الرئيسيةUncategorized“ماجد الفطيم” تفتتح أول دار عرض “ڨوكس سينما” في مدينة تبوك ..

“ماجد الفطيم” تفتتح أول دار عرض “ڨوكس سينما” في مدينة تبوك ..

يشكل هذا الافتتاح في “تبوك بارك مول” إنجازاً رئيسياً آخر ويعزز استراتيجية “ ڨوكس سينما” الهادفة إلى توسيع تواجدها في مدن جديدة في المملكة

تبوك، المملكة العربية السعودية، 28 يوليو 2020: افتتحت “ڨوكس سينما” الذراع السينمائية التابعة
لـ”ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، أول دار عرض “ڨوكس سينما” في مدينة تبوك، تماشيا مع التزام الشركة بتوسيع بصمتها لتشمل مدن جديدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. إن افتتاح دار العرض الجديدة متعددة الشاشات في “تبوك بارك مول”، من شأنه تعزيز استراتيجية “ڨوكس سينما” التي تهدف إلى توسيع تواجدها في كافة أرجاء المملكة والتزامها برؤية المملكة 2023.

وقد تم الاحتفاء بهذا الحدث المميز والهام، خلال حفل الافتتاح الذي حضره ممثلين عن محافظة تبوك وممثلي الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وممثلين من “كواليتي أوف لايف” (Quality of Life) وكبار الشخصيات والسيد محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى ماجد الفطيم للمشاريع في السعودية  إلى جانب فريق القيادة العليا في شركة “ماجد الفطيم” في السعودية.

تحتوي دار العرض الجديدة متعددة الشاشات، على 11 شاشة، وتحتوي على 831 مقعداً، وتقدم مفاهيم المشاهدة الحصرية بـ”ڨوكس سينما”، حيث تشمل صالتين كيدز، التي تتميز بألوانها الزاهية المخصصة لعشاق الأفلام الصغار، و VIP التي توفر للزوار تجربة أكثر فخامة. وتجمع “ڨوكس سينما” في “تبوك بارك مول” خيارات التسلية والترفيه على مستوى عالمي إلى جانب مجموعة متنوعة ومبتكرة من المأكولات والمشروبات المحلية بما في ذلك “”نوتيلا بار” بالإضافة إلى ” ڨوكس سينما كاندي بار”، الذي يتيح للزوار اختيار وجباتهم الخفيفة المفضلة في السينما.

وتعد “ڨوكس سينما”، التي تمتلك وتدير 112 شاشة في عشر صالاتٍ سينمائية تتوزع في أربع مدن، مشغل دور السينما الأكبر لجهة عدد الشاشات، حالات الدخول، الحصة السوقية وأكبر موزع مستقل في المملكة.

وتفتتح “ڨوكس سينما” أبوابها في “تبوك بارك مول”، تماشياً مع التوجيهات الحكومية، حيث قامت بتنفيذ عملية تعقيم شاملة واعتمدت خطة متكاملة لتحقيق التباعد الإجتماعي  لضمان حصول الزوار على تجربة استثنائية مع المزيد من راحة البال والطمأنينة. ويمكن للزوار الاستمتاع بأفلام السينما دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار لحجز تذاكرهم، وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفر خدمة الدفع من دون تلامس. ولضمان الحفاظ على التباعد الإجتماعي، يتواجد في “ڨوكس سينما” في “تبوك بارك مول” وبصورةٍ دائمة موظّفي خدمة العملاء بالإضافة إلى لافتات إرشادية لتوجيه الزوار لاتباع أفضل الممارسات الخاصة بالتباعد الاجتماعي عن الزوار الآخرين. وهذه ليست سوى بعض الأمثلة عن الإجراءات المبتكرة التي تم اعتمادها للحفاظ على صحة وسلامة الزوار والموظفين.

وقال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للمشاريع” في السعودية في كلمته خلال الافتتاح:”نحن فخورون للغاية بأن نجلب سحر السينما والصورة المتحركة إلى تبوك لأول مرة في تاريخ المدينة، الأمر الذي يشكل إنجازاً رئيسياً آخر يضاف إلى مسيرة “ڨوكس سينما”، ويؤكد على التزامنا بدعم برنامج “جودة الحياة “من خلال تعزيز تجربة العيش من خلال توفير فرص عمل جديدة عن طريق هذا القطاع. لقد احتفلنا في يونيو المنصرم، بتجاوز عدد الشاشات التابعة لنا في المملكة العربية السعودية  100 شاشة، وذلك بعد افتتاح “ڨوكس سينما” في “صحارى مول” في الرياض في شهر يونيو. وسوف نواصل تحقيق نجاحاتنا بهذا الزخم من خلال توسيع بصمتنا في مدن جديدة مثل تبوك مع خطط لافتتاح في حائل والجبيل في الأشهر القادمة. كما سنقدم تجاربنا العالمية في جدة في نهاية العام، تماشيا مع خططنا الطموحة لبناء 600 شاشة سينمائية في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2023 كجزء من استثمار بقيمة 2 مليار ريال سعودي. تتمتع المملكة العربية السعودية بقطاع ترفيه مزدهر ونتطلع إلى الاستفادة من فرص النمو التي تقدمها رؤية 2030.”  

انتهى

عن “ماجد الفطيم للسينما”

تُعتبر “فوكس سينما” التي تملكها وتديرها “ماجد الفطيم للسينما”، الذراع السينمائي لـشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتُعد “فوكس سينما” مشغل دور السينما الأكثر ابتكاراً والذي يركز على العملاء في الشرق الأوسط، والأسرع نمواً في مجال الشركات التي تعمل في قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتميز “فوكس سينما” بتواجدها في أكثر من 50 موقعاً، وامتلاكها نحو 514 شاشة في أرجاء المنطقة، والتي تشمل 201 شاشة في الإمارات العربية المتحدة، 15 شاشة في لبنان، 63 شاشة في عُمان، 30 شاشة في البحرين، 28 شاشة في مصر، 71 شاشة في المملكة العربية السعودية و17 شاشة في الكويت، ما يجعل من “فوكس سينما” المشغل الأكبر لدور السينما والأكثر نمواً في الشرق الأوسط.

وتقوم الشركة باستثماراتٍ بقيمة 1.2 مليار درهم إماراتي(326 مليون دولار أميركي) لتوسيع أعمالها لإدارة 300 شاشة خلال 2020 في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعُمان والكويت ومصر ولبنان. بالإضافة إلى ذلك ستقوم “ماجد الفطيم للسينما” باستثمارٍ بقيمة  1.96 مليار درهم إماراتي ( 517 مليون دولار أميركي) لتطوير 600 شاشة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول 2023.

وتحرص “فوكس سينما” على تصميم وتخصيص كل صالة سينمائية وفقاً للسوق المحيط وخصائصه وتفضيلات العملاء ورغباتهم، لتقدم مزيجاً متنوعاً من التجارب التي تشمل مفاهيم فاخرة وتجارب سينمائية متميزة مثل THEATER وGOLD. بالإضافة إلى مفهوم MAX التي تتفرد “فوكس سينما” في تقديمه، وهو تجربة الشاشة الضخمة التي تعد مثالية لأضخم الأفلام الرائجة والرائعة، والذي يتميز بتقنية الصوت مع أنظمة دولبي أتومز. كما تتفرد “فوكس سينما” بتقديم تجربة سينمائية حصرية وغامرة في المنطقة ICE IMMERSIVE ، بالإضافة إلى كونها أول من أطلق تجارب فريدة من خلال IMAX بالليزر في الشرق الأوسط، وهي المشغل الأول لدور السينما الذي قدم تجربة IMAX سافير.

كما قدمت الشركة مفهوم مشاهدة الأفلام متعدد الحواس 4DX. وتوفر “فوكس سينما” لعشاق السينما من فئة الشباب وللعائلات، أول سينما مخصصة للأطفال KIDS. وتُكمل “فوكس سينما” محفظتها من خلال تجارب على مستوى عالمي، حيث تقدم مفهوم العرض في الهواء الطلق  OUTDOOR.

www.voxcinemas.com

 عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربع مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية،  وشركة متخصصة بالأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

www.majidalfuttaim.com

يرجى متابعتنا عبر:

https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim
https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim
https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim
https://medium.com/@Majid.AlFuttaim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *