الرئيسيةUncategorizedالمدفوعات السعودية توقع مع ديسكفر العالمية اتفاقية الاستخدام المشترك للشبكة المصرفية ..

المدفوعات السعودية توقع مع ديسكفر العالمية اتفاقية الاستخدام المشترك للشبكة المصرفية ..

  • تساهم الاتفاقية في زيادة القبول الدولي لجميع حاملي البطاقات وتوفر خيارات دفع إضافية ضمن بيئة الدفع الرقمية السعودية

الرياض:8  يونيو 2020

وقعت المدفوعات السعودية، اتفاقية استراتيجية مع شركة ديسكفر العالمية، من شأنها ان تسهم الى تعزيز الحضور الدولي لكلا الشركتين، حيث ستمنح هذه الاتفاقية لحاملي بطاقات ديسكفر، دينرز كلوب الدولية، و بلس “PULSE” امكانية استخدام بطاقاتهم ضمن شبكة مدى، وذلك عبر نقاط البيع  ومنصات التجارة الإلكترونية، وأجهزة الصراف الآلي في جميع مناطق المملكة.

وتبعاً لهذه الخطوة، ستقوم البنوك السعودية في إصدار بطاقات بنكية تحمل شعار شبكتي مدى وديسكفر لعملائها من الأفراد بما يخدم احتياجاتهم الشرائية داخل وخارج المملكة. هذا، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز استراتجية المدفوعات السعودية، من خلال زيادة الخيارات المتاحة للمستهلكين ضمن بيئة المدفوعات الرقمية في المملكة، حيث يتيح لهم الوصول إلى أكثر من 48 مليون  متجر في 200 دولة، وتمكين حاملي بطاقات شبكة ديسكفر العالمية من الوصول إلى أكثر من  470 الف جهاز نقاط بيع لدى المتاجر ، وأكثر من  18 الف صراف آلي في منتشرة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية الأستاذ زياد بن بندر اليوسف: “تجسد هذه الخطوة جهود شركة المدفوعات السعودية  في السعي إلى تعزيز التنافسية في مجال المدفوعات الرقمية في المملكة، ودعم عملية تحول المجتمع السعودي إلى مجتمع غير نقدي، من خلال الوصول إلى معدل 70% من التعاملات الغير نقدية بحلول عام 2030. بالإضافة الى اتاحة المزيد من خيارات الدفع لدى المواطنين والمقيمين وزائري المملكة من سياح ومعتمرين وجعل التعاملات المالية أكثر سلاسة وسهولة”.

من جهته، قال مات سلون ، نائب رئيس الأسواق الدولية في ديسكفر: ” من خلال التحالفات مع شبكات المدفوعات الإقليمية وعلى وجه الخصوص شركة المدفوعات السعودية، تستطيع ديسكفر الاستمرار في منح شركائها من استخدام بطاقاتهم عالمياً، وفي نفس الوقت تقديم أفضل الحلول على المستوى المحلي”.

انتهى

نبذة عن المدفوعات السعودية

تُعد شركة المدفوعات السعودية المملوكة بالكامل لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، الجهة المسؤولة عن تشغيل وتطوير نظم المدفوعات الوطنية الرئيسة كافة.  

فمنذ تأسيسها في العام 1991 تحت مسمى الإدارة العامة لنظم المدفوعات في مؤسسة النقد، جاء إطلاق شركة المدفوعات السعودية في العام 2018 تعزيزاً للدور السابق الذي لعبته في تهيئة البنية التحتية التشغيلية لنظم المدفوعات الوطنية كافة، لتمكين القطاعين العام والخاص بربط خدمات الدفع المحلية والدولية.

وبهدف تعزيز الدفع الإلكتروني وتقليل التعامل النقدي، توّفر المدفوعات السعودية خدمات الدفع الالكتروني بصورة سريعة ومرنة وآمنة وبتكلفة منخفضة من خلال خدمات عدة وهي: مدى، وسداد، وإيصال وسريع.

وتنتهج شركة المدفوعات السعودية استراتيجية تعتمد على استخدام أفضل الممارسات العالمية، لربط مزودي خدمات الدفع المحليين والدوليين من البنوك، والشركات المرخصة بشبكات ونظم المدفوعات، بهدف التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، وزيادة الشمول المالي من خلال تقديم خدمات أساسية آمنة وموثوقة، بما ينسجم مع مستهدفات وتطلعات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج “رؤية المملكة 2030”.

نبذة عن DFS

Discover Financial Services (NYSE: DFS) هي شركة للخدمات المصرفية والمدفوعات الرقمية، التي تعد واحدة من أكثر العلامات التجارية الرائجة في قطاع الخدمات المالية بالولايات المتحدة الأمريكية. فمنذ إنشائها في عام 1986 ، تحظى شركة Discover بأهمية واسعة النطاق، نظراً لخدماتها التي ترتكز على إصدار البطاقات المصرفية في الولايات المتحدة، حيث تصدر الشركة بطاقة Discover، التي تعد رائدة في تقديم المكافآت النقدية الأمريكية، وتقديم قروض الطلاب الخاصة، والقروض الشخصية، وقروض المنازل، وحسابات التوفير، وشهادات الإيداع، وذلك كجزء من أعمالها المصرفية. وفي ذات الوقت، تدير الشركة شبكة Discover العالمية،  والمؤلفة من كل من Discover Network ، وشبكة PULSE، التي تعد

واحدة من أهم شبكات الصرف الآلية الرائدة في البلاد، وداينرز كلوب إنترناشيونال، وهي شبكة مدفوعات عالمية تحظى بقبول في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.discover.com/company.

لمزيد من المعلومات للصحفيين:

شومر الشومر

شركة المدفوعات السعودية

+966-11-8292000-2045

Saalshowmer@saudipayments.com

سارة جراج سلبرمان

ديسكوفر

+1-224-405-6029

sarahgragesilberman@discover.com

@Discover_News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *