الرئيسيةUncategorizedإنجي تشارك في أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون خلال مبادرة مستقبل الاستثمار

إنجي تشارك في أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون خلال مبادرة مستقبل الاستثمار

 

  • سهلت شركة إنجي الرائدة في مجال الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية عملية بيع 483100 من أرصدة الكربون  من خلال مزاد مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار. تم بيع إجمالي 1.4 مليون من أرصدة الكربون في المزاد،كجزء من مبادرة سوق الكربون الطوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكبر عملية بيع لائتمانات الكربون على الإطلاق
  • يتم التداول بأرصدة الكربون من قبل قسم إدارة الطاقة العالمية وبيعها التابع لإنجي بما يتماشى مع مهمتها الرامية إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد عالمي خالٍ من الكربونوذلك عبر تقديم مجموعة من حلول الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون

أعلنت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، عن مشاركتها في أكبر مزاد للتداول بائتمان الكربون خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تنظمه شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية..

وقام قسم إدارة الطاقة العالمية وبيعها التابع لشركة إنجي بالتداول خلال المزاد العلني بإجمالي 483100 من أرصدة الكربون لصالح شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، حيث كانت هذه أكبر مساهمة لبيع 1.4 مليون من أرصدة الكربون في أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون.

تعليقًا على المزاد، قالت ريهام الجيزي، المدير المسؤول عن مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني: “نكرس جهودنا لدفع الاستثمار والابتكار لمواجهة تأثير التغير المناخي، والمساهمة في دعم جهود المملكة في تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060″، حيث مثل المزاد خطوة أولى في الريادة لمنظومة الأسواق الطوعية العالمية لتداول الائتمان الكربوني “.

من جانبه، قال فارون غوجرال، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في قسم إدارة الطاقة العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: “بصفتنا شريكًا موثوقًا للمملكة في مجال الطاقة يلتزم بتسريع الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون، يسعدنا المشاركة في أكبر مزاد للتداول بأرصدة الكربون الذي تنظمه شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية”.

بدوره، قال تركي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في السعودية: “نفتخر بمساهمة إنجي في مبادرة سوق الكربون الطوعي كونها تلعب دورًا محوريًا في معالجة تأثيرات التغير المناخي، وتدعم جهود المملكة الرامية إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060. وستواصل إنجي تقديم خبراتها وحلولها للعملاء وأصحاب المصلحة ودعم إزالة الكربون”.

تعد أرصدة الكربون آلية مصممة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة ويتم إنتاجها من قبل المطورين الذين ينشئون مشاريع لخفض الكربون بما يتماشى مع معايير CORSIA المسجلة في برنامج Verra. ويوازي الرصيد الواحد طنًا واحدًا من ثاني أكسيد الكربون ويعوض عن الانبعاثات الناجمة عن الإنتاج الصناعي أو سيارات التوصيل أو انبعاثات السفر. تشكل أرصدة إنجي التي تم بيعها انخفاضًا قدره 483100 طن من الكربون من الغلاف الجوي.

جدير بالذكر أن 15 جهة سعودية وإقليمية شاركت في المزاد بما في ذلك أرامكو وشركة العليان للتمويل وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) التي اشترت أكبر عدد من أرصدة الكربون.

###

لمحة عن إنجي في المملكة العربية السعودية

يعود حضور إنجي في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالي ثلاثة عقود مضت. وتعمل إنجي على تطوير أنشطتها بالشراكة مع جهات سعودية لإنتاج الطاقة وتحلية مياه البحر وتبريد المناطق، وتقدم خدمات كفاءة استهلاك الطاقة وإدارة المرافق. يعمل لدى شركة إنجي 470 موظفًا، وتصل قدرة الشركة على توليد طاقة بقدرة 7600 ميغاواط، أي ما يعادل 10% من السعة الإجمالية المركبة في المملكة العربية السعودية، وتنتج حوالى 176 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا، أي ما يعدل 11% من إنتاج المملكة.  

لمحة عن إنجي

تُعد مجموعتنا جهة مرجعية عالمية في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية. وبفضل 101500 موظف إلى جانب عملائنا وشركائنا وغيرهم من الأطراف المعنية، قُمنا بتطوير مجتمع من البناة المُبدعين، الذين يلتزمون بتحقيق مزيد من التقدم المتناغم. ويتمثل هدفنا في التحول إلى شركة عالمية رائدة لمساعدة عملائنا والشركات والحكومات المحلية في جهودها للتحول في مجال الطاقة. ونعتمد على أنشطتنا الرئيسية في مجالات الطاقة المتجددة والغاز والخدمات لتزويد عملائنا بأفضل الحلول الجاهزة كجزء من خدماتنا.

 

التواصل الإعلامي

محمد الناصري

هاتف متحرك:+971 50 769 4646

البريد الإلكتروني: mohammed.alnasseri@fleishman.com

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *