حظائر مكيفة بالكامل للطائرات الخاصة مع خدمة النقل البري التي يتم توفيرها مباشرة في حظيرة الوصول.

بدوره، قال جيرارد إيفيندن، الشريك التنفيذي الأول في شركة “فوستر آند بارتنرز”: “ينسجم تصميم المطار الفريد مع المشهد الطبيعي الساحر حوله حيث سيشكل المبنى المدخل الوحيد إلى وجهة أمالا. وستكون تجربة الركاب عبر كافة أقسام المبنى مستوحاة من تجارب النوادي الخاصة لما تتمتع به من مستويات لا تضاهى من الرفاهية والفخامة والاسترخاء. ويرتكز التصميم على محاور الفنون والرفاهية والاستجمام والرياضة، ويكرس نموذجاً جديداً لمباني المطارات الخاصة التي توفر تجربة مثالية ومتكاملة من المنتجع إلى الطائرة.”

وقال جاك خرياطي، مدير الطيران في “إيجيس الشرق الأوسط وجنوب آسيا“: “بالإضافة إلى تجسيد فلسفة وجهة أمالا للرفاهية الفاخرة، يرتقي مطار أمالا إلى أفضل معايير التصميم البيئي وممارسات الاستدامة، وهو منشأة متعددة الاستخدامات ويتضمن أحدث تقنيات المطارات وأرقى معايير التشغيل. وقد تشرفت بالتعاون مع فريق أمالا على تحديد متطلبات هذا العمل الاستثنائي ونحن نتطلع إلى مواصلة دعمنا للمشروع حتى افتتاح المطار في عام 2023.”

لمشاهدة الفيديو الخاص بالمطار الدولي الجديد، يرجى زيارة الرابط.

انتهى

نبذة عن أمالا

 أبصرت أمالا النور من رؤية طموحة ومبتكرة ترمي إلى الارتقاء بالتجربة السياحية إلى أعلى مستويات الرقي والرفاهية، حيث ستصبح وجهةً استثنائيةً فائقة الفخامة تمتد على ساحل البحر الأحمر شمالي غرب المملكة العربية السعودية لتصمم تجارب شخصية فريدة لنخبة المسافرين مستوحاةً من عالم الفنون والثقافة والصحة والرفاهية ومتعة الاستجمام ونقاء البحر الأحمر. وتقع أمالا في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية حيث تتألق كلؤلؤة مكنونة في قلب الطبيعة الخلابة ووسط المناظر الساحرة وتقدّم ثلاث وجهات خلابة وفريدة تمتد على مساحة 3,800 كيلومتر مربع (أي ما يعادل 1,460 ميل مربع) وتوفر تجربة سياحية فريدة تمتد على مدار العام. وتحتضن أمالا ما يزيد عن 2,500 غرفة فندقية وأكثر من 800 فيلا سكنية وشقة ومنزل بالإضافة إلى 200 متجر ومطعم عصري ومركز للاستجمام والنقاهة والترفيه، يتسم جميعها بأرقى مستويات الترف والرفاهية.

وستوفر كل من الوجهات الثلاثة لأمالا “الخلجان الثلاثة” و”الساحل المطور” و”الجزيرة” تجارب مختلفة وفريدة للزوار، تتخطى التوقعات وتلهم المخيلة وتحقق تطلعات وطموحات المجتمع الاستثنائي والشغوف بتصميم تجارب سفر فاخرة ومتميزة لقضاء لحظات فريدة لا تتكرر.

  • ستغدو الخلجان الثلاثة وجهة متكاملة للصحة والنقاهة والاستجمام، وستحتوي على أرقى المرافق الطبية والتشخيصية الحديثة والعلاجات الأصيلة التي صُممت بعناية وإتقان لتتناسب مع احتياجات البيئة المحلية. كما ستكون الخلجان الثلاثة وجهةً متكاملة للترفيه والأنشطة الرياضية.
  • ستصبح وجهة الساحل المطور مركزاً محورياً للثقافة والفنون المعاصرة على مستوى الشرق الأوسط، حيث ستستضيف برامج حافلة ومجموعة لا نظير لها من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية العالمية.
  • تتميز وجهة الجزيرة بموقعها الفريد حيث ستغدو الملاذ الهادئ والملهم لمجتمع الفنون الاستثنائي وستتغنى فيها أجمل الحدائق النباتية العربية الخضراء التي تحيط بها الأعمال الفنية والمنحوتات الرائعة.

ومن خلال إرثها وفلسفتها الفريدة والمناظر الطبيعية النقية، ستفتح أمالا أبوابها للمسافرين للانغماس في عالم من الرفاهية والاستجمام والصحة والثقافة والفنون تغمره أجواء الرقيّ وأسلوب الحياة الفاخرة. وبفضل موقعها الرائع على مقربة من أبرز الوجهات الرئيسة في المنطقة كالرياض ودبي وإسطنبول، ستغدو أمالا ريفييرا الشرق الأوسط. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.amaala.com أو متابعة أمالا على تويتر WelcomeToAmaala@ ولينكدإن LinkedIn 

 

 

نبذة عن “فوستر آند بارتنرز”

“فوستر آند بارتنرز” هو استوديو عالمي رائد للهندسة المعمارية والتطوير العمراني والتصميم يركز في عمله على محور الاستدامة. تأسس قبل أكثر من خمسين عاماً في 1967 على يد نورمان فوستر الذي نجح مع فريقه في بناء شركة عالمية رائدة ذات سمعة مرموقة ومتميزة في مجال التصميم المُتقن والمبدع عبر استوديو واحد تميز بتنوعه الإثني والثقافي. ويدمج الاستوديو بين مهارات العمارة والهندسة الهيكلية والبيئية، والتطوير العمراني والتصميم الداخلي والصناعي، وصناعة النماذج والأفلام والملاحة الجوية وغيرها، لذلك فإن بيئة العمل الجماعية داخل الاستوديو تحاكي جامعة صغيرة متكاملة. وبالاستناد إلى هذه الخبرات والمهارات المتنوعة، أنجزنا مجموعة واسعة من المشاريع، ولا سيما المشاريع المعقدة والضخمة. نحن نضع التصميم في صلب عملنا فنصمم المباني والمساحات والمدن ونستمع لعملائنا فنحلل ثم نبتكر.

نبذة عن “إيجيز”

“إيجيز” هي مجموعة دولية بارزة مختصة في قطاعات هندسة البناء وخدمات النقل تقدم مجموعة متميزة من الخدمات العالمية الفريدة كاستشارات البنية التحتية والهندسة والتشغيل. ومن خلال قدراتنا في مجال الابتكار، نلبي كل متطلبات التكيف مع حالات الطوارئ المناخية والتعامل مع أبرز التحديات الراهنة من خلال تقديم الحلول الناجعة والمعارف في مجالات النقل وبناء المدن المستدامة والمباني والمياه والبيئة والطاقة.

تمتلك شركة “كاس دي ديبو” حصة 75% من الشركة بينما يحتفظ المديرون التنفيذيون والموظفون الشركاء بحصة الـ25% المتبقية، وقد وضعت الشركة تصوراً رائداً للمستقبل المستدام وتكثف جهودها لتحقيق مصلحة السكان ودفع التقدم الاجتماعي. يعمل لدى الشركة 15 ألف موظف وفي عام 2018، حققت إيرادات مدارة بقيمة 1.13 مليار يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *