الرئيسيةآخر الأخبارأكثر من 120 طالب كلية صيدلة سعودي يتخرجون من برنامج آبفي (AbbVie) التدريبي ..

أكثر من 120 طالب كلية صيدلة سعودي يتخرجون من برنامج آبفي (AbbVie) التدريبي ..

  • البرنامج السنوي للتدريب لتأهيل طلاب الصيدلة الخريجين الجدد لسوق العمل في قطاع الأدوية بالمملكة
  • منذ انطلاق البرنامج تم تدريب أكثر من 120 طالباً وطالبة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 9 ديسمبر، 2018: أعلنت شركة آبفي (AbbVie) العالمية، المتخصصة في أبحاث وإنتاج الأدوية البيولوجية، اليوم عن تخرج مجموعة جديدة من طلاب وطالبات كليات الصيدلة من برنامج التدريب الصيدلي الذي أقامته الشركة مؤخراً في الرياض، وذلك لإعدادهم لسوق العمل في قطاع الأدوية السعودي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبفي (AbbVie) نجحت في إعداد أكثر من 120 طالباً وخريجاً من اختصاص الصيدلة عبر هذا البرنامج منذ انطلاقه، وذلك بهدف استقطاب أكبر عدد من المتخصصين السعوديين في هذا المجال للعمل في قطاع الدواء الخاص.

 

وبناء على هذا النجاح الذي تحقق خلال الأعوام الثلاث الماضية، عاد البرنامج هذا العام ليدرب 38 طالبة وطالباً من مختلف الجامعات في المملكة، مما ينسجم مع قرار الهيئة العامة للغذاء والدواء بشأن العاملين في الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية وحصر ذلك على الصيادلة السعوديين بحلول العام 2021.

 

وقال الدكتور أوس الشمسان، عميد كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود، مخاطباً الطلاب والطالبات الخريجين «”أشعر بالفخر والاعتزاز لرؤية السعادة على وجوه طلابنا وشغفهم لمهنة الصيدلة وهم يقدمون مشروعاتهم اليوم. أحد أدوارنا في الجامعة هو تزويد الطلاب بالأساسيات الأكاديمية والعلوم اللازمة للنجاح في مهنة الصيدلة. وفي شركة آبفي، تفاعل طلابنا مباشرة مع الحياة العملية في قطاع الدواء الخاص وتعرفوا على مختلف المسارات الوظيفية التي تنتظرهم.»

 

 

وأوضح خالد فقيها، مدير الموارد البشرية في شركة آبفي (AbbVie)، أهمية هذا البرنامج فقال «تفخر شركة آبفي (AbbVie) بأنها السبّاقة إلى المبادرة بتدريب وإعداد صيادلة المستقبل السعوديين وتنمية تطلعاتهم للفرص الوظيفية التي بانتظارهم في قطاع الدواء في الشركات العالمية. لا شك أن قطاع الرعاية الصحية في المملكة يخضع لتغيرات وتطورات متواصلة تواكب تنمية القطاع في المملكة، لذلك يتوجب علينا أيضاً أن نواكب ذلك بالاستثمار دائماً في المواهب السعودية المتميزة، بدعمهم بالمهارات والمعرفة التي تساعدهم في مختلف المجالات الصحية. واليوم، نفخر أننا نواصل سعينا الحثيث لتطوير مهارات الصيادلة السعوديين الطموحين لدعم أهداف المملكة التي رسمتها رؤية 2030.»

 

استغرق البرنامج خمسة أسابيع وتضمن سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة المعدّة لتنمية باقة متكاملة من المعارف والمهارات الضرورية للنجاح في مهنة الصيدلية والعمل في قطاع الصيدلة. واحتفالاً باكتمال البرنامج وتخرج الطلاب، أقامت لهم شركة آبفي (AbbVie) في الرياض حفل تخرج دعت إليه آباءهم وعدد من أساتذة جامعة الملك سعود وجامعة المعرفة.

 

وقالت الهنوف الدوسري، إحدى طالبات جامعة الملك سعود اللاتي أتممن التدريب في آبفي (AbbVie): «كانت تجربتي في التدريب العملي مفيدة جداً لأنها ساعدتني على ترسيخ المعلومات التي تعلمتها في الصفوف الدراسية وأظهرت لي – بصفتي صيدلانية – آفاقاً أوسع للإمكانيات المتاحة لي في حياتي المهنية. لطالما كنت متحمسة للصيدلة، ولكن هذه التجربة زادت من شغفي بها ومكّنتني للبدء في حياتي المهنية في شركة دوائية عالمية بعد تخرجي من كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود. أنا اليوم على ثقة كاملة بأني جاهزة لأضيف بصمتي في حياتي العملية للمساهمة في إحداث أثر إيجابي في حياة المرضى في المملكة.»

 

وتجدر الإشارة أن البرنامج يضيء للمتدربين السبل التي يحتاجونها للتقدم في مستقبلهم المهني، فيشمل مواضيع إدارة سلسلة الإمداد والشؤون الحكومية والشؤون التنظيمية والرقابة الدوائية والامتثال والشؤون العامة. وتركز بعض محاضراته الأخرى على أساليب تطوير الذات وتقييمها والاتصال والاستماع الفعال والابتكار والذكاء العاطفي. وينضم الطلاب أيضاً خلال البرنامج إلى فريق صيادلة آبفي (AbbVie) العاملين في الميدان لاكتساب الخبرة على أرض الواقع والحصول على إجابات عملية عن جميع أسئلتهم واستفساراتهم.

انتهى

نبذة عن آبفي(AbbVie)

آبفي (AbbVie) شركة عالمية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية اعتماداً على أبحاثها العميقة في هذا المجال. بهدف تطوير علاجات متقدمة ومبتكرة لأكثر الأمراض تعقيداً وخطورة في العالم. وتركز رؤية الشركة على استثمار خبراتها المتراكمة وفريق عملها المحترف وأسلوب عملها المتقدم ن أجل تطوير العلاجات لأربعة فئات رئيسية من الأمراض هي: أمراض المناعة والأورام السرطانية والأمراض الفيروسية وأمراض الأعصاب. ويبذل فريق آبفي (AbbVie) جهوداً متواصلة كل يوم في أكثر من 75 دولة حول العالم لتطوير العلاجات المتقدمة للأمراض وتحسين صحة الناس. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.abbvie.com، ومتابعة حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي: @abbvie على  تويتر وفيسبوك ولينكدإن وإنستجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *